أخبااار وإنجازااات أسود هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر _ متجدد بإذن الله تعالى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
تفضل صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم وسمو نائبه الامير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بزيارة لجناح هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة القصيم داخل مهرجان الكليجا الثالث أثناء افتتاح سموه الكريم لمهرجان الكليجا , حيث كان في استقبال سموه مدير الإعلام والعلاقات العامة علي بن محمد الرعوجي وفضيلة الشيخ عبد الله الضبيعي رئيس هيئة الصفراء ببريدة وعدد من الأعضاء المكلفين .


وفي ختام جولة سموه الكريم تشرف رئيس مركز هيئة الصفراء باستلام شهادة شكر وتقدير من سموه الكريم تقديراً لمشاركة الهيئة في هذا المهرجان .
وقال د. فهد الخضر , مدير عام الفرع إن زيارة سموه الكريم وسمو نائبه لجناح الهيئة ليست بمستغربة فهما من يدعمنا بتوجيهات سموهما الكريمة للإرتقاء بالعمل , والإبداع في المشاركات .
 
فهد العتيبي ـ سبق - الطائف: أوقعت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الطائف بوافد صُنّف بوصفه أشهر المتربصين بالصبية في المحافظة؛ حيث كان يقوم باستدراجهم إلى شقة مفروشة يستأجرها، ويعتدي عليهم ضرباً، ومن ثم يغتصبهم مسجّلاً ذلك بالفيديو تمهيداً لابتزازهم.

وأُلقي القبض على الوافد، الذي اشتُهر بكتابة لقبه (أبو شمس) على جدران المرافق الحكومية والجسور والكباري، في كمين مُحْكم.

وقد بدأت عملية القبض على الوافد، وهو تشادي الجنسية ويبلغ من العمر "24 عاماً"، بشكوى تقدّم بها أحد ضحاياه، كشف من خلالها خفايا كثيرة. وقال طالب الثانوي البالغ من العمر "17 عاماً" في شكواه، التي تقدم بها لمقر رئاسة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمحافظة، إنه اعتاد لعب الكرة مع مجموعة من رفاقه في الحي، وإن الوافد التشادي انضم إليهم في وقت لاحق؛ باعتباره قادماً من حي آخر.

كشف أن الوافد بعد أن عمّق علاقته بالمجني عليه تمكن من استدراجه إلى "شقة مفروشة"، حيث اعتدى عليه، مستغلاً قوته الجسمانية، وذلك قبل أن يقوم بتصوير ما جرى بالفيديو عن طريق هاتفه الجوال.

ثم أرغم الوافد ضحيته على الوقوف والدوران أمام الجوال وهو عار من ملابسه، وبعد أن فرغ من جريمته اشترط على الطالب أن يُمكّنه من نفسه في أي وقت؛ حتى لا يفضحه.

وقد أوهم المجني عليه التشادي بالموافقة، ثم توجه بعد ذلك إلى مقر الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالطائف؛ ليقدم شكواه؛ لتبدأ بعدها جهود أعضاء الهيئة للإيقاع بالجاني.

ومن خلال فريق تحرٍّ وقبض تحت إشراف من رئيس الهيئة الشيخ عبدالرحمن الجهني، ومتابعة الآمِر المناوب فهد الطلحي، وبقيادة رئيس الفِرَق الميدانية عابد السفياني ومشاركة العضوَيْن حمد الخديدي وأحمد مشيع الثبيتي، تم التعامل مع الأمر بكفاءة وسرية.

وفي بداية الأمر نجح الفريق في تحديد تحركات الجاني، الذي تبين أنه مشهور بسوء السمعة بين أقرانه، كما تبين أنه الشخص ذاته الذي يقوم بتشويه جدران المرافق الحكومية والجسور والكباري بلقبه.

وكشفت التحريات أن "أبو شمس" يقوم باستدراج الغلمان، ثم الاعتداء عليهم وتصويرهم وابتزازهم داخل شقة مفروشة؛ فتمت مراقبته، وإثر ذلك تم القبض عليه وهو في طريقه إلى الشقة؛ فعثر بحوزته على جهاز جوال عليه 150 مقطعاً جنسياً إباحياً، من بينها مقطع الفيديو الخاص بالطالب المدعي، فضلاً عن أشياء أخرى.

وبعد تحرير محضر الضبط الموثق باعتراف الجاني تمت إحالته إلى مركز شرطة الشرقية، الذي يخضع فيه للتحقيق حالياً، إلى حين استكمال الإجراءات كافة ومن ثم إحالته للمحاكمة بعد عرضه على هيئة التحقيق
 
نواف الغضوري- سبق- تبوك: استقبل مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ سليمان بن سليم العنزي ومنسوبو الفرع الإداريون والميدانيون مدير عام مرور منطقة تبوك العقيد محمد النجار، الذي تفضل بإجابة دعوة فرع الهيئة له للالتقاء به وتقديم عرض مرئي وشرح مفصل عن نظام المرور "ساهر" الذي سيطبق في مدينة تبوك مطلع الأسبوع المقبل.

وقد ألقى النجار كلمة عبر فيها عن شكره لمسؤولي الهيئة في المنطقة، وعلى رأسهم مدير عام الفرع الشيخ سليمان العنزي على دعوته وكريم ضيافته، ثم استهل اللقاء بعرض مرئي وشرح مفصل عن نظام ساهر وأهدافه وجوانبه النظامية، وتخلل اللقاء محاورة الحضور عن هذا النظام.

من جانبه أشاد فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك الشيخ سليمان بن سليم العنزي بجهود مدير عام مرور منطقة تبوك، وقدم له شكره وامتنانه على تلبيته لهذه الدعوة, كما أوضح أن من أهم أهداف هذه الزيارة الالتقاء بالقيادات والمسؤولين في المنطقة والاستفادة منهم فيما يخدم الصالح العام، وكذلك لتوعية العاملين في الهيئة بنظام ساهر.

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك الشيخ فهد بن حسن السويح، الذي بين بدوره أن هذه اللقاءات تحظى بدعم كبير من قبل الرئاسة العامة، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يعد من خطة أعمال إدارة العلاقات العامة والإعلام بالفرع، وأنه تواصل لما تقدمه الإدارة من توعية وتوجيه لمنسوبيها الإداريين والميدانيين.

هذا وقد قدم مدير عام الفرع الشيخ سليمان بن سليم العنزي درعاً تذكارياً للعقيد محمد بن علي النجار تجسيداً لجهوده بهذه المناسبة.
 
الهيئة تطلق هويتها الجديدة وفق معاني إستراتيجيتها

سيارات الهيئة الجديدة مجهزة بأحدث التقنيات

اعتمدت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر هويتها الشكلية الجديدة التي تمثل السمة العامة للهيئة في مطبوعاتها ومنتجاتها الإعلامية ومبانيها ومركباتها وموقعها الإلكتروني وجميع أدوات عملها وبدأت الرئاسة تعميد الجهات المختصة فيها للعمل بها وتقييمها في خطٍ موازٍ مع مسار تفعيل الخطة الإستراتيجية التي نفذتها الرئاسة بالتعاون مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

وقد وجه معالي الرئيس العام الشيخ عبد العزيز بن حميِّن الحميِّن بإنشاء وحدة خاصة للهوية باسم (وحدة هوية الرئاسة) تتولى الإشراف على تطبيقها.

وتتميز الهوية الجديدة للهيئة بتعديلات على الشعار تظهر البساطة والوضوح مع الخطوط الإرشادية الزرقاء التي تظهر في السيارات والمطبوعات لتفصح عن منهج الوسطية والسمو للشعيرة بألوان السماء التي منها نزلت الشريعة والوحي، والاستقامة والاعتدال التي تعبر عنها خطوط الهوية المستقيمة على سيارات الرئاسة، ولتعكس بجملتها ألوان أرض هذه البلاد الطيبة (المملكة العربية السعودية) وسمائها فتجسد روح الانتماء لمنظومة الوطن.

كما تميز الشعار في الهوية الجديدة بإدخال تعديل ثلاثي الأبعاد طفيف في الشكل الخارجي للشعار ليعطي معالم مجسمة تعطي طابعاً حديثاً، مع المحافظة على جوهر الشعار ، حيث يظهر الشكل الجديد صورة الهيئة باعتبارها مؤسسة عريقة نمت وازدهرت منذ إنشائها وتواصل التجديد والتطوير الإشراق والحيوية وفق احتياج المجتمع وما يخدمه.

وتأتي الهوية المطورة برؤيتها العصرية لتمزج الأصيل بالحديث وتجمع تحديث الوسائل مع ثبات المبادئ.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

د. عبد المحسن بن عبد الرحمن القفاري.
 
فهد المنجومي - سبق - مكة المكرمة: تحقق دائرة العرض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام في مكة المكرمة اليوم مع مقيم يمني "27 عاماً" إثر ابتزازه فتاة قطرية "22 عاماً"، وحصوله منها على مبلغ 250 ألف ريال، وذلك عقب تصويرها في أوضاع مخلة معه بعدما زوّر صك زواجه منها، وأحضر أحد أصدقائه ليمثل دور قاضٍ وهمي بالمحكمة؛ لتمكينه من الدخول عليها بوصفها زوجة.

وتشير المعلومات، التي حصلت عليها "سبق"، إلى أن المقيم اليمني لديه سيارة لنقل العوائل، وقبل عام تقريباً قام بتوصيل عائلة قطرية كانت في زيارة لبيت الله الحرام بعد الاتفاق معهم على توصيلهم في مشاويرهم عندما يحضرون إلى مكة أو المدينة؛ حيث كان يدعي لهم أنه شاب سعودي عاطل ومتخرج من الجامعة ولم يحصل على وظيفة.

وكوّن اليمني علاقة حب مع إحدى فتيات العائلة القطرية، وطلب خطبتها من والدتها، لكن الأم رفضت عندما اكتشفت أنه يمني ووالدته سعودية منفصلة عن والده المقيم باليمن، وعند ذلك خطط للانتقام.

وأكد الجاني للفتاة أن والدتها ترفض سعادتها، وأنه سعودي الجنسية، ومستعد للزواج منها لدى قاضٍ بالمحكمة الشرعية، وأحضر أحد أصدقائه الذي مثل دور القاضي، وزوّر صك زواجه من الفتاة، ودخل عليها أكثر من 10 مرات بشقته وأحد الفنادق .

وعندما أرادت الفتاة الاعتراف لوالدتها بالزواج اعترف لها الجاني بكل التفاصيل التي كانت هي الضحية فيها، وبعد هذه الصدمة قام بابتزازها مادياً؛ حيث درجت على تحويل ما بين 8 و10 آلاف ريال شهرياً لحساب شقيقه في مقابل أن يُنهي الارتباط ويعيد صورها الخاصة، وكذلك الصور التي قام بتصويرها ومقاطع الفيديو لمقابلاتهم غير الشرعية.

وبعد أن نفد صبر الفتاة، وتجاوزت التحويلات البنكية 250 ألف ريال، اعترفت إلى والدتها وإلى إحدى شقيقاتها بما حصل؛ فقامتا بالاستعانة برجال الهيئة والحضور من قطر إلى السعودية، وقدمتا بلاغاً لمركزي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فرع العزيزية وفرع الهجرة بما حدث للفتاة؛ فقام رجال الهيئة بعد التنسيق بينهم بإعداد كمين مُحْكم وإلقاء القبض على الجاني والتحفظ على سيارته التي يستخدمها لتوصيل العائلات، كما عُثر بحوزته على 37 صورة خاصة بالفتاة، و26 مقطع فيديو غير أخلاقي كان يسجلها أثناء مقابلة الضحية دون علمها، و156 رسالة تهديد لنشر صورها، وكذلك أرقام الحوالات البنكية والصك المزور؛ فجرى إعداد محضر ضبط، وتسليم الجاني لمركز شرطة العزيزية الذي فتح ملف تحقيق موسع، وأحال ملف القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام بحكم الاختصاص في انتظار إحالة الجاني إلى الشرع.

وكشفت مصادر "سبق" أن الجاني متزوج كما وُجِدت أرقام بنات من الكويت والرياض والقصيم بجواله وحوالات بنكية إليه من هؤلاء البنات
 
نعم لاتنسون اسود الحسبة من الدعاء لهم اللة يكثرهم وينصرهم على المنافقين ويعز بهم الاسلام والمسلمين
احب في الله يارجال الحسبه
 

يديره وافدين وتقدر تكلفته بأكثر من 850 آلف ريال
هيئة حائل تضبط مصنعاً لإنتاج الخمور جنوب حائل​


عبدالله العبوش _ سعود الرفاع ( إخبارية حائل ) حائل :


تمكن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة حائل مساء يوم أمس الاثنين من مداهمة استراحة تحتوي على مصنعاً للخمور ، يقع على بعد 3 كيلومترات جنوب مدينة حائل، يعتقد انه من أكبر مصانع الخمور شمال السعودية ، يديره وافدين من جنسيتين مختلفتين إحداهما عربية والأخرى شرق آسيوية يقومان بتصنيعه وترويجه .

وقد عثر رجال الهيئة بداخل الاستراحة على 240 قارورة صحة سعة لتر ونصف جاهزة للبيع و7 خزانات سعة 1000 لتر و23 برميل سعة 580 لتر و984 قارورة صحة سعة لتر ونصف جاهزة للتعبئة و 13 اسطوانة غاز و14 مقود نار ( قز ) وأكياس سكر حجم 50 كيلوا و24 جركن حجم 20 لتر ممتلئة و 5 كراتين خميرة و8 ليات تقطير ودينموات للتقطير .

صرح بذلك لـ إخبارية حائل المتحدث الرسمي بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة حائل الشيخ / فهد بن عبد الله العامر الذي أشار بأنه تمت إحالة جميع المضبوطات وأوراق القضية إلى الجهات المعنية وذات الاختصاص .. باشر المهمة مركز هيئة المطار بإشراف مباشر من رئيس المركز .

5rU56298.jpg


32J56298.jpg


xH456298.jpg


V7n56722.jpg


tzY57211.jpg


tpM56913.jpg


الصور اكثر من ذلك بكثير..
 

هيئة الباحة تقبض على سائق حاول التحرش بمعلمة​


الباحة - عبدالرحمن الغامدي.

تمكنت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالباحة من تخليص معلمة من سائق يقوم بنقل المعلمات حاول خطفها والتحرش بها أثناء عودتها من عملها بمفردها مهدداً لها بنشر تسجيل إحدى المكالمات الهاتفية التي سبق له وأن قام باستدراجها في مجاراته بالكلام معها.

وأوضح المتحدث الرسمي بفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالباحة ناصر الزهراني بأن رجل ثلاثيني اعتاد إيصال مجموعة من المعلمات بمفرده من دون وجود محرم له إلى مقر مدارسهن التي تبعد عن سكنهن بمسافة بعيدة وعند عودته بهن وإعادتهن في أحد الأيام لمنازلهن استغل خلوته بآخر معلمة تنزل من" الباص" وبدأ بمحاولة ربط علاقة معها إلى أن تمكن من ذلك وسجل مكالمة لها معه ذكرت فيها إعجابها به ، وبدأ يهددها بنشرها بين أقاربها إذا لم تذهب معه إلى منزله الذي يسكن فيه بمفرده إلا أنها رفضت فتوجه بها تحت الإكراه لمنزله بحجة أن يطلعها على منزله وذلك بعد أن أخذت المواثيق منه بعدم التعرض لها وعند وصوله لمنزله قام بالتحرش بها ثم بدأ في تهديدها بأن لديه تسجيلات صوتية وصورا لها قام بتصويرها خفية عندما كانت في منزله وسينشرها إذا لم ترضخ لمطالبه الأمر الذي أدى بها إلى استعطافه وطلبها له المتكرر بسترها ولكن دون جدوى. فاستنجدت بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالباحة الذين قاموا بإحكام القبض عليه أثناء قيام السائق بمحاولة خطفها بعدما قام بإيصال زميلاتها إلى منازلهن ولم يبق معه سواها وعندما أحست بأنه تجاوز منزلها بمسافة بعيدة بدأت تترجاه بأن يعيدها لمنزلها إلا أنه رفض وكان متجهاً بها إلى منزله فتم القبض عليه في تلك الأثناء.

وحذر الزهراني من الآثار السلبية المترتبة من جراء الخلوة المحرمة ، وإقامة العلاقات الغرامية الزائفة.
 
موقف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في جدة



579894166.jpg


651526880.jpg




عبدالله البرقاوي - سبق - جدة:

واصلت فِرَق هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مساندتها للجهات المختصة في عمليات الإجلاء والإغاثة الجارية في الأحياء المتضررة من سيول محافظة جدة؛ حيث قامت دوريات الهيئة أمس السبت بإجلاء ومساعدة أكثر من 38 أسرة من داخل الأحياء المغمورة بالمياه، كما انتشلت فِرَق الهيئة نحو 10 سيارات كانت عالقة في الحفريات من جراء السيول.

وأكدت الهيئة في الرسالة الإعلامية الثانية التي تصدرها هيئة جدة ضمن جهودها في مساندة الجهات المختصة لمعالجة آثار السيول أن جهود الهيئة في اليوم الثاني "أمس السبت" تضمنت تواصل رئيس هيئة جدة علي آل حيان مع المحافظة ممثلة في مدير الشؤون الأمنية؛ وذلك لشرح أعمال فِرَق الهيئة، كما قام رئيس الهيئة بجولة ميدانية على الفِرَق العاملة في الميدان على طريق الملك عبدالعزيز وأحياء شرق طريق الحرمين والمشاركة بالميدان مع الفِرَق في حي البغدادية الغربية؛ حيث شارك رئيس الهيئة في إخلاء عدد من المحتجزين داخل منازلهم، ونقل عدد من المتضررين إلى خارج الحي الذي غمرته المياه.

كما رحَّب رئيس هيئة جدة بالأعضاء المساندين من هيئات مكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف.
مساعد رئيس هيئة جدة سعود العبيدي شارك ميدانياً مع الفِرَق في أحياء "أم الخير، الأجواد، السامر والتوفيق"؛ لمساندتهم في الأعمال.

وقد تضمنت الجهود التي قامت بها فِرَق الهيئة في الشمال أمس تقديم المساعدة للمتضررين، وإدخال الطمأنينة في نفوسهم، والتذكير بما جاء في الكتاب والسنة في مثل هذه المواقف.

وقد استمرت مشاركة الحرس الوطني في حماية المساكن التي جرى إخلاؤها في أم الخير ومخطط النخيل، وسحب السيارات المتعطلة، والمساهمة في إيصال الأُسَر التي تضررت منازلها لأخذ الأمتعة منها والعودة بهم.
أما دوريات وسط وجنوب جدة التي تعمل في أحياء "البغدادية الغربية، البلد والكرنتينة" فتمثلت جهودها في إجلاء 8 عوائل كانت محتجزة داخل المنازل في حي البغدادية، ومساعدة 30 أسرة وقرابة 10 أشخاص لأخذ أمتعتهم من منازلهم منتديات عطر الحكي في حي البغدادية، والمساعدة في إخراج 10 سيارات عالقة في حفريات مغمورة بالمياه، وتوزيع مئات الوجبات الغذائية على الأُسَر المتضررة والمحتاجة في حي الكرنتينة.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد أشادت في نشرتها الثانية بتغطيات "سبق"؛ حيث دوّنت على الصفحة الأولى من النشرة عبارة "سبق" تقوم بتغطية السيول لحظة بلحظة، وتشيد بجهود رجال الهيئة في مساعدة المتضررين".

وقد خصصت الهيئة صفحة كاملة من الصفحات الثلاث بنشرتها لنشر تقرير "سبق" عن جهود الهيئة وتعليقات اثنين من قُرّاء "سبق".

يُشار إلى أن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تشارك بـ 600 عضو و30 فِرْقة لمساندة الجهات المختصة في معالجة آثار سيول جدة وإجلاء وإغاثة المتضررين.

 
سبق – جازان: أنهت جامعة جازان مُمثَّلة بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة العديد من الدورات التدريبية لمنسوبي هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان، وذلك بمقرِّ العمادة بأبو عريش.

وأوضح عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر، الدكتور قاسم بن عائل الحربي أن الدورات التدريبية تأتي؛ تفعيلاً لاتفاقية الشراكة بين جامعة جازان والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر, مُشيراً إلى أنها تضمَّنت برامج تدريبية لرؤساء الهيئات والمراكز بفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة جازان في مجالات "تحديد الاحتياج واستخدام الحاسب الآلي في الأعمال المكتبية واللغة الإنجليزية والتعامل مع الأزمات".

الجدير بالذكر أن الدورات استفاد منها أكثر من 50 مُتدرِّباً من جميع مراكز الهيئة في منطقة جازان
 
سبق - جدة: تمكَّن مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي البوادي بجدة من القبض على شبكة من الإثيوبيين واليمنيين؛ يديرون مصنعَيْن للخمور المحلية، ويحترفون تزوير الإقامات.

وكانت معلومات قد وردت لرجال الهيئة عن قيام بعض المقيمين بتوزيع قوارير خمور محلية على بعض الأشخاص الذين يُشتبه إدمانهم المسكرات، وذلك داخل الأزقة والأحياء الشعبية، وبكميات كبيرة؛ فتم وضع بعض هذه المناطق تحت المراقبة؛ للتوصل إلى الشبكة التي تقف وراء ترويج وتصنيع المسكرات.

وبعد رقابة استمرت أياماً عدة توصل رجال الهيئة إلى أحد الأشخاص من الجنسية اليمنية، يقف وراء توزيع المسكرات على الزبائن، وبمراقبته تم التوصل إلى استراحة بحي الحرازات وفيلا بحي البوادي، يمتلكهما أربعة أشخاص من الجنسية الإثيوبية، وفي كل وكر منهما تُوجد مجموعة من العمالة الذين يقومون بعملية تصنيع وتعبئة وتجهيز الخمور.

وبعد التحريات اللازمة من رجال الهيئة تمت مداهمة الوكرين؛ فعثر في استراحة حي الحرازات على أكثر من ثمانية آلاف لتر من الخمور و200 قارورة جاهزة للتوزيع، وقُبض على رجلَيْن وامرأة.

وبمداهمة الفيلا بحي البوادي عُثر على أكثر من أربعة آلاف لتر من الخمور و150 قارورة جاهزة للتوزيع، وتم القبض على رجل وامرأة، كما أن الشبكة تحترف تزوير الإقامات.

الجدير بالذكر أن إجمالي إنتاج هذين الوكرين يُقدَّر بثمانمائة قارورة يومياً، وبدخل شهري يتجاوز 180 ألف ريال.

واتضح أن مقيماً إثيوبياً يتزعم الشبكة، وسبق القبض عليه من قِبل مركز الهيئة نفسه قبل سنوات عدة في قضية ترويج مسكرات مستوردة، وبعد قضاء مدة محكوميته تم ترحيله من البلاد، إلا أنه عاد إليها من جديد ليستأنف نشاطه الإجرامي وممارساته المحرَّمة
 
المنجومي - سبق - مكة المكرمة: ألقى رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فرع الهجرة بمكة المكرمة، بمساندة رجال الأمن، القبض على عصابة مكوَّنة من أربع نساء وإندونيسي؛ يديرون وكراً للدعارة وإيواء المتخلفات للعمل خادمات بالمنازل نظير مبالغ شهرية ترتفع حسب "مؤهلات" الخادمة، ورغبة صاحب المنزل الذي تعمل لديه في ممارسة الرذيلة معها.

وتشير المعلومات، التي حصلت عليها "سبق"، إلى أن القضية قام بضبطها مركز الهيئة فرع الهجرة بعد قيامهم بضبط خادمة تُحيي سهرة ماجنة داخل استراحة مع بنجلاديشيَّيْن الأسبوع الماضي؛ حيث تم التوصل إلى معلومات من الخادمة عن وكر للدعارة تتزعمه امرأة تدعى "أم خديجة" بحي العتيبية.

وباستخدام إحدى المتعاونات كشفت أن "أم خديجة" تتزعم شبكة لتوفير الخادمات المخالفات لنظام الإقامة بمبلغ 1200 ريال للخادمة؛ نظير العمل في البيت فقط، مقابل 100 ريال تحصل عليها سمسرة، ويرتفع المبلغ إلى 1800 و2000 و2500 ريال عن الخادمة الواحدة صاحبة المواصفات الخاصة؛ لتحصل هي على 500 ريال حسب جمال ونظافة الخادمة، وخصوصاً إذا رغب من يريدها في ممارسة الرذيلة معها دون معرفة أسرته.

وقالت المعلومات إن "أم خديجة" تتفق مع الزبائن على أخذ الخادمة للعمل بالبيت، وتحصل الخادمة كل أسبوعين على إجازة يومين، يمكن الاستمتاع خلالهما مع الخادمة جنسياً في هذا الوكر الذي تم تخصيصه للأعمال المنافية، والذي يوقع بالعتيبية أعلي قمة بالحجون.

وبواسطة خطة وكمين مُحْكم جرى القبض على المتهمين وتسليمهم لمركز شرطة جرول، الذي أحالهم إلى دائرة العِرْض والأخلاق بهيئة التحقيق والادعاء العام بحُكْم الاختصاص، التي بدورها أحالتهم إلى السجن العام إلى حين انتهاء التحقيق في قضيتهم وإحالتهم إلى المحكمة الشرعية للحُكْم عليهم
 
نواف الغضوري – سبق – تبوك: استقبل مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك الشيخ سليمان بن سليم العنزي، في مكتبه اليوم بمقر الفرع، مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالعزيز بن سعود العنزي، وذلك تفعيلاً لبنود الشراكة بين الجهتين.

وجرى خلال اللقاء تبادل أطراف الحديث وطرح موضوعات وجوانب متعلقة بالشراكة بين الجهتين ومناقشة سبل نجاحها.

وفي ختام الزيارة تجوَّل مدير جامعة تبوك في المبنى واطلع على مرفقاته, كما تعرف على نظام الاتصالات الإدارية الجديد المنظم لعمل الهيئة "إدارة بلا ورق" ونظام شؤون الموظفين الإلكتروني.

وفي نهاية الزيارة أعرب الدكتور العنزي عن شكره وامتنانه لفضيلة الشيخ سليمان العنزي على حسن الاستقبال وكريم الحفاوة والضيافة.
 
أحمد البراهيم – الرياض: تمكَّن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض من ضبط 10 شباب وفتيات خلال إحيائهم سهرة حمراء في استراحة بحي قرطبة شرق العاصمة الرياض.

وكانت معلومات قد وصلت إلى مركز الهيئة عن تجمعات شبابية داخل الاستراحة وأصوات موسيقى صاخبة وضحكات مثيرة تصدر من داخلها، وتستمر في بعض الأحيان حتى ساعات الصباح الأولى.

ومن خلال عمليات البحث والتحري والمتابعة للموقع تم التأكد من صحة المعلومات؛ ليقوم رجال الهيئة برصد الشباب أثناء تجمعهم لإحياء سهرة جديدة.

وعلى الفور تم أخذ الإذن اللازم، وقام رجال الهيئة بمداهمة الاستراحة وضبط كل من فيها، وتبيّن أن السهرة جمعت خمسة شباب وخمس فتيات، جميعهم في العشرينيات من العمر، وقد جهَّزوا لحفلتهم بالخمور واختلاطهم في وضع مشين وفاضح.

وقد سُجِّلت اعترافات المضبوطين العشر في محضر تم تحريره من قِبل الهيئة، وأُحيلت القضية والمضبوطين إلى الجهات الأمنية؛ لاستكمال التحقيقات بهيئة التحقيق والادعاء العام بحُكْم الاختصاص
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى