أخبااار وإنجازااات أسود هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر _ متجدد بإذن الله تعالى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الاجتماع الأول للجنة العليا للاجتماع الدوري السادس

يُقرر غرة رجب القادم موعداً للاجتماع الهيئة في منطقة عسير



الرياض -

عقد يوم الأحد 20 محرم بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض برئاسة معالي الرئيس العام الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين، وبحضور أصحاب الفضيلة الوكلاء الاجتماع الأول للجنة العليا للاجتماع الدوري السادس لمديري عموم الفروع والإدارات العامة.

وفي بداية الاجتماع عبَّر معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين عن شكر لله عز وجل على ما منّ به من شفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز حفظه الله وأعاده سالماً ، وأزجى معاليه أسمى معاني التهاني وأصدق التبريكات لمقامه الكريم ولسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني.

كما قدم معاليه شكره للجان المشاركة في الاجتماع الخامس على ما تم إنجازه وتحقيقه في الاجتماع السابق الذي عقد في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية.

هذا وقد أقرت اللجنة العليا للاجتماع الدوري السادس موعد الاجتماع القادم والذي سيعقد غُرة رجب في منطقة عسير –بإذن الله-.

وقد توصل الاجتماع إلى تسمية رؤساء اللجان العلمية والإعلامية والمالية ولجنة العلاقات والمراسم والتوصيات، وكذلك تكليف اللجنة العلمية بدراسة المواضيع المقترحة للاجتماع السادس وإعداد محاور لاعتمادها في الاجتماع القادم للجنة العليا.

وتم خلال الاجتماع النظر في المقترحات والملاحظات الواردة من اللجان المشاركة في الاجتماع السابق، وتم توجيه أمانة الاجتماع لتوزيع الملاحظات والمقترحات على اللجان والإدارات حسب الاختصاص.

يذكر أن الاجتماع الدوري الخامس لمديري عموم الفروع والإدارات العامة الذي عقد بمدينة الخبر بالمنطقة الشرقية، كان تحت عنوان (تعزيز الأمن الفكري- المنطلقات والوسائل).
 
معالي الرئيس العام يؤكِّد على



أعرب معالي الرئيس العام عن شكره لله –عز وجل- على ما تجده شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من دعم قيادتنا الرشيدة، في تصريح له عن الملتقى التوجيهي الذي سيقام في مدينة الرياض بعنوان (خير أمة) وقال معاليه: إن هذا الدعم لشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ليس بمستغرب من أبناء الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه، الذي وفقه ربه إلى إقامة دولة التوحيد، وأعانه على تحكيم شرع الله فيها، وحرص منذ البدايات الأولى لدولته على تكليف العلماء وطلاب العلم للقيام بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في أجزاء دولته الكبيرة، ليحقق لها التمكين الرباني، فكانت بحق أنموذج العصر في تطبيق الشريعة الغراء وحمايتها والدعوة إليها والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأضاف معاليه ، إن التوعية والتوجيه من الأركان الرئيسة في عمل الرئاسة، ولها أهميتها الخاصة التي تنبع من رؤية الرئاسة ورسالتها وتطلعات القيادة الرشيدة، ونحن مطالبون دائماً بترجمة أهداف الرئاسة إلى رسائل اتصالية مؤثرة تستهدف الشباب وكافة أفراد المجتمع, ويتم توظيف كافة وسائل الاتصال الشخصي والجمعي والجماهيري لنشرها، والإقناع بها، لتحقيق أهدافنا على أكمل وجه بإذن الله.

وأكَّد معاليه على أن الرئاسة قد وضعت خططاً توعوية وتوجيهية للخمس سنوات القادمة, تتضمن جدولاً زمنياً يأخذ في الحسبان طبيعة المناسبات التي يتم التعامل معها ميدانياً, والاحتياجات المتكررة للشباب, مع مراعاة أهمية الاستباق والمبادرة, والاستفادة من الخبرات في المؤسسات الحكومية التي تشاركنا حماية المجتمع وحفظ أمنه واستقراره، وذلك من خلال تنفيذ اتفاقيات الشراكة مع الجامعات، كما أن الكراسي البحثية الخمسة التي تم توقيعها مع خمس جامعات من أعرق الجامعات السعودية تعمل -بفضل الله- على تقديم الدراسات العلمية المتخصصة التي تحلل الواقع الاجتماعي والميدان الذي تقدم الهيئة خدماتها لأفراده، وتصف الظواهر الاجتماعية البارزة فيه، والعوامل المؤثرة في هذه الظواهر، وتضع البدائل والحلول للتعامل معها. وأعرب معاليه عن تطلعه إلى تحقيق الرؤى التطويرية والتكاملية التي تنهض بشابنا وأفراد مجتمعنا.

وفي ختام تصريحه قدَّم الشيخ الحميِّن شكره وشكر كافة العاملين في الرئاسة لسمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على دعمه ومؤازرته ورعايته لملتقى خير أمة ، سائلاً الله أن يديم عليه نعمه وفضله. كما قدم شكره لفرع الرئاسة في منطقة الرياض، على تنظيم فعاليات هذا الملتقى ، وعلى حسن الإعداد والترتيب، ولكل من شارك في هذا النجاح ، وتمنى معاليه للمشاركين في الملتقى الوصول إلى مخرجات تصب في صالح التطوير الاستراتيجي لتعزيز القيم، وأسأل الله أن يوفق الجميع لخدمة ديننا ووطننا والنهوض بشبابنا إلى المستوى الذي يليق بهم.
 
إثر اطلاعه على التقرير السنوي للهيئة

سمو النائب الثاني يشكر الرئيس العام ومنسوبي الهيئة على جهودهم



وجه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية شكره لمعالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد العزيز بن حميِّن الحميِّن إثر تلقي سموه التقرير السنوي لإنجازات الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لعام 1430هـ/1431هـ وجاء في برقية سموه الكريم: اطلعنا على خطاب معاليكم ومشفوعه التقرير السنوي للهيئة المتضمن إنجازاتها ومناشطها خلال العام المالي 1430هـ/1431هـ والمعوقات والصعوبات التي تواجه العمل والحلول المقترحة لمعالجتها لأداء رسالتها المناطة بها.

وقال سموُّه: إننا إذ نشكر معاليكم ومنسوبي الهيئة على جهودكم الطيبة لنتمنى لكم المزيد من التوفيق.وقد ثمّن معالي الرئيس العام المواقف الراسخة التي يجسدها ولاة الأمر في دعم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مهمتها النافعة للمجتمع، وتعزيزه الوسطية والخير في مجتمعنا الذي تعتبره الشعوب المسلمة قدوتها ورائدها بحضارته وتاريخه ومكانته الدولية والإقليمية التي يرعاها ولاة أمرنا بحكمة متناهية.

وتجدر الإشارة إلى أن التقرير الإحصائي السنوي للرئاسة العامة يعد لأغراض رسمية حسب النظام ويرفع لمجلس الوزراء ومجلس الشورى وبعض الجهات الرقابية، ويوثق التقرير جهود الهيئة التوجيهية والتطويرية والأبحاث والدراسات والتدريب والوقوعات حسب العرف النظامي لها، وهي تعني كل ما تتعامل معه مراكز الهيئة سواء كانت قضايا تحال لجهات الاختصاص أو مخالفات تعالج بالتوجيه أو مهام ميدانية أخرى تقوم بها الهيئة من مساندة متضررين ومشتكين أو مناصحة وتواصل توعوي، بالإضافة لبعض المخالفات النظامية التي تتعاون في ضبطها مراكز الهيئة مع الجهات التي تقع في اختصاصها خلال عملها اليومي في الميدان كالتخلف والإقامة غير النظامية ومخالفات المحلات التجارية وغيرها مما يدخل في التكامل بين الأجهزة الحكومية.

وتستهدف الرئاسة في رؤيتها الإستراتيجية التركيز على الجهود الوقائية لتقليل ضبط الوقوعات
 
تفضل مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة القصيم الدكتور فهد بن محمد الخضر، بزيارة تفقدية لوحدة مكافحة السحر والشعوذة ببريدة، حيث كان في استقباله مدير وحدة مكافحة السحر والشعوذة الشيخ مشيقح المشيقح وعددا من أعضاء الوحدة،، واستمع فضيلته لأنشطة الوحدة وما قامت به من أعمال خلال السنة الماضية.

وفي ختام اللقاء استلم فضيلة مدير عام الفرع درعاً تذكارياً بهذه المناسبة، وقد ذكر مدير وحدة مكافحة السحر والشعوذة أن زيارة فضلته تمنحنا دافعا لمواصلة العمل وبذل المزيد.

الجدير بالذكر أن زيارة فضيلة مدير عام الفرع لوحة مكافحة السحر والشعوذة تأتي ضمن جولات فضيلته التفقدية للهيئات والمراكز التابعة للفرع.
 
انطلاقاً من حرص المسؤولين في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على تحقيق مبدأ التعاون والتنسيق المستمر بين الجهات الحكومية ذات العلاقة فيما يخدم مصلحة العمل ويسهل كثيراً من الإجراءات التي من أهمها تعزيز سلامة الإجراءات المتعلقة في جانب الضبط الجنائي .

فقد قام فضيلة مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعرف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية الشيخ/ عيد بن جروان العيسى في صباح يوم الثلاثاء الموافق 22/1/1432هـ وبرفقة كلٍ من مدير إدارة القضايا الشيخ / عبد الرحمن المسعود والآمرين المناوبين بالفرع ورؤساء المراكز بمدينة عرعر بزيارة لفرع هيئة التحقيق والإدعاء العام حيث التقوا خلالها برئيس الهيئة الأستاذ/أحمد الوردي ورئيس دائرة التحقيق في قضايا العرض والأخلاق الشيخ/ عبد العزيز الدبيخي وكذلك برئيس وحدة المتابعة الأستاذ/ منصور المجلاد هذا وقد رحب رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الأستاذ/ احمد الوردي بالجميع مبيناً أن مثل هذه الزيارة ما هي إلا لتأكيد وتوثيق ما هو قائم حالياً من التعاون والتنسيق بين الجهتين كما تخلل خلال هذا اللقاء طرح العديد من الموضوعات التي تتعلق بالضبط الجنائي فيما يخص عمل الهيئة
وفي الختام قدم فضيلة مدير عام الفرع الشيخ / عيد بن جروان العيسى شكره وتقديره لرئيس الهيئة الأستاذ/ احمد الوردي وجميع زملاءه على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة سائلاً الله العلي القدير لهم دوام التوفيق والسداد .

صرح بذلك المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية عبدالله بن سالم المشيطي .
 
معالي الرئيس العام يدشن فعاليات معرض ملتقى «خير أمة» الثالث



تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، افتتح الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر معالي الشيخ عبدالعزيز الحمين، مساء أمس فعاليات ومعرض ملتقى «خير أمة» الثالث والذي ينظمه فرع الهيئة بالرياض في مركز معارض الرياض الدولي.

وهنأ الشيخ الحمين الجميع في كلمة استهل بها الحفل بسلامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بعد أن منّ الله عليه بالشفاء وخروجه من المستشفى، راجيا من الله أن يمده بالصحة والعافية ويعيده لوطنه سالما غانما.. معربا عن شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض على رعايته الكريمة لهذا الملتقى والتي تأتي في إطار دعمه وتشجيعه المتواصل لكل عمل خير يحقق مقاصد شريعتنا الإسلامية السمحاء.

وأشار الحمين إلى أن جهاز الهيئة يحظى بكل الدعم والمساندة من الدولة -أيدها الله- وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني مما ساهم في تعزيز دوره حتى تتحقق رسالة الحسبة في مهمتها النافعة للمجتمع، وتعزيزه للوسطية والخير في المجتمع.. مؤكدا على ضرورة استخدام التقنية الحديثة في خدمة الدعوة وتعزيز القيم، مشيرا إلى أن التقنية أصبحت من الوسائل السريعة في نقل الرسالة وإيصالها للشخص دون عناء.

وأشار الشيخ الحمين من جانبه، قال مدير فرع الهيئة بالرياض الدكتور عبدالله بن محمد الشثري في كلمته: أن الدولة -أيدها الله- دعمت وساندت بشكل كبير جهاز الهيئة لما يقوم به من تطبيق للشريعة وحفظ لكرامة الناس، مشيرا إلى أن هذا الملتقى وجد كل الاهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والتي أوصلته ليكون بهذه الصورة التي ترونها. وأضاف الدكتور الشثري أن فعاليات الملتقى والمعرض المصاحب تم تمديدها ليوم واحد، بحيث يكون الاثنين القادم ختام الملتقى بدلا من يوم الأحد، مضيفا أن فعاليات الملتقى تتضمن دورات تدريبية وندوات ومحاضرات دينية وستكون متاحة لكافة الحضور.

وبين الدكتور الشثري أنه وبالتزامن مع فعاليات الملتقى سيكون هناك لقاءات مفتوحة مع مسؤولي ومدبري الفروع والمراكز لدى الهيئة، لإبداء وطرح أي استفسارات على مسؤولي الهيئة، مبينا أن هناك فعاليات خاصة بالنساء بالمعرض حسب ما تم ترتيبه مسبقا بالتعاون مع إدارة دعوة الجاليات بشمال الرياض، والتي تكلفت بالتنسيق والترتيب والتنظيم فيما يتعلق بأيام النساء، واختتم الدكتور الشثري حديثة بالقول: نحمد الله أن أنعم الله علينا بسلامة خادم الحرمين الشريفين. بعد ذلك افتتح الرئيس العام للهيئة المعرض المصاحب الذي تشارك فيه عدد من الجهات الحكومية والخاصة ومراكز وفروع الهيئة وتجول في أرجائه.. بعد ذلك انطلقت فعاليات الملتقى.
 
بتوجيهات معالي عبدالعزيز الحمين ، ورعاية د. الشثري ، ودعم د. عبدالعزيز التويجري

التطوير الإداري بفرع الرياض يعقد ثنتي عشرة دورة تدريبية لأعضاء الرياض والدرعية والعيينة وضرماء والمزاحمية ورماح ووادي الدواسر والسليل والقويعية



تحت رعاية فضيلة المدير العام لفرع الرياض، ودعم من مدير عام التطوير الإداري بالرئاسة العامة، نظّم التطوير الإداري بفرع منطقة الرياض اثني عشر برنامجاً تدريبياً تشمل دورات في الضبط الجنائي وفقه الحسبة وبعض المهارات الإدارية ، استفاد منها أكثر من 125مرشحاً من منسوبي هيئة مدينة الرياض والدرعية والعيينة وضرماء والمزاحمية ورماح ووادي الدواسر والسليل والقويعية .

وفي هذا الشأن نقدم في التطوير الإداري بفرع الرياض أسمى غايات الشكر والتقدير والدعاء لمعالي الرئيس العام على رعايته الكريمة وحرصه الدائم لتطوير قدرات منسوبي الهيئات عامة ، ونثني بالشكر لفضيلة وكيل الرئيس العام للتخطيط والتطوير وسعادة مدير عام التطوير الإداري على دعمهم المستمر لنا ، كما نشكر لفضيلة مدير عام فرع الرياض على مساندته لنا وحرصه على رفع مهارات موظفي فرع الرياض عموماً والميدانيين خاصة
 
جامعة المؤسس تستعرض إنجازات كرسي الأمير سلطان لأبحاث الشباب والحسبة

د. اسامة طيب جدة - ياسر الجاروشة



تحت رعاية مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب وبحضور الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبدالعزيز بن حمين الحميّن تعقد الجامعة اللقاء العلمي الأول لكرسي الأمير سلطان بن عبدالعزيز لأبحاث الشباب وقضايا الحسبة لاستعراض إنجازات الكرسي وذلك يوم الأربعاء 1/2/1432ه في تمام الساعة العاشرة صباحا بالقاعة الصغرى بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بالجامعة.

الجدير ذكره أن جامعة المؤسس وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قد وقعتا اتفاقية تأسيس الكرسي في الرياض بتاريخ 13/1/1431ه والذي يهدف إلى إثراء المعرفة والمشاركة في إنتاج البحوث العلمية والدراسات الميدانية في مجال الشباب وقضايا الحسبة، ورصد الأسباب الرئيسية لانتشار السلوكيات السلبية للشباب، واقتراح الحلول الناجعة لمعالجتها. كما يسعى الكرسي إلى تطوير أداء العمل الميداني في مجال الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في ما يتعلق بمهارات الاتصال وأساليب الاقناع والتأثير المناسبة للشباب. وإيجاد الحلول العلمية والعملية، والبدائل الشرعية، للإفادة من طاقات الشباب في كل ما يسهم في بناء المجتمع والمحافظة على القيم والسلوكيات الإيجابية الموجودة في مجتمع الشباب.
 
عاجل ( متابعة ) -
شاب الغموض أمس، الإجراء الذي قامت به هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجدة عند استلامها فتاة المدينة الهاربة من قبل شاب مجهول لاذ بالفرار فور تسلم الهيئة للفتاة.
ففي الوقت الذي أكد فيه محضر الاستلام على أن شابا مجهولا سلم صباح أمس فتاة المدينة الهاربة إلى أحد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة، ولاذ بالفرار، تناقل أعضاء في الهيئة رفضوا نشر أسمائهم، قصة أخرى مفادها أن الشاب على تواصل مستمر مع مركز الهيئة منذ يومين لبحث كيفية تسليم الفتاة دون القبض عليه.

وقالت صحيفة الوطن المحلية اليوم , من مصادر مطلعة بأحد فروع الهيئة بجدة، أن محضر القبض على الفتاة تضمن أن شابا مجهول الهوية أحضر الفتاة إلى أحد مراكز الهيئة، والتقى بأحد الأعضاء المناوبين في ساعة مبكرة من صباح أمس، وسلمه الفتاة، معترفا له بأنها فتاة المدينة الهاربة، التي تحدثت عنها وسائل الإعلام الأسبوع الماضي.
وأكد أن المحضر تضمن هروب الشاب المجهول من الموقع فورا عبر أحد الشوارع الضيقة المجاورة لمركز الهيئة، وأنه بسؤال الفتاة عن القضية، اعترفت بأنها هربت من منزل ذويها من المدينة المنورة مطلع الأسبوع الماضي، وتبلغ من العمر قرابة 17 عاما.
وقال إن ملف قضية الفتاة، تمت إحالته بالكامل لفرع شرطة الصفا لاستكمال التحقيق في القضية، لوجود أطراف أخرى يجب البحث والتحري عنها من قبل الشرطة، بسبب مساهمتها في تهريب وإيواء الفتاة.
ومما يثير الغموض حول الإجراء الذي تسلمت من خلاله الهيئة الفتاة الهاربة، تناقل أعضاء آخرون بالهيئة ـ تحفظوا على نشر أسمائهم ـ قصة أخرى حول عملية القبض على الفتاة، مفادها أن مركز الهيئة الذي تسلم الفتاة كان على تواصل مع الشاب المجهول منذ يومين، وأنه أعلن عبر اتصالاته بأعضاء المركز توبته، وأنه يريد تسليم الفتاة دون أن يتم كشف هويته، وأن أعضاء الهيئة أعطوه وعدا بتحقيق طلبه، مما سهل عملية مغادرته للموقع حال تسليمه الفتاة للمركز.
من جانبه، كشف مسؤول بشرطة الصفا أن الشرطة تلقت صباح أمس قضية فتاة المدينة، متضمنة محضر القبض عليها من قبل الهيئة، وهروب الشاب الذي سلمها، وأن الشرطة ستتواصل مع مركز الهيئة لطلب مواصفات ومعلومات مبدئية حول الشاب المجهول، ليتم ربطها بما ستدلي به الفتاة عن الشاب تمهيدا للبحث عنه، والقبض عليه.
وقال إنه يجري حاليا استكمال مسوغات القضية نظاميا، تمهيدا للتوصل إلى متورطين آخرين في قضية تهريب الفتاة وإيوائها، ومن ثم إحالتها إلى شرطة المدينة المنورة، بعد استكمال التحقيقات اللازمة، واستدعاء ذوي الفتاة.
وأوضح أن الفتاة اعترفت بهروبها من منزل ذويها بالمدينة إلى جدة، برفقة أحد الأشخاص، وبقيت قرب أحد المنتجعات الشهيرة بمنطقة الكورنيش، لعدة أيام، ومن ثم قام شاب بإيوائها قبل أن يسلمها لمركز الهيئة.
وكانت قضية الفتاة شغلت الرأي العام، طيلة الأسبوع الماضي، ورصد ذووها مبلغ 100 ألف ريال لمن يعثر عليها بعد اختفائها من المنزل، حيث تعاني مرضا عضالا، وتتعاطى أدوية طبية للشفاء من أعمال شعوذة بحسب إفادة ذويها لشرطة المدينة.
 
صحيفة الخرج اليوم الإلكترونية :

امتداد لجسور التعاون بين قيادة منطقة الخرج وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قام قائد منطقة الخرج اللواء الركن عبدالله بن محمد العامر بزيارة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة الخرج يصحبه مدير الشئون الدينية ومدير الشئون العامة ، وكان في استقباله رئيس هيئة الخرج فضيلة الشيخ سعود بن زيد العثمان .

تأتي هذه الزيارة عقب نجاح المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمسكرات والسحر والشعوذة المقام بقيادة منطقة الخرج مما كان له بالغ الأثر في نفوس منسوبي المنطقة لدوره في تعريف المجتمع بهذه الآفات الخطرة وطرق مكافحتها .
وقد رحّب العثمان بسعادة اللواء وشكره تلبية الدعوة ، وثمن له ما يبذله من جهود وتعاون مع هيئة الخرج ، وتمنى له التوفيق في مساعي قيادة منطقة الخرج في التوعية الدينية والاجتماعية .

كما بادله اللواء الشكر والتقدير للتعاون بين الإدارتين والجهود المبذولة في إقامة المعرض الأخير . وتمنى استمرار التعاون وتطويره في الأيام القادمة بإذن الله .
 
نظم كرسي الملك عبدالله بن عبدالعزيز للحسبة وتطبيقاتها المعاصرة بجامعة الملك سعود دورة تدريبية للطلاب عن كيفية الاحتساب على السحرة والمشعوذين وتهدف الدورة إلى تعريف الطلاب بالوسائل والأساليب الماكرة التي يستخدمها السحرة والمشعوذين لإفساد الناس والنيل من دينهم وعقيدتهم .

وألقى الدورة فضيلة الشيخ عادل طاهر المقبل المشرف الميداني على وحدة مكافحة السحر والشعوذة بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر واستمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام بمعدل خمس ساعات يومياً وحضرها عدد كبير من الطلاب من أكثر من أربعة دول.

ومن الجدير بالذكر أن الدورة لاقت استحساناً وتفاعلاً كبيراً من الطلاب.

وهذه الدورة تعد إحدى البرامج والأنشطة التي ينظمها الكرسي للإسهام في تحقيق رؤيته ورسالته وأهدافه.
 
أطاح كمين أعدته هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة المنورة، بوافد (28 سنة)، درج على دعوة الشبان إلى ممارسة الرذيلة معه في الفندق الذي يقيم فيه في محافظة ينبع.
وقبض على الوافد الذي يعمل في إحدى الشركات، وهو متلبس بجريمة أخلاقية، فيما اعتاد الوافد عرض نفسه عبر نشر رقم جواله في "غرف الدردشة".
 
تمكن فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة الجوف مؤخراً، من ضبط عمالة آسيوية تخصصت في تصنيع وترويج العرق المسكر في المنطقة، وفقاً لما صرح به المتحدث الرسمي في هيئة منطقة الجوف رزق المشفي.
 
داهمت فرقة من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالعاصمة الرياض, منزل مواطن يمتهن السحر والشعوذة, وتمكن بأفعاله الشيطانية من الزواج بفتاة دون علمها, ولا علم أهلها, واتضح أنه من المشعوذين الذين يتسترون وراء العلاج بالرقية, وتم تحرير محضر بالواقعة, وأحيل المتهم إلى قسم شرطة الملز
 
أصدر معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد العزيز بن حمين الحمين قراراً يقضي بتكليف الشيخ محمد بن مصلح الغامدي مساعداً لمدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الباحة. وأوضح الناطق الرسمي لفرع الهيئة بمنطقة الباحة المكلف الشيخ ناصر الزهراني، الذي أعلن عن ذلك، أن الشيخ الغامدي من الكفاءات البارزة، وقد تتدرج في عدة مناصب قيادية بهذا الجهاز.
 
فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك يستقبل سعادة مدير عام فرع وزارة الخدمة المدنية بمنطقة تبوك



استقبل فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك الشيخ / سليمان بن سليم العنزي في مكتبه اليوم بمقر الفرع سعادة مدير عام فرع وزارة الخدمة المدنية بمنطقة تبوك الأستاذ / محمد النحاس ومرافقه سعادة الأستاذ /حامد العطوي مساعد مدير عام فرع وزارة الخدمة المدنية بمنطقة تبوك ، وتم خلال هذا اللقاء تبادل أطراف الحديث وطرح بعض الموضوعات والجوانب التي تتعلق بالعمل الإداري ، وتطرقا في اللقاء للتكامل الإداري للجهتين وللخدمات المتبادلة بين الطرفين ، وفي ختام الزيارة تجول سعادة مدير عام فرع وزارة الخدمة المدنية بمنطقة تبوك على المبنى حيث اطلع سعادته على مرفقات المبنى وجميع إدارته والتقى سعادته بالعاملين في الفرع ,كما اطلع سعادته على نظام الاتصالات الإدارية الجديد المنظم لعمل الهيئة ( إدارة بلا ورق ) ونظام شؤون الموظفين الإلكتروني , ثم التقى سعادته بالمتدربين بدورة إعداد المحتسب واستمع لشرح مبسط عن الشراكة مابين جامعة أم القرى ممثلةً بالمعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والذي قدمة المدرب د. ماجد الحازمي وفي نهاية الزيارة أعرب سعادة مدير عام الخدمة المدنية الأستاذ / محمد النحاس عن شكره وامتنانه لفضيلة مدير عام فرع الرئاسة بمنطقة تبوك الشيخ / سليمان بن سليم العنزي نظير ما لاقاه من حسن الاستقبال وكريم الحفاوة والضيافة.
 
العيسى يشكر رؤساء مراكز الهيئات في مدينة عرعر



وجه فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية الشيخ / عيد بن جروان العيسى شكره وتقديره لرؤساء المراكز في مدينة عرعر وهم كلٍ من : الشيخ / عودة بن عبيد العنزي رئيس مركز هيئة الصالحية والشيخ / خالد بن قعيران العنزي رئيس مركز هيئة الفيصلية والشيخ / طارق بن رمضان العنزي رئيس مركز هيئة السوق وذلك على ما بذلوه من نشاط وإنجازات ملموسة خلال الأشهر القليلة الماضية التي أسفرت عن القبض على مجموعة من مروجي مادة العرق المسكر والمخدرات سائلاً المولى عز وجل لهم دوام التوفيق والإعانة .

صرح بذلك المتحدث الرسمي بمنطقة الحدود الشمالية عبدالله بن سالم المشيطي
 
تنطلق بمشيئة الله تعالى يوم السبت الموافق 11/2/1432هـ ، فعاليات دورة ( مهارات الضبط الجنائي وفق الأنظمة في المملكة العربية السعودية ) لمدة عشرة أيام والتي تنظمها إدارة التطوير الإداري بفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الحدود الشمالية بالتعاون مع الإدارة العامة للتطوير الإداري بالرئاسة العامة وذلك بمقر عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الحدود الشمالية حيث تستهدف رؤساء الهيئات والمراكز والأعضاء العاملين في الميدان وكذلك مدراء الإدارات ذات العلاقة بالفرع البالغ عددهم (32) متدرباً .

الجدير بالذكر سيفتتح هذه الدورة بمشيئة الله تعالى فضيلة مدير عام الفرع الشيخ / عيد بن جروان العيسى .

صرح بذلك المتحدث الرسمي بمنطقة الحدود الشمالية / عبدالله بن سالم المشيطي
 
في إطار توجيهات معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

إدارة الإعلام تنظم ورشة لتطوير مضامين الطرح الإعلامي وإصدارات الرئاسة

نظمت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ممثلة في إدارة الإعلام اليوم (الأربعاء 10/2) ورشة عمل تطوير مضامين الطرح الإعلامي وإصدارات الرئاسة وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان الرئاسة.

ولقد بدأت الورشة بكلمة لفضيلة مدير عام إدارة الإعلام والعلاقات الدكتور عبد المحسن بن عبد الرحمن القفاري أكد فيها أن الورشة تأتي في إطار خطة إدارة الإعلام لمواكبة تطورات الإعلام الحديث.

وبين فضيلته أن هذه الورشة ما هي إلا البداية لخطوات كثيرة تعنى بالتطوير تعتزم الإدارة تطبيقها في الأيام القادمة والتي تنطلق من توجيهات معالي الرئيس العام الشيخ عبد العزيز بن حميّن الحميّن الساعي لتطوير جميع مناحي عمل الرئاسة الميداني والإداري.

بعد ذلك تلا مدير إدارة الإعلام الأستاذ محمد اللحام محاور الورشة والتي تناولت تقييم الواقع. ومقترحات التطوير. ثم بدأت الورشة أعمالها.

وشارك في الورشة عدد من المسؤولين في الرئاسة ومنهم الشيخ صلاح بن ناصر السعيد مدير عام الشؤون الميداني والدكتور عبد المجيد بن محمد الجلال المستشار ومدير مكتب وكيل الرئيس العام للتخطيط والتطوير والدكتور سعود بن عبد العزيز الشايع مساعد مدير عام الإدارة العامة للتوعية والتوجيه وعدد من الخبراء والمهتمين بالمضامين الإعلامية.
 
مدير عام مرور منطقة تبوك في ضيافة الهيئة في تبوك



استقبل مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ / سليمان بن سليم العنزي ومنسوبي الفرع الإداريين والميدانيين سعادة مدير عام مرور منطقة تبوك العقيد محمد النجار والذي تفضل بإجابة دعوة فرع الهيئة له للالتقاء به ومجالسته ولتقديم عرض مرئي وشرح مفصل عن نظام المرور ( ساهر ) والذي سيطبق في مدينة تبوك مطلع الأسبوع المقبل , وقد ألقى سعادته كلمةً عبر فيها عن شكره لمسئولي الهيئة في المنطقة وعلى رأسهم مدير عام الفرع الشيخ سليمان العنزي على دعوته وكريم ضيافته ثم استهل سعادته اللقاء بعرض مرئي وشرح مفصل عن نظام ساهر ( أهدافه وجوانبه النظامية ) وتخلله محاورة الحضور لسعادته عن هذا النظام .

بعد ذلك تم تجول سعادته على مبنى الفرع وما يتضمنه من مرفقات ثم اطلاع على نظام الاتصالات الإدارية ( إدارة بلا ورق ) ونظام الخدمات الإدارية ( نظام شؤون الموظفين ) .

هذا ومن جانبه أشاد فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك الشيخ: سليمان بن سليم العنزي بجهود سعادة مدير عام مرور منطقة تبوك وقدم شكره وامتنانه لسعادته على تلبيته لهذه الدعوة ,كما أوضح فضيلته أن من أهم أهداف هذه الزيارة الالتقاء بالقيادات والمسؤولين في المنطقة والاستفادة منهم فيما يخدم الصالح العام وكذلك لتوعية العاملين في الهيئة بنظام ساهر .

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك الشيخ / فهد بن حسن السويح الذي بين بدوره أن هذه اللقاءات تحضى بدعم كبير لا محدود من قبل الرئاسة العامة مشيراً إلى أن هذا البرنامج يعد من خطة أعمال إدارة العلاقات العامة والإعلام بالفرع وأنه تواصل لما تقدمه الإدارة من توعية وتوجيه لمنسوبيها الإداريين والميدانيين .

هذا وقد قدم فضيلة مدير عام الفرع الشيخ سليمان بن سليم العنزي درعاً تذكارياً لسعادة العقيد محمد بن علي النجار تجسيداً لجهوده بهذه المناسبة .



• مقتطفات من اللقاء ..

حضر اللقاء ما يزيد عن سبعين موظف من منسوبي الفرع الإداريين والميدانيين وعدد من المواطنين .

شهد اللقاء حضوراً إعلامياً مميزاً .

شهدت جلسات النقاش تفاعل كبير من الحضور .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى