أخبااار وإنجازااات أسود هيئه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر _ متجدد بإذن الله تعالى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أم الدحمي

New Member
الطائف - الوئام - سمران القثامي : ألقت الفرق الميدانية بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحديقة الملك فهد السياحية بالخالدية مساء أمس الأربعاء القبض على ثلاثة شبان تخطوا أسوار المنتزه والدخول بدون محارم لمطاردة الفتيات بالحديقة في مخالفة صريحة لنظام المنتزه الذي لا يسمح بدخول الشباب.

وكان أحد المواطنين قد رأى الشبان يتسلقون السور والدخول بطريقة مثيرة للاستغراب تعطي انطباعا عن أهدافهم السيئة لاسيما أنهم يرتدون ملابس غريبة وقصات شعر غربية،فما كان منه إلا وأن قام بالإبلاغ عن الشبان لتتولى الفرق الميدانية المتواجدة بالمنتزه متابعتهم ورصد تحركاتهم داخل الحديقة ليتم القبض عليهم رغم محاولاتهم وتوسلاتهم المتكررة وادعائهم أنهم برفقة ذويهم وأسرهم داخل الحديقة ولكن لم تنطل حيلتهم على خبرة أعضاء الفرقة التي اقتادتهم إلى سيارة الهيئة وقامت بالتحفظ عليهم وكتابة محضر بذلك.

وقد أحالت الجهات المسئولة الشباب لإكمال الإجراءات النظامية المتبعة في مثل هذه الحالات،فيما عبر عدد من زوار المنتزه لـ(الوئام) عن فخرهم برجال الهيئة وما يبذلونه من جهد للوقوف بحزم في وجه أصحاب السلوكيات الخاطئة والممارسات الدخيلة على المجتمع السعودي المحافظ
 
ومن اعمالهم المشرفة:

الهيئة.. هروب طفلة ينهي طلاق الوالدين

--------------------------------------------------------------------------------




لجينيات - قاد هروب الطفلة مرام (أربعة أعوام) من منزل والدتها إلى الشارع بحثا عن وجبة عشاء إلى إعادة العلاقة بين أبويها وإنهاء حالة الانفصال التي وقعا بها قبل مدة بسبب سوء الحال الاقتصادية.

وخرجت الطفلة من البيت لتتوه في أحد شوارع مدينة حائل وسط زحام المارة، حيث لاحظتها دورية لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مركز العزيزية أثناء جولتها اليومية وهي في حالة هلع وبكاء.

وعمل رجال الحسبة على تهدئة الطفلة واشتروا لها بعض الهدايا لطمأنتها، وأخذوها معهم إلى مقر الهيئة، واستنجدوا برجال الأمن للبحث عن ذويها، حيث لم تتمكن الطفلة من دلهم على المنزل الذي خرجت منه لصغر سنها وقطعها مسافة بعيدة عنه.

وتمكن رجال الأمن من إحضار والد الطفلة وأمها إلى الموقع خلال فترة قصيرة، ليحتضنا الطفلة وسط موجة من البكاء.

ولم يدع رجال الهيئة الحادثة تمر على الأسرة بذلك، إذ أقنعوا الأب والأم بجلسة نصح أثمرت عن عودة العلاقة بينهما مجددا، وقررا العيش في شراكة ثانية مع ابنتهما التي كادا يفقدانها بسبب انفصالهما.

ووصف المتحدث الرسمي لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور عبد المحسن القفاري إنقاذ الفتاة ولم شمل الأسرة بالجهد الإنساني والأسلوب الحضاري والراقي الذي يجب أن يكون عليه جميع رجال هيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تحقيقا لرسالة الحسبة الإصلاحية في المجتمع.
( عكاظ )

أحسنت أحسن الله إليك..
 
عاجل - حائل
أحالت الجهات الأمنية ملف قضية مشعوذة «حجر التطويع» المقبوض عليها من قبل رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة حائل في قضية ترويج السحر بين أوساط النساء للقضاء مع وزوجها المتعاون معها.
وأطلقت المشعوذة وهي من جنسية عربية على سحرها اسم «حجر التطويع» ويحمل شكلا اسطوانيا تزعم في أوساط النساء وخصوصا المعلمات تطويع الأزواج لزوجاتهم تحت تأثير الشياطين حيث توصي النساء بإجراء طقوس شركية من أجل ضمان فاعليته بشكل قوي.
وكشف مصدر مطلع لـ «عكـاظ» أن غالبية زبائن المشعوذة هن من موظفات القطاع العام والخاص، إضافة إلى معلمات ونساء مقتدرات ماليا وبما يمكنهن من الحصول على حجر التطويع حيث توصي بوضعه في مكان يرتاح له الزوج سواء في غرفة النوم أو في مجلسه الخاص، ويمنع الحجر وفق ادعاء المشعوذة تفكير الزوج في الزواج بأخرى أو التهديد بالقول، ويساعد على احترام الزوج لزوجته ويستمع إلى توجيهاتها في أي قرار تتخذه.
وكانت الهيئة أوصت في تقريرها الخاص للجهات القضائية التي ستصدر الحكم القضائي بحق المشعوذة وزوجها والمتمثل في السجن والجلد ترحيلهما من البلاد فور الانتهاء من تطبيق الحكم الشرعي
 
استأجرت مستودعًا لإنتاج 11 ألف لتر من المسكر يوميًا
الإطاحة بعصابة آسيوية امتهنت تصنيع الخمور بالسلي



كتبها أحمد البراهيم ( الرياض ) :
السبت, 01 أغسطس 2009 22:45
أطاحت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض بعصابة من الجنسية الآسيوية امتهنت تصنيع وترويج الخمور من خلال مصنع بحي السلي قدر معدل إنتاجه اليومي بأحد عشر ألف لتر.

وأوضح فضيلة الشيخ محمد العصيمي المتحدث الرسمي لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض بالنيابة أن العصابة الأسيوية قامت باستئجار مستودع في هذه المنطقة التي تكثر فيها المستودعات بهدف التمويه وتغطية ممارساتها المشبوهة، مشيرًا إلى أنهم جهزوا المصنع بأحدث وسائل التصنيع من مواقد وبراميل مخصصة للطبخ وأنابيب للغاز ومكيفات صحراوية للتبريد.

وأضاف العصيمي أنه رغم هذا الإعداد, إلا أن بلاغات تواترت عن قيام سبعة أشخاص بتصنيع وترويج الخمور لتبدأ بعدها عمليات البحث والتحري من قبل رجال الهيئة والتي أثبت صحة المعلومات الواردة, مبينًا أنه تم رفع الأمر لمقام الإمارة ومن ثم تمت مداهمة المستودع وضبط جميع أفراد الشبكة حيث عثر على 650 زجاجة من الخمور الجاهزة للترويج تقدر قيمتها بما يقارب 65 ألف ريال و55 برميل سعة كل منها 200 لتر كانت جاهزة للتصنيع.

وأكد فضيلة الشيخ العصيمي أنها تمت إحالة المقبوضين إلى الجهات الأمنية لاستكمال التحقيقات.
 
هيئة المدينة تضبط طبيب مقيم ومواطن يصوران النساء

عاجل - ( المدينة )


أوقعت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة المنورة مواطنا وطبيبا مقيما (مصريا) متلبسين بتصوير مراجعات لمستشفى النساء والولادة وابتزازهن جنسيا. تمت الضبطية من خلال كمين أعدته الهيئة أمس الأول، وضبط الطبيب متلبسا بتصوير المراجعات للمستشفى وإقامة علاقات جنسية مع عدد من الفتيات ثم ابتزازهن وتهديدهن بجميع الوقائع التي تمت معهن في شقته في حي القبلتين. وجاء التحرك لضبطهما إثر شكوى فتاة رفضت ابتزاز الطبيب، لتعد الهيئة كمينا وقع فيه متلبسا، حيث وجد مع فتاة لاتمت له بصلة في شقته.
كما ضبطت الهيئة مواطنا ثلاثينيا يعمل في المستشفى نفسه ارتبط مع الطبيب بصداقة، واتضح أنه يشاركه أفعاله، حيث وجد بحوزتهما صور مع فتيات في أوضاع غير لائقة. واعترف المواطن في التحقيقات أنهما تعارفا على الفتيات من خلال عملهما في المستشفى، وأقاما معهن علاقات محرمة. وأوضح تقرير الهيئة، أن الطبيب ــ تخصص نساء وولادة ــ استغل عمله في التعرف على الفتيات، وكذلك باستخدام النت والجوال.
وأفاد المتحدث الإعلامي في صحة المدينة المنورة أحمد البربوشي بأن الطبيب يتحمل مسؤولية ما قام به، وهو عمل فردي والتحقيقات جارية، وحال إدانته ستطبق بحقه العقوبة اللازمة. وأوضح أن صحة المدينة تدين مثل هذه السلوكيات غير المقبولة
 
عاجل - ( خالد العدل )


ضبطت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمس الأول بائع عربي ( سوري الجنسية حسب مصادر عاجل ) في أحد الكشكات داخل ميدان الملك خالد الحضاري ببريدة بعد تحذيره أكثر من مرة لتصرفاته السيئة وكثرة ارسال رقمه بالبلوتوث للفتيات إضافة إلى تسريحة شعره الغريبة الذي يصل لنصف ضهره .. وبعد تمرده ولا مبلاة بتوجيه الهيئة ونصحهم له تم القبض عليه وبعد تفتيش جواله عثر على أرقام لفتيات لاتمت له بصلة ومقاطع خليعة وصور ماجنه وبعد التحقيق المبدئي اعترف بتبادله الصور وارسال رقمه والصور والمقاطع السيئة لزوار الحديقة من الفتيات .
صرح بذلك المتحدث الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة القصيم الشيخ عبدالله المنصور​
 
عاجل - ( المدينة )


أوقعت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المدينة المنورة مواطنا وطبيبا مقيما (مصريا) متلبسين بتصوير مراجعات لمستشفى النساء والولادة وابتزازهن جنسيا. تمت الضبطية من خلال كمين أعدته الهيئة أمس الأول، وضبط الطبيب متلبسا بتصوير المراجعات للمستشفى وإقامة علاقات جنسية مع عدد من الفتيات ثم ابتزازهن وتهديدهن بجميع الوقائع التي تمت معهن في شقته في حي القبلتين. وجاء التحرك لضبطهما إثر شكوى فتاة رفضت ابتزاز الطبيب، لتعد الهيئة كمينا وقع فيه متلبسا، حيث وجد مع فتاة لاتمت له بصلة في شقته.
كما ضبطت الهيئة مواطنا ثلاثينيا يعمل في المستشفى نفسه ارتبط مع الطبيب بصداقة، واتضح أنه يشاركه أفعاله، حيث وجد بحوزتهما صور مع فتيات في أوضاع غير لائقة. واعترف المواطن في التحقيقات أنهما تعارفا على الفتيات من خلال عملهما في المستشفى، وأقاما معهن علاقات محرمة. وأوضح تقرير الهيئة، أن الطبيب ــ تخصص نساء وولادة ــ استغل عمله في التعرف على الفتيات، وكذلك باستخدام النت والجوال.
وأفاد المتحدث الإعلامي في صحة المدينة المنورة أحمد البربوشي بأن الطبيب يتحمل مسؤولية ما قام به، وهو عمل فردي والتحقيقات جارية، وحال إدانته ستطبق بحقه العقوبة اللازمة. وأوضح أن صحة المدينة تدين مثل هذه السلوكيات غير المقبولة.
 
تمكن أعضاء مركز هيئة الصديق التابع لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمحافظة جدة من القبض على وافد من الجنسية الأفريقية يمارس أعمال السحر ويأكل أموال الناس بالباطل على ضوء إخبارية وردت عن هذا الوافد، وقد طلب الساحر تهيئة المنزل لحل المشكلة العائلية لكي يحضر ويقوم بإعداد الكشف وإتمام العمل.

ذكر ذلك المتحدث الرسمي لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ/سالم السرواني، وأضاف :-بأن الساحر حضر إلى المنزل وأخرج من جيبه مسبحة وطلب من المصدر إختيار (حبة) من المسبحة وأخذ يتمتم عليها ثم طلب منه إختيار (حبة) ثانية وأخذ يتمتم عليها ، ثم (حبة ثالثة) بعدها طلب اسم الزوج واسم أمه واسم الزوجة واسم أمها ثم أفاد الساحر بأن زوج أخته مسحور وأن زوجته الثانية هي من قامت بعمل السحر له وانه يستطيع فك هذا السحر و يحتاج فقط ثلاثة أيام يحتاج بعض الأمور لعمل الأبخرة اللازمة ، ثم أخذ قصاصات من الاوراق وكتب في كل قصاصة البسملة والصلاة والسلام على رسول الله ثم رسم جدول وكتب بداخله أرقام وأحرف ووسط الجدول كتب إسم الرجل وإسم أمه ، وقال الساحر بأن تكلفة هذه الاعمال (ألفا ريال) ، عند ذلك تم القبض عليه متلبساً بما يمتهنه من أعمال السحر والدجل لأكل أموال الناس بالباطل والأضرار بهم ، وتمت إحالته لمركز شرطة الجامعة لاتخاذ اللازم حياله
 
قبض أعضاء مركز هيئة المنصور التابع لهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمكة المكرمة على مقيم آسيوي يعمل بشركة بمكة امتهن الدجل والشعوذة وجعلها وسيلة للثراء المادي السريع وذلك بقيامه بأعمال وشعوذة سحرية ظاهرها أعمال خيريه يخدع بها البسطاء من العوام ليتم بها استنزافهم مادياً حيث وجد لديه تعاملات مادية قرابة (ربع مليون ريال) على شكل سندات مالية مع أحدى المراكز التجارية

أكد ذلك المتحدث الرسمي لفرع منطقة مكة المكرمة الأستاذ/سالم بن سليم السرواني ، وأضاف :- بأن المركز وردت إليه معلومات عن نشاط هذا المقيم فقام المركز بعمل كمين للقبض عليه متلبساً بما نسب إليه من الشعوذة وعمل السحر فطلب منه عمل يتم به حل مشكلة بين زوج وزوجته فأبدى موافقته وشرع في عمله السحري بمقابل مادي فتم القبض عليه ووجد بحوزته ماء يوجد به المادة السحرية جاهزة للتسليم كما وجد بحوزته أوراق تخص أعمال السحرة وكتب لتعلم السحر وكتب بدعية أخرى كما وجد بحوزته سندات و أوراق تخص تعاملاته المادية .

وأوضح السرواني :- أنه تم إحالته مع ما وجد بحوزته من المضبوطات لقسم شرطة المعابدة لإكمال اللازم حياله ،تمهيدا لإحالته للحاكم الشرعي إنفاذا لتوجيهات سمو النائب الثاني وزير الداخلية الامير نايف بن عبدالعزيز والمتضمنة تكثيف الجهود من قبل رجال الحسبة لتتبع أوكار السحرة والمشعوذين وإلقاء القبض عليهم لتقديمهم للحاكم الشرعي.
 
تمكن رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحائل وبالتعاون مع رجال مكافحة المخدرات بحائل من القبض على مروج للمخدرات يقوم بترويج العرق المسكر وحبوب الكبتاجون والحشيش حيث تم متابعته والتأكدالبلاغ حتى قبض عليه متلبساً.وبحوزته (93) من الكبتاجون المخدر


صرح بذلك عدي الهمزاني
 
الله يحفضهم والله يكون بعونهم يشتغلون الليل والنهار كلل هذا عشان حفظ اعرض المسلمين ومع ذلك تلقى ناس ماتسوى حذينهم تتكلم برجال الحسبه الله يجزهم خير ويجعل اعمالهم في موزين حسنتهم
 
إفريقي يمارس أعمال السحر ويأكل أموال الناس بالباطل

أبها - الوئام - فيصل الأحمد:
ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر القبض على وافدين من دولة " مجاورة " يبعيان الخمر على قارعة الطريق .

وبعد مراقبة محكمة من قبل رجال الهيئة تم مداهمتهم وعثر بحوزتهما على 18 قارورة خمر معدة للبيع و بالتحقيق معهما أكدا أنهما يسكنان في أحد الكهوف الصخرية بقرب طريق الملك عبدالله .

وقد أكد الناطق الإعلامي لهيئة عسير أن الوافدين اللذين تم القبض عليهما مخالفين لنظام الإقامة وديانتهما يهودية ومن ذوي البشرة السمراء , وعلى الفور تم تسليمهم للجهات المختصة .


عذرا ،، خطأ بعنوان الرد
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى