بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » اتـــمنــى مــن كــل عضــو ان يكــتب رأيـ

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-04-2008, 11:10 PM   #29
سرج سابح
عـضـو
 
صورة سرج سابح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2007
البلد: نجد الهدى
المشاركات: 476
الأخت الفضلة جزاك الله خيرا على الموضوع
واسأل الله لك الهداية ولوالدتك بالشفاء العاجل ... أمين

قال : رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم : ائْتَمِرُوا بالمعروفِ وتَنَاهَوا عَنِ المُنْكَرِ، حتى إذا رَأَيْتَ شُحّاً مُطَاعاً وَهَوىً مُتَّبعاً ودُنيا مُؤثرَةً، وإعْجَابَ كُلِّ ذِي رأيٍ برأيه فَعَلَيْكَ بِنَفْسِكَ، وَدَعْ أَمْرَ العَوَامِّ، فإنَّ مِنْ وَرَائِكُم أَيَّاما، الصَّبْرُ فِيهِنَّ مِثْلُ قَبْضٍ على الجَمْرِ، لِلعَامِلِ فِيهِنَّ مثلُ أَجْرِ خَمسين رَجُلاً يَعْمَلُونَ مِثْلَ عَمَلِهِ .

وهذا الوقت هو الوقت الذي تنطق فيه الرويبضة ، والرويبضة :{الرجل التافه يتكلم في أمر العامة}

وليته يتكلم فحسب بل ينافح عنه ويكافح حتى يكون رايه هو الحق الذي لايجوز غيره

وظهور مثل هؤلاء هو غياب ذوي العلم والحجى والإصلاح إما بالتخاذل أو التكاسل عن الدعوة او الحبس وغيره:

فوا عجباً أن تأسر الأسد عنوةً .... وتُستأسد الفئران ولاجة الجحرِ
__________________
.
.
عسى يطق الباب والنـاس غطـاس = ياوالـي القـدره عليـك تعبـيـره

ومن كان له غايبٍ فلا يقطع اليـاس = ان قدّر الله جـاب علمـه بشيـره
سرج سابح غير متصل  
قديم(ـة) 24-04-2008, 11:43 PM   #30
حجازية
عـضـو
 
صورة حجازية الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
البلد: المدينة النبوية
المشاركات: 315
مستحيل يتفقون في شئ لأنهم عقول مختلفة
وتفكير كل واحد منهم يختلف عن الآخر
فلذلك من الطبيعي أن يوجد الأختلاف
أعتقد ان رأيي صحيح 100%
حجازية غير متصل  
قديم(ـة) 25-04-2008, 04:10 AM   #31
أم القاسم
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 98
وهذا الوقت هو الوقت الذي تنطق فيه الرويبضة ، والرويبضة :{الرجل التافه يتكلم في أمر العامة}

الله المستعان ...........
أم القاسم غير متصل  
قديم(ـة) 25-04-2008, 04:17 AM   #32
أم القاسم
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 98
الاختلاف ياعزيزتي نوره ...... نعمه .... يساعد على النمو التجاري .... والصناعي ..... والعمراني ..... حتى الطبي .... والاجتماعي .... و....و
وهو الذي يعمر المجتماعات ...والاختلاف رحمه للعباد ... لوتمعنى في كل شي .....
[نوره أنا أتابع كتاباتك وأعتبرك نموذج راقي إيجابي
وأفخر بوجودك في مجتمعنا ...أسأل الله لك الثبات
أم القاسم غير متصل  
قديم(ـة) 25-04-2008, 08:21 AM   #33
بـــ sunـــــريدة
عـضـو
 
صورة بـــ sunـــــريدة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
المشاركات: 535
أهم شي الأخلاق وبكيف الاتفاق وكلن بعقله راضي على قولة الوالدهـ .
الا اذا كان شي يمس الدين هذا شي ثاني ...!
بـــ sunـــــريدة غير متصل  
قديم(ـة) 25-04-2008, 09:06 AM   #34
ابو بشر
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 133
أين المشكلة في الاختلاف

ولكن المشكلة في التسليم للرأي الآخر

والاختلاف سبيل صحي يفتح أمام الانسان طرق عدة من المعرفة

أما عن واقعنا

فالاختلاف مبني على مصالح دنيوية هدفها كسر شوكة الاخر

التي لاتخلو من الكبر

وكأن الله اعطى كل ذي رأي بعلمه

فكل سيد يظن أنه

قد أحاط بكل شئ علما






لذلك لنكرر


حسبي الله ونعم الوكيل


حسبي الله ونعم الوكيل


حسبي الله ونعم الوكيل


حسبي الله ونعم الوكيل.................................
ابو بشر غير متصل  
قديم(ـة) 25-04-2008, 11:29 AM   #35
أبو الوليد الخالدي
عـضـو
 
صورة أبو الوليد الخالدي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
البلد: أيـن ؟
المشاركات: 661
أما الاختِلافُ فهو طبيعةُ البشرِ كلِّهم ليس العربُ فقط ،

كما قال المثلُ :: الذي أراه أبلغ :: ((لولا اختلافُ الأذواقِ لبارتِ السلعُ)) ،

وقِس على الأذواقِ الآراءَ .
أبو الوليد الخالدي غير متصل  
قديم(ـة) 25-04-2008, 01:29 PM   #36
&شقردية شمر&
عـضـو
 
صورة &شقردية شمر& الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: عالمي الوردي هع
المشاركات: 554
ألحين خلي الأزواج يتفقون همن نفكر بإتفاق الناس

الله يرحم الحال بس ويهدينا..

الإتفاق نادر لإختلاف الأفكار.
&شقردية شمر& غير متصل  
قديم(ـة) 06-05-2008, 12:35 PM   #37
تباشير المطر ~
كاتبة متميّزة
 
صورة تباشير المطر ~ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
البلد: بين النبلاء .
المشاركات: 8,290

الأوسمة

صالح جزرة

كــلام صحــيح وفلسفــه رائــعه
لكــن يا أخــي من الأفضــل ان بعـــــــد الخــلاف الأتفـــــــــاق
لتــرتقــي الأمــه الأســلاميــه

والسطــر الأخيــر رائــع بمعــنى الكــلمه

فـــلقــد نسخــته في جهــازي

جزاك الله خيرا اخــي على مرورك الطــيب
__________________


عندما نحسن إلى الآخرين فإنَّا نملك قابلية كبيرة لـ " التأثير عليهم " !
تباشير المطر ~ غير متصل  
قديم(ـة) 06-05-2008, 12:39 PM   #38
تباشير المطر ~
كاتبة متميّزة
 
صورة تباشير المطر ~ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
البلد: بين النبلاء .
المشاركات: 8,290

الأوسمة

سرج سابح

جـزاك الله خيرا وايــاك اخــي

كــــلامك صحــيح ورائــع

اشكــرك اخــي علــى مرورك الطــيب
__________________


عندما نحسن إلى الآخرين فإنَّا نملك قابلية كبيرة لـ " التأثير عليهم " !
تباشير المطر ~ غير متصل  
قديم(ـة) 06-05-2008, 12:43 PM   #39
تباشير المطر ~
كاتبة متميّزة
 
صورة تباشير المطر ~ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
البلد: بين النبلاء .
المشاركات: 8,290

الأوسمة

حجازية

كــلامك اخــتي الحبيبــه 100%
لكــن يجــب الأتفـــــــــــاق حــتى نحــقق
لأمتـــنا النصــر والتمكــين
مرورك اخــتي عــطر صفحـــتي ..
__________________


عندما نحسن إلى الآخرين فإنَّا نملك قابلية كبيرة لـ " التأثير عليهم " !
تباشير المطر ~ غير متصل  
قديم(ـة) 06-05-2008, 12:48 PM   #40
تباشير المطر ~
كاتبة متميّزة
 
صورة تباشير المطر ~ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
البلد: بين النبلاء .
المشاركات: 8,290

الأوسمة

العـــــــــاتية

مــاذا اقــول فــلقد عقـــد لســــــــاااني

امــام كــــــلمــاتك الــرائـــــــــــــــــعه

انتي غــاليتي من يشــجــع ابنــاء المجــتمع

ويجعــلهم في قمــة إبــداعــهم

علــى كــلمـــــــــاتك الإيجــابيــه الــرائـــــــــــعه

مرورك غـــاليــتي عطـــــر وأضـــاء صفحــتي مرة أخــرى..
__________________


عندما نحسن إلى الآخرين فإنَّا نملك قابلية كبيرة لـ " التأثير عليهم " !
تباشير المطر ~ غير متصل  
قديم(ـة) 06-05-2008, 12:51 PM   #41
مدحت شوقي بريده
.. وللشطوب نكهة و نكهة ..
 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
البلد: هناك
المشاركات: 16,085
انا اقول .. الاختلاف لايقضي للفسد وليه ..


لإن بعض الناااس الصراااحة اذا خالفت رأيه ..
قلعك من القائمة .. ويدربيك من دميجته .. وعلى قولة المصريين يطلعك من نفوخة ..
يعني لازم توافق رأيه .. وهذا ماودك تناقشة ..
خله يقول اللي يبي .. وانت ماعليك الا أن ( تدربي وتدودل هالدميجة ) امامه ..
لإنك ماراح تآخذ معه لاحق ولاباطل ..


وشكراً يانورة ..
وسلااام ائليكم ..

سي يو ..
__________________
.
.
.

.. قلب البحطلة ينبض ..
ينبض ينبض ينبض ..







.
مدحت شوقي بريده غير متصل  
قديم(ـة) 06-05-2008, 01:00 PM   #42
تباشير المطر ~
كاتبة متميّزة
 
صورة تباشير المطر ~ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
البلد: بين النبلاء .
المشاركات: 8,290

الأوسمة

بـــ sunـــــريدة

صــدقــت ولكــن اقــول مــرة أخــرى مــاأجمــل الاتفــــاق

جزاك الله خيـرا عــلى مــرورك الطيــب

ابو بشر
كــلامك صحـــيح لكــن مــاأجمــل ان يتفق المــسلمــين
جزاك الله خيرا اخــي على مــرورك الطيــب

ابو الوليد الخالدي

صــدقت لكــن هــناك مســأل لاتحتمــل إلى رأي واحــد
وهــو كــيف ننصـــر الأمــه بعــد ان كنــا شعــب
نصــرف الامم ونحكمها بالعــدل وهو الدين الإسـلام

بــاتت بــلاد الكفــر ترســل افكــارها التى اعــجب بها ابناء المسلمين
وصاروا يجرون خلفها ..
فلاحــول ولاقـوة إلا بالله ..

&شقردية شمر&

صــدقــتي فشئ يبــدا مــن البيــت
فلو اتفقــوا في بيــوتهم
لتفــق النــاس جميــعا

طبعــا انا لا أقــصد الأخــتلاف فكل له ذوقه ورأيــه ولكــن كمــا قلت
نـــريد الأتفــاق لنحــقق للأمــه النصــر ..
__________________


عندما نحسن إلى الآخرين فإنَّا نملك قابلية كبيرة لـ " التأثير عليهم " !
تباشير المطر ~ غير متصل  
موضوع مغلق

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 04:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)