يَا أَيُّهَا النَّاسُ | لقَدْ لاَحَ بِالأُفُقِ قُرْبُ آجَالِكُم ..!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
* فَتَاةَ الهُدَى /

مَنْ لَمْ يُحَرِّك المَوْتُ قَلْبَهُ ، فَلا قَلْبَ لَه ، وَمَا تَفَكَّرَ في هَذا الشَّأنِ امْرئٌ رَقَّ قَلْبُه
الحَيَاةُ دَارُ اخْتِبَارٍ لا قَرَار ، وَ الآخِرَةُ فِيهَا الحَيَاةُ بِلا كَدَرٍ لِمَنْ عَمَلَ بِكَدٍّ وَمِنْ مَلذَّاتِ الدُّنيَا لاذَ بِالفِرَار ..!


شُكْرًا لَكِ أَيُّتهَا الأُخْتُ العَزيزَة
 
* قليبي ثِقْ بِاللَّه /

وَ مَا كَثُرَتِ الفِتَنُ إلا ازْدَادَ قَلْبُ المُؤمِنِ ثَبَاتًا وَصَبْر ، وَقَدْ قَالَ النَّبي صَلى اللهُ عَليْهِ وَسَلَّم :
[ العِبَادة في الهَرْجِ كهِجْرةٍ إليَّ ]

عَسَى اللهُ أَنْ يُعينَنَا وَيُقَوِّي عَزَائِمَنَا حَتى نَلْقَاهـ
جَزَاكِ اللهُ خَيْرًا
 
.

*
شَكَرَ اللهُ لكَ أيُّهَا الفَاضِل .

فِي كَلِمِك ( الْألِيم ) هُنَا :
" وآخَرُونَ تَحْتَ الأرْضِ قَدْ تَوَسَّدوا قُبورَهُم ،
وَتَوقَّفَتْ عَنْ الزِّيَادَةِ أَعْمَالَهم ، سِوى دَعوَاتٌ أَوْ عَملٌ صَالِحٍ يُعْمَلُ لَهُم "

خَاطَبْت الْأعْمَاقَ فَوْرًا ، فَأتَى طَيْفٌ لِلْمُوَادِعِين اَيْقَظَ الْأحْزَان ( التِي لَا تَنَامُ إلَّا اليَسِير ) .!
رَحَمَاتُ الْإلَه عَلَى أرْوَاحِهِم تَتْرَى .

هَذَا بَعِيدًا عَنْ الرِّسَالَة المَقْصُودَة وَالتِي وَصَلَتْ قَبْلَ طُيُوفِهِم .

قاهر .
دُمْتَ كَمَا أنْت ، حَامِلَاً عَنَاقِيد ضَوءْ ، مَشَاعِل هُدَى .
!!!
 
الإنسان في هذه الدنيا يبقى متذبذباً ، اذا أنشغلنا بالموت افقدنا لذة الحياة وكدرعلينا صفوها واذاغفلنا عنه لهت قلوبنا وزاد تعلقها بالحياة ؛ كل ليلة ما إن استلقي على فراشي الاواشعر بداخلي شوق للغد ,"وحين تشرق شمس الصباح معلنه بعث يوم جديد اشعر بخوف يمتلك قلبي ؛ لاأعلم هل أفرح اني مازلت على قيد الحياة ام أحزن لبدء العد التنازلي من عمري .. دنيا يستحيل فيها الديمومه والاستمراريه.. أسأل الله لي ولكم الهداية والثبات على الحق وحسن الختام ,,(موضوع مؤثر شكرا لك)
 
* لُغْز الحَيَاة /

كُلَّمَا تَدَثَّرْنَا بِأحْلامِ الحَيَاةِ ، وَجَدْنَا حُطَامَهَا يُغَطِّي أَجْسَادَنَا
وَ مَا رَكَضْنَا خَلْفَ سَرَابِهَا ، سَنَمُوتُ وَلمْ نَبْلُغ الغَايَةَ مِنْهَا ..!

أَحَدُ الصَّحَابَةِ رَضِي اللهُ عَنْهُ ، أَمّرَهـُ الخَليفَةُ عُمَرَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ عَنْهُ - عَلى مَا أَظُن - لِيَقُودَ جيْشَ المُسلمين
وَفَتحَ اللهُ عَلى يَدَيْهِ مَا فَتَح ، حَتَّى بَدا الفَقيرُ يَتَلأَلَئُ مِنْ ذَهبٍ وَفِضّةٍ ، فَخَافَ الصَّحَابيُّ مِنْ أَنْ تَكُونَ فِتْنَة لَهُ فَطَلَبَ
مِن الخَليفَةَ عُمر رَضِي اللهُ عَنْهُ أَنْ يُعفيهِ إِلا أَنَّ الخَليفَةَ أَصَرَّ عَلى بَقَاءِهِـ ، فَخَرَجَ بِالنَّاسِ يَوْمًا لابِسًا البَيَاضَ مِنْ
الثِّيَابِ وَقَال : " اللَّهُم إِنْ كُنْتَ تُريدُ بِي خَيْرًأ فَخُذْني إِليْكَ " قِيل مَا غَرَبَتِ الشَّمسُ إِلا وَقَدْ أَسْلَمَ رُوحَهُ إِلى رَبِّهِ .

[ وَآخَرُونَ اعْتَرَفُوا بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُوا عَمَلًا صَالِحًا وَآخَرَ سَيِّئًا عَسَى اللَّهُ أَنْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ]
كُلَّمَا مَرَرْتُ بِهَذهِـ الآيَةِ تَذَكَّرْتُ أَنَّ مِنْ رَحْمَةِ اللهِ بِعِبَادِهِت لَمْ يَذْكُر المُحسنينَ والمُسيئينَ فَقَطْ ، بَلْ ذَكَرَ مَنْ
أَسْقََتْهُم الدُّنيَا بِمُغْريَاتِهَا وَهُم يُصَارِعُونَهَا مِنْ أَجْلِ طَاعَةِ رَبِّهم .

جَزَاكِ اللهُ خَيْرًا وَأحْسَنَ إِليْكُم
 
* أَمِيرَةُ النِّسَاء /

كُلُّنَا نَأْخُذُ الحُرُوفَ كَجُرُعَاتٍ تَنْتَشِلُنَا مِنْ غَمَامِ الشُّبُهَاتِ والشَّهَواتِ والمَلَذَّاتِ
إِلى حَيَاةِ الإنْكِسَارِ والتّذَلُّلِ لِرَبّ السَّمَاوات فَعَسَى اللهُ أَنْ يُقيلَ عَثْرَتنَا وَيَغْفِرَ زَلَلنَا وَيَرْحَمَ ضَعْفَنَا وَيَجْيُرَ كَسْرَ قُلوبِنَا ..!

جَزاكِ اللهُ خَيْرًا وَأحْسَنَ إليْكُم
شُكْرًا لَكُم
 
* مهاوي تجرح وداوي /


الحَيَاةُ تُسْلَبُ بِطَرْفَةِ عَيْنٍ ، وَالناسُ بَاعُوهَا بِمَوتِ الضميرِ فيهِم عَما سَيَأتِيهِم
شُكْرًا لَكِ أَيتُهَا العَزيزَة
جَزَاكِ اللَّهُ خَيْرَاً
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى