ماسئلتو انفسكم لماذاالشباب يتمشون في الحدائق ويدورون وش يداورون

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الله كلن يهديه بس
الشباب بهم حقهم والبنات بهن حقهن
الي يبي الشر يلقاوه والي يبي الخير يلقاوه
فختار ماشئت من الدروب
لاتقولون البنت هي السبب ولا الولد هو السبب
طيب البنت لو ماتبي الشر تسان ماتزينت ولا تعطرت وطقمت وبدات تزكرش تسان تلقاه محتشمه ولاهيتن بالشغل الي جايتن لوه سواء تسولف مع الي معه ولا تناضر بضاعتن جايتن عشانه مهب عيونه تلاقط يمين ويسار وتناضر ذا وتناضر ذاك
والولد لو مايبي الشر تسان ماجاء للاماكن الي به الفتن ولا لمنوه جاء بالغصب تلقاوه غاضن بصروه وتلقاوه لاهي بهلوه ولا لاهي بالمعوه سوا عاد مرتوه ولا عيالوه او يلهي روحوه
لاتقولون لي مايقدر الان القابض على دينه كالقابض على جمر فالي يبي الجنه يصبر على مكاره الدنيا
الله يعينن على هالفتن بس ويهدينا وكل من يقراء
 
اللوم يقع على أكثر من شخص وليست مسؤولية الفتاة فقط ..

برأيي أن دور الأم في مثل هذه المواقف هو الفاصل .. لكن للأسف أصبحت آراء الفتيات تطغى على آراء أمهاتهن
:eek5 لذلك لاعجب أن ترى الفتاة متبرَجة وبجوارها والدتها :( ..

أيضًا لا أنسى دور ( الرجل ) في مثل هذا الموقف سواء كان أب أو أخ ..




البلا والبنت وهذي معروف ولا احد ينكره

لاكن انا اكثر شي يقهرن ويبط تسبدي ولد ينزل اهله بالحديقه وهن لابسات عبات كتف ومطلعات عيونهن


ياخي قلهن مافي روحه الا انتن لابسات لبس متستر ولا علمهن السنع

للاسف ذكور وليسو رجال


يدري انه لاقال لاخته غطي عيونك صبخته بكف

اللهم لاشماته وعافهم واستر على خواتي وجميع بنات المسلمين


:41:41:41:41:41
 
انا سؤالي موجه الى الأب والأم ؟
كيف ترضون ان بنتكم تطلع قدامكم بهاالشكل؟ وين مخافة الله ؟ وين التربيه الاسلاميه الصحيحه ؟ وين الغيره على بنتكم اللي هي عرضكم؟ كيف ترضون على بنتكم انه تفتن خلق الله بلبسه وماتبون احد يتحرش فيها؟
هل نسيتو....
عَنِ ابْنِ عُمَرَ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " كُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ , وَالرَّجُلُ رَاعٍ عَلَى أَهْلِ بَيْتِهِ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْهُمْ ، وَالْمَرْأَةُ رَاعِيَةٌ عَلَى بَيْتِ بَعْلِهَا وَوَلَدِهِ وَهِيَ مَسْئُولَةٌ عَنْهُمْ ، وَالْعَبْدُ رَاعٍ عَلَى مَالِ سَيِّدِهِ وَهُوَ مَسْئُولٌ عَنْهُ , أَلا فَكُلُّكُمْ رَاعٍ وَكُلُّكُمْ مَسْئُولٌ عَنْ رَعِيَّتِهِ "
 
الغريب ان هذا الكلااااام يتردد في كل المجالس
والامهات ماعندك احد كل ام تحسب الكلام موهب له

طيب اذا كل بنت الحين في المنتدى عرفت السبب
هل بتطبق الكلااام وتتحشم
او ماغير كلااااام يطير بوه الهواااااااء

ياكثر ماصااااااارت مشاكل
وبالاخير تصفق الام والبنت كف على كف
وتتحسر



والله انك تشوف البلااااوي من البنات
ضحك وتكشخ وعيون طالعة وتبحلق
الحين الرجل هو اللي يغض البصر
والمرأة ماغير تبحلق

انقلبت الدنيا
 
صدقتي والله وحتى الشباب فيه بعضهم خروووف كبيير مايفهم والله لو هي اسود من الليل ماعنده اي مشكله يرقمها ياربي سترك .



وعلى قول المثل (يــــامــــا خلف البراقع ضفادع)


والبنات هاليومين والله اكثرهم الله لايبلانا داشرات >> وامي كل يوم تقول ياوليدي بزوجك واقولها ودي ياقلبي بس مافيه بنات يستاهلن .
 
البلا والبنت وهذي معروف ولا احد ينكره

لاكن انا اكثر شي يقهرن ويبط تسبدي ولد ينزل اهله بالحديقه وهن لابسات عبات كتف ومطلعات عيونهن


ياخي قلهن مافي روحه الا انتن لابسات لبس متستر ولا علمهن السنع

للاسف ذكور وليسو رجال


يدري انه لاقال لاخته غطي عيونك صبخته بكف

اللهم لاشماته وعافهم واستر على خواتي وجميع بنات المسلمين


يالبى قلبك ترا فيه بعض الشباب ماعنده غيره:(
 
الله يهدي الجمييييييع
ما ودنا الاهم بهالحال والله ان ودنا انهم احسن من كذا
اللهم يا مصرف القلوب اصرف قلوبهم الى طاعتك. آآآميييين
 

صدقتي يااختي الفتنة بسبب البنات لكن مثل ماقال الأخ المشاري هذا مب مبرر للشباب
يغض بصره ولا يناظرهن .. وإذا شافن الشباب مايعطونهن وجه تعدّلن لأنهن مايسون كذا إلا يبن الشباب يناظرونهن!!!
الله يعافيهن ولا يبلانا ويهديهن ويصلحهن غصبن عليهن


جزاكِ الله خير على الموضوع :f:





انا اول ما اعاتب (الام ) لانها هي المسؤله الاولى عن لبس وتزين بناتها


والأب فوق راسه ريشه ؟!

(( إذا كان رب البيت بالدف ضاربُ فشيمة أهل البيت الرقص ))


الأب أكثر حزم من الأم بحكم عاطفتها وهو المسئول الأول والأخير والأوسط بعد : )






 
الخطأ مشترك

الي تحفظ نفسها ماراح أحد يتعرض لها

والشاب الي فيه خوف من الله راح يبعد عن هالاماكن
 
الله يهديهم ويفتح على قلوبهم
ويريهم الحق حقاً ويرزقهم إتباعه
ويريهم الباطل بآطل ويرزقهم إجتنابه
 
حديث عبدالله ابن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( المرأة عورة فإذ خرجت استشرفها الشيطان وأقرب ماتكون من ربها وهي في قعر بيتها) .

حديث صحيح أخرجه الترمذي (1169) ج4ص267 للشيخ المحدث الألباني رحمه الله


تأملوا هذا الحديث لو ارادات ان تصلي خارج البيت عبادة تؤديها لربها الا يستشرفها عدوها الشيطان ويأتيها من كل جانب ؟ ..

صورة اخرى تخيل ! :
هذا المرتع لو كان به من الخرفان بدون حراسة الا تكثر بها الذئاب وتتربص وتعبث بالخرفان حتى وان كانت شبعانه

اين اولي الألباب اصحاب العقول ام ذابت في البطون ؟!

هناك عوائل نعرفها والله من الدين والحشمة والستر لايخرجون بأهلهم الا بأوقات العطل والكشتات بعيدة عن هذه المتنزهات المختلطة ، وان خرجوا مابين الأيام خرجوا قريبا من الحدائق بعيدا عن انظار الناس واخذوا راحتهم وهم معهم وليس لوحدهم ،واذا كانت الحديقة فاضية قعدوا فيها وجعلوا النساء اكثر سترا ويمنعون التمشي إلا بالبر اذا امنوا المكان .. الله يكثر من امثالهم ونعم الرجال ويازين الدين والتربية الصالحة ’’’

نسأل الله ان يوفقنا جميعا بصلاح انفسنا وان يبصرنا طريق الحق وان يقرّ اعيننا بصلاح ابنائنا وزوجاتنا والثبات على الطريق المستقيم والفقه بالدين ومخالطة الصالحين .. آمين يارب العالمين .
 
احياناً لما أشوف البنات بالأسواق أخاف على أهلي وعلى نفسي ..
ويصل الأمر اني ادعي ربي انه مايجين بنات بعدين استغفر الله .. أحس ان البنات عااله !
مدري اذا يجوز ادعي .. أو لآ
 
يعني وش يدورون الشباب بالحدايق يعني مثلاً ..فقع..

البنات أساس المشكله بتبرجهن أنسلخ الأدب منهن فلا تلوموا الشباب.

ولوموا من تركهن بلاحسيب ولارقيب . الله المستعااان
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى