لـو يـدرن حـريـم أمــريــكـا كان جـ.................؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
اخواني الاعزاء

موضوعي اقروووووووووووه

ابي اتكلم عن المرآه عندنا سواء كانت ام او اخت او زوجة

الم يتعب الرجل في شراء المنزل ويدفع الثمن

الم تركب على باب يمين وتودى للسوق والمستشفى والعزايم والسفر

الم يصرف عليها

الم يشتري اغراض البيت

الم يأثث منزلها

الم يدفع المهر

الم

الم

الم

الم
وليه يقولن مهضومة حقوقنا
 
الم تركب على باب يمين
كلمة لها قيمتها عند البعض
ولكنها لدى النساء فبعضهن تتمنى ان تركب على باب يسار خاصة المتزوجات
لأنها لا تصل باب يمين الا بعد بهذله و طلعت روح
 
والله انك صادق وانا اخوك واشكرك على هذا النقطه بس فى نفس الوقت

برضوه هن لهن حقوق مثل ما لنا حقوق اما حقوقنا عليهن

*

* أولا : إعطاؤها مهرها كاملا ، قال تعالى : [ وآتوا النساء صدقاتهن نحلة ] .



* ثانيا : الإنفاق عليها بما تحتاجه من طعام ، وكسوة ، وسكن بحسب قدرته ، قال تعالى :

[ وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف ] .



بل رغب رسول الله صلى الله عليه وسلم في الإنفاق على الأهل ، وجعل ذلك أفضل نفقة ينفقها الإنسان
فقال : ( دينار أنفقته في سبيل الله ، ودينار أنفقته في رقبة ، ودينار تصدقت به على مسكين ، ودينار
أنفقته على أهلك ، أعظمها أجرا الذي أنفقته على أهلك ) .



وحذر صلى الله عليه وسلم أشد التحذير من التفريط في النفقة على الأهل ، لما لذلك من آثار وخيمة ، قد تضطر الأهل إلى سلوك طريق منحرف للحصول على النفقة ن فقال :

( كفى بالمرء إثما أن يضع من يقوت ) .



* ثالثا : معاشرتها بالمعروف ، قال تعالى [ وعاشروهن بالمعروف ] .



وكان صلى الله عليه وسلم أحسن الناس معاشرة لأهله ، وأخبر أن خير المسلمين أحسنهم معاملة لأهله فقال : ( خيركم خيركم لأهله ، وأنا خيركم لأهلي ) وقال : صلى الله عليه وسلم : ( ألا واستوصوا بالنساء خيرا ) وقال صلى الله عليه وسلم : ( لا يفرك – أي لا يبغض – مؤمن مؤمنة ، إن كره منها خلقا رضي منها آخر ) فهذا من حسن العشرة ، لأن التغاضي عن بعض أخطاء الزوجة ونقائصها ، وتذكر ما هي متحلية به من مكارم ومحاسن ، يجعل الحياة الزوجية تستمر . وصدق تعالى إذ يقول [ وعاشروهن بالمعروففإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئا ويجعل الله فيه خيرا كثيرا ] .


وكثير ايضا حقوقهن بس حبيت اوضح وجهة نظري شكرا على طرحك الرائع
 
اخواني الاعزاء

موضوعي اقروووووووووووه

ابي اتكلم عن المرآه عندنا سواء كانت ام او اخت او زوجة

الم يتعب الرجل في شراء المنزل ويدفع الثمن

الم تركب على باب يمين وتودى للسوق والمستشفى والعزايم والسفر

الم يصرف عليها

الم يشتري اغراض البيت

الم يأثث منزلها

الم يدفع المهر

الم

الم

الم

الم
وليه يقولن مهضومة حقوقنا


طيب انت ماتدري وش هالحقوق المهضومة الي يقولون
 
كل الاشياء التي ذكرتها (ماديه )..حين يتكفل به الولي فهذا ليس تفضل بل واجب..

لكن اين المعنويات..اين الاحاسيس والمشاعر..اين لغة الحوار والحب..

اين المعاملة بالحسنى..اين تفقد حال الرعيه..الخ..

يااخي نظرتك للحياة لازالت سطحيه..

اجل تركب باب يمين ( اضحكتني حتى النعاس) ..

.اتمنى ان تعيش 20 سنة قااادمه..


.او ان تجلس يوم واحد امام قاضي الصلح.





.ثم تعال واخبرني ماهي الحقوق المهضومه..؟؟!!
 
اولا: كمل الموضوع
الكلام اللي قلت واجب عليه

قال تعالى: ﴿وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ﴾

وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ
قَوْله تَعَالَى : " وَلَهُنَّ " أَيْ لَهُنَّ مِنْ حُقُوق الزَّوْجِيَّة عَلَى الرِّجَال مِثْل مَا لِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ
 
تلك الحقوق التي ذكرتها تصل ولكنها ربما تكون نااقصة عند البعض..

او ربما تصل كاااملة ولكن بعد فوات الآوان..

او ربما لااتصل أبــــدا ً ..
 
كلاااام جميل بس فيه بنات مو القصد كذا
القصد شي ثاني يبغون {{{يسقون السياره}}} بصرااحه اشوفه كثيير لو تقول{{لا}} مره وحده صارت قضيه الا توديها للي تبغاه ولاابغى سياره ....
يعني لو تعطيها ماتملك تبي ذا الشي
والا حقها لا مهضوم ولاشي .....وفي الحقيقه الغرب يبغون الفساد بديار الاسلام>>ولقوها حجه الي هي الحجاب ومااشبه ...... اي شي يتعلق بفساد الاسلااام
طرررح متميز
تقبل مروري
 
لاانكـــر ذالك ولاكن على باب يمين ماتخلص مشاويرنا الا بعد طلعت الروح

احيان اتمنى اني اسوق وفتك من وجع الراس ..

مشكور اخي على الموضوع النايس

تقبل مروري

صاحبة الامتياز
 
حقوق المرأه كااااامله لم يهضم منها شيء والإعلام هو من سوق ومازال يسوق أن المرأة مهضوم حقها
ولا اقول المرأه العربيه فقط هي من استحقت حقوقها اقوووووووووووووووول كل من انعم الله عليها بنعمه الاسلاااام نالت حقوقها اذهب للغرب وحاور المرأه الغربيه عن حياتها والله ستحسدالمسلمات علي دينهم وحسن تعامله مع النساااااااااااء يكفي تكريم الله لنا بأن خص سوره كامله في القرآن وهي سوره النساء
 
ليست الحياة كلها روحات وجيات هناك مشاعر وكذلك مودة حطوا ببالكم نحن افضل الشعوب من جهة المخافظة على الاسره

انا اقصد بعض البنات يقولن (( مهضومة حقوقنا )) بقصد التخلي عن السؤليات منجهة انهن لايردن مطبخ ولايردن اهلك

يردن راحتهن في الطلعات من صواحباتهن

يردن المكوث بالاسواق بدون الرجل

يردن سواق وخادمة من اجل المضاهاه فقط

يردن كل اجازة سفرية خارج المملكة

يردن عباءة على الكتف

يردن لبس البنطال في الخروج

يردن الحرية التي انت يالرجل مالك دخل فيها لانها من خصوصياتها​
 
كلامك جميل ولكن هل كثرة القضايا في المحاكم اتت من فراغ والله نحن لانطالب بقيادة السيارة ولاالحرية المطلقة نحن نطالب بالعطف والحب والرحمه
 
ليست الحياة كلها روحات وجيات هناك مشاعر وكذلك مودة حطوا ببالكم نحن افضل الشعوب من جهة المخافظة على الاسره

انا اقصد بعض البنات يقولن (( مهضومة حقوقنا )) بقصد التخلي عن السؤليات منجهة انهن لايردن مطبخ ولايردن اهلك

يردن راحتهن في الطلعات من صواحباتهن

يردن المكوث بالاسواق بدون الرجل

يردن سواق وخادمة من اجل المضاهاه فقط

يردن كل اجازة سفرية خارج المملكة

يردن عباءة على الكتف

يردن لبس البنطال في الخروج

يردن الحرية التي انت يالرجل مالك دخل فيها لانها من خصوصياتها​

يااخي كلامك مبالغ فيه حتى الثماله..

اعتقد ماذكرت مواصفاتهن..جزء وليس كل..فلذلك كن اكثر دقة في حديثك ووصقك

وفقك الله
 
يبن مثل الامريكيات والاوربيات

اذا انفصل عنها زوجها تأخذ نصف راتبه على حسب قانون الكنيسه عندهم

بس مابقى الا هذي يسونها عندنا :)
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى