كـــــيف تســــــــــذا؟؟؟!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
بكل صرااحه ماااااااااااااافهمت شي



يعني انا مو من اهل بريده وامنتيتي اتكلم زي اهل القصيم القصمان كلامهم يجنن بجد ماافيه احد يعلمني الحكي زيكم



والموضوع مو فاهمته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انتم يالقصمان ماتبون احد يحكي حكيكم يعني هو حصراً عليكم ولا شلون؟؟؟

وش ذا العنصريه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
بريداويه كلامك صحيح​






اذا كان مبالغ فيه صراحه ودي اموتها..

بس من جد بنات فيه كلمات حنا يالقصمان نقولها مو طبيعيه

المفروض نعدل كلامنا بس مو مررررررررره تجين عرض

وصراحه بنات ماتلاحظون الكلمات اللي مالها داعي فينا ؟؟؟؟..

والواحد يتعلم ويرتقي بكلامه ..يمكن تقولون هذي مالها داعي بس والله

شفت لكم الناس وعشت مع بنات مو من بريده ماسكين علينا كلمات من جد فشللللللللللله

اجيب لكم مثال انا وصديقتي الروح بالروح هي من بطن الرياض واتكلم لها عن القصيم

وامدح فيه وفي اهله وصار فيه اجازه اسبوع بيت الترمين وبعض الناس يسافرون فيها اهم شي

نشبت بحلق ابوها عشان يجون للقصيم وخاصه بريده يعني بتشوف ديره صديقتها

جو اهلها ومعها وحده من خالاتهم وراحوا لملاهي الاسكان وراحوا لقرين لاند
عااد تبون الصدق ماقد رحت لها

واللي مو من القصيم راحوا لها اهم شي تقول انا واختي وبنات خالتي شفنا بنت تجنن

تاكل العقل ملح وزين ونعومه واذا تكلمت ما ودك تناظرينها من شين كلامها ...

واتمنى اني ماثقلت عليكمـ..


وتسلمين قلبي على الموضوع..






^^

وآلله مشكلهـ عآد بنغير حتسينـآ عشآنهـ مآ أعجبه :rolleyes:
وآلله هذآ هرجنآ محد له دخل بنـآ ومآلنآ دخل بآحد :)

وه بس فديتنـــآ حنــآ وهرجنـآ :p



______________



هلآ وغلآ
أي عنصريه وأي خربطهـ آللي تحتسين عنهـ ؟

<- آلله وأعلم أنتس تسمعين بهآلكلمه ولآ تدرين وش معنآه :113:



حبيبتي أقري آلموضوع زين وأفهميه وألآ آلله يعآفيس لآ تردين :)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
بريداويه كلامك صحيح

اذا كان مبالغ فيه صراحه ودي اموتها..

بس من جد بنات فيه كلمات حنا يالقصمان نقولها مو طبيعيه

المفروض نعدل كلامنا بس مو مررررررررره تجين عرض

وصراحه بنات ماتلاحظون الكلمات اللي مالها داعي فينا ؟؟؟؟..

والواحد يتعلم ويرتقي بكلامه ..يمكن تقولون هذي مالها داعي بس والله

شفت لكم الناس وعشت مع بنات مو من بريده ماسكين علينا كلمات من جد فشللللللللللله

اجيب لكم مثال انا وصديقتي الروح بالروح هي من بطن الرياض واتكلم لها عن القصيم

وامدح فيه وفي اهله وصار فيه اجازه اسبوع بيت الترمين وبعض الناس يسافرون فيها اهم شي

نشبت بحلق ابوها عشان يجون للقصيم وخاصه بريده يعني بتشوف ديره صديقتها

جو اهلها ومعها وحده من خالاتهم وراحوا لملاهي الاسكان وراحوا لقرين لاند
عااد تبون الصدق ماقد رحت لها

واللي مو من القصيم راحوا لها اهم شي تقول انا واختي وبنات خالتي شفنا بنت تجنن

تاكل العقل ملح وزين ونعومه واذا تكلمت ما ودك تناظرينها من شين كلامها ...

واتمنى اني ماثقلت عليكمـ..

وتسلمين قلبي على الموضوع..​





هلا شموخ العز

مادري ماعمري صادقت احدمهب من بريده
علشان احكم
تشرفت بمرورك يالغلا



 
^^^

بالعكس كلامنا تلقائي وعفوي

مافيه شئ من التصنع والملاغه

......

بريداويه ياحبيلك انت وموضوعك

صراحه ننكب العشاء لحالها

وش اللي حادها تقول الكلمه

كان قالت نحط العشاء او شئ ثاني

بس الدلاخه و ماتسوي



اخاطب القمر
وه يا حبيلتس بس
ايه وده تطور قالت مالي غير هالكلمه

 
بكل صرااحه ماااااااااااااافهمت شي



يعني انا مو من اهل بريده وامنتيتي اتكلم زي اهل القصيم القصمان كلامهم يجنن بجد ماافيه احد يعلمني الحكي زيكم



والموضوع مو فاهمته ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انتم يالقصمان ماتبون احد يحكي حكيكم يعني هو حصراً عليكم ولا شلون؟؟؟

وش ذا العنصريه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟



هلا وغلا
هلا وغلا بتس

بس وشو العنصريه:eek:
احس ماله دخل بالموضوع
مشكووووره على المرور

 
مرحبو
تصدقون عاد اني احيانا يتقلب كلامي........
خاصة بالاماكن الرسمية....
بس والله العظيم وأقسم بالله انه موب دلع ولا ياااااااااااااااي....
يعني كلامي كذا........
خلقه تسذا.....
 
لا بس حقيقي اللهجة القصيمية حلوة جدا جدا


very very cool

تعرفي عندي صديقتي أمريكية وصديقتي بريداوية فا أول كلمة عربية تعلمتها صديقتنا الأمريكية كانت كلمة قصيمية وهي كلمة *إخرشة* هههههههههههههههههههههههههههههههه.... فا كانت قررت انها تتعلم العربية على اللهجة القصيمية<<<<<<<<<<<<<<<<<looooooool
 


هلا بريداوية
مرااااااحب بالكل
عااااااد كلش ولا تس يااااااااحبيله هاللهجة اموووووووووووووت عليها

 
كله كوم ولاجتك الوحده تزوجة وسكنة برا بريده وقامت تتريق على القصمان يانا ودي افجربه تقولين عايشه اول بفرنسا
 
لا والله انا كذا مخوقه

بالدلع

بس اذا رحت لم عماني اتكلم بالتس

لان عماني مايحبون الكلام هذا وبعدين هم كلامه كذا

واذا رحت لم خوالي اتكلم بالكي


لاتحسبوني ادعدع

لا والله اتكلم من جد

بعدين انا من بد خوالي بي لفه من الكلام هذا
 
لا بس حقيقي اللهجة القصيمية حلوة جدا جدا


very very cool

تعرفي عندي صديقتي أمريكية وصديقتي بريداوية فا أول كلمة عربية تعلمتها صديقتنا الأمريكية كانت كلمة قصيمية وهي كلمة *إخرشة* هههههههههههههههههههههههههههههههه.... فا كانت قررت انها تتعلم العربية على اللهجة القصيمية<<<<<<<<<<<<<<<<<looooooool


الله على ذيك الأيام ..

كانت تكتب خرشة هكذا ( كرشة ) ههههههههه الله يسعدك ضحكتيني مررة


وبالنسبة لموضوعك يابريداوية والهمة قوية .. صحيح انا اتقرف من الي كذا ..

و الي يذبحني اكثر لا تكلمت الوحدة وقالت .. ايه اهل بريدة فيهم كذا وكذا و هات ياسب !! مع انهم اهلها وديرتها .. يعني هي ماتدري انها تسب نفسها وماتدري ..

أو تقول أكثر ناس بهم ال ... << حطي اي صفة شينة تخطر في بالك .. هم أهل بريدة !! مع انه ماعمره شافت غير بريدة واهله .. مدري على اي اساس كتبت هالاحصائية ؟؟!!

وبالنهاية اقول .. احيانا الواحد غصب يتغير كلامه بسبب ظروف قاهرة مثل السفر الطويل أو وجود صديقات بلهجات مختلفة .. لأن الانسان يكتسب الكثير بالعشرة والمخالطة .. وأنا أول من تضررت لهجته بسبب طووووول الغربة والتنقل بين جنوب المملكة ثم الحجاز .. غصب التوى لسااني .. وعقبال ما اجي لبريدة واعدل اللهجة .. ياااااااارب
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
والله انتس صادزه انا بعض الناااااااااااااااااااس اذآآ بديت اهرج قالت
الله يحوم كبدك ليييييييييييييش ماتطورتيييييييييييي
يااااااااااااااااااااااااااااااااااي والمشكله انه من حكاكة بريده
الله يسلمتس على الموووووووووووووضوووووووع الذي جمييييييييييييييييل هع هع هع
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى