إليـن اليـوم..!
New Member
مشاء الله عليك يا اخوي
اتمنى كل من قراه انه يستفيد
تحياتي
اتمنى كل من قراه انه يستفيد
تحياتي
Follow along with the video below to see how to install our site as a web app on your home screen.
ملاحظة: This feature currently requires accessing the site using the built-in Safari browser.
جزيت خيرًا على هذا النصح ..
والله أنها لتدمع العين عندما نرى من الفتايات البالغات كشف الوجه بحجة أنها لآزالت صغيرة
وعلامات البلوغ قد ظهرت على وجهها وجسدها , وتجدها تقف بجانب امها وهي قريبة لها بالطول
وبعين قوية .. لأنها تعلمت هذا من مربيتها وللأسف .
الكلام حول ذلك يطول ولكن دائمًا نقول من شب على شيء شاب عليه
الله يستر حسبنا الله ونعم الوكيل
نصائح ثمينه لاحرمت أجرها أخي المبارك
لابد أن يكون لكلا الأبوين نصيباً من تربية الأبناء
ولايوكل الأمر للأم وحدها فقد لاتسيطر عليهم أو تكون غير مهابة فلا يسمع لها توجيه ولانصح
وبالنسبة للباس الفتيات أرى الكثير لايبالي بلبسها في صغرها فتنشأ عليه ولايستطيعون ثنيها عنه في الكبر
اي والله كل راع مسؤل عن رعيته ...جزاك الله خير ..
مشكور اخووي ياليت الأباء والأمهات يستفدوون ...............
دآم الإبدآع ينهَلُ مِن بَين حُرُوفِكَ , أيهآ العزيز .
بارك الله فيما كتبت أخي ,,
التربية ليست بالأمر السهل بل تحتاج إلى مجاهدة وصبر ومصابرة بعدها سيثمر ذلك البناء بالخير بإذن الله ,,
وفق الله الجميع ,,
الغالي : قاهر الروس
كفيت ووفيت وشفيت قلوب الغيورين
قاهر الروسيعطيك االف عافيه على الطرح
لآ عدمنـــآك آبداً
بـ انتظار وآفر ابداعك
آحترامي .. واصدق آلتحـآيا
نعم الأم هي الأساس ولكن يجب أن نعلم أن فتيات هذا الزمان فيهن قوة عجيبة يُعجزن بها تلك الأم الضعيفة ومن مشاهدة
كنت انتقد بعض الأخوات اللاتي يعرفن بإلتزامهن وحرصهن الشديد ومع ذلك نجد بناتها مجرد ماتصل الواحدة منهن لسن الثالثة عشر
تلبس المخالف بجرأة ووقاحة وبيدها جوالها وبالأخرى جهازها المحمول مما يشعر المشاهِد أنها فتاة غير صالحة ومدللة بشكل مقرف ,
وعلِمنا فيما بعد ان أمهن عاجزة عنهن بل تبكي على حالهن !, وفي هذه الحالة يجب أن يتدخل الأب أو أحد الإخوة لأنه لا أحد أقدر
على بعض المتمردات منهم ..
+ الإجتماعات والمناسبات أصبحت شي مقرف ومتعب نفسيا بسبب موضة ( قلة الحياء ) والتفاخر بها ..
عفى الله عنهن واصلح احوالنا جميعًا ...
شكر الله لكم حرصكم وبارك فيكم .
جزاكَ الربُ خيراً على ماكتبت
إِنَّ الطَّيشَ الذي يُصَاحِبُ الفَتَاةَ لِحَظَةَ اشْتِداد شَبَابِهَا وَنُضُوجهَا لَهو نَاتِجٌ عَنْ تَربيَةٍ هَشَّةٍ في بِدَايَةِ مَرَاحِلِ حَيَاتِهَا وَوَعْيَهَا ، وإِنَّهُ لَمِنَ الغِشِّ في التَّربيَةِ أَنْ يُوكَل الأمْرُ لِمَنْ لا يُبَالُونَ بِثَمنِ حَيَاةِ أَبْنَائِنَا وَمَبَادِئهم وَأخْلاقِهم إِمَّا عَنْ طَريقِ خَادِمَات أَو بَيْنَ أَحْضَانِ قَنَواتٍ فَضَائيّات ، لِتَنْخَرَ في العُقُولِ بِسُمِّهَا لِتُفْسِدَهَا .
كلمة دائم ارددها عندما اشاهد تلك المشاعد من الرعاة { إذا ماكنت قد المسؤلية للتربية الصحيحة ليش تتزوج }
وإضافة حبيت أقولها عن التربية
ثقافة جيل عن جيل
مثلاً الأم تربي بنتها على طريقة الجده في تربية الأم
وما يفهمون بـ إختلاف الثقافات من جيل إلى جيل
ليه نوقف بعكس الواقع الي احنا فيه
يعني احنا بنتوقف وغير ماخذين حريتهم
الكل كذا بنعيش زيهم
مب احنا نتاثر بالبيئه الي حولنا مب مشكله
بس لو بنسوي عكس الناس بيصر الخطا منا مب من مجتمعنا
شي ثاني الصغار اصغار ليه نلبسهم لبس اكبار
ومب كل شي على الام
كل ام تبغى بنتها تلبس احلا لبس
هيك كل الناس ليه تبغون الام تكسر بخاطر بنتها
وتصير عكس كل الناس
يعطيك العافيه يارب
كلامك هو واقع أكثر مجتمعاتنا وللأسف ،،
ولكن هناك فئة كثيرا ما أراها وليست بالقليلة من الأمهات اللاتي يحاولن تربية بناتهن على الحشمة والفضيلة
ولكن هيهات لهن ذلك فكل شيء ضدهن ،
لا أقصد المجتمع فحسب ، بل بعض الآباء هداهم الله هم من يشجعون فتياتهم على العري ونزع الحياء
بحجة عدم التعقيد والتضييق ويقفون في صف بناتهم ضد الأمهات ..
أسأل الله أن يصلح النية والذرية وأن يهديهم لخيري الدنيا والآخرة ــ
بورك فيك أخي وفي فكرك النير
مشاء الله عليك يا اخوي
اتمنى كل من قراه انه يستفيد
تحياتي
بالدعاء بصلاح الذرية
وتكرار "ربنا هب لنا من ازواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتيقين اماما"
ماخاب من دعاء بصدق
الله يتقبل منا ومنكم