تلاعب الأسعار مستمر على المواطنين في ظل غياب فرع وزارة التجارة بالقصيم !!!

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

هاني كريم

إعـلامـي تـلـفـزيـونـي
منذ فترة شاهدنا كيف كانت الخطوة الغريبة من شركة المراعي بزيادة أسعار الألبان ومقاطعة المواطنين لها وهو ما أحدث عودة للسعر وتراجع الشركة بعد مغالاتها المفاجئة بدون سبب على حساب المستهلك ..


في الآونة الأخيرة وفي ظل تأجير شبه كامل من المواطنين في بريدة لمحلات بيع الكفرات للعمالة اليمنية فقد حدث ارتفاع بحوالي 15% إلى 20% في اسعار كفرات السيارات حتى الصيني منها !!!

وفي شكل يمثل مؤامرة جماعية من العمالة اليمنية تم رفع السعر بشكل جماعي من جميع المحلات مع ان الوكيل لم يرفع السعر الا 5% فقط !!!!

يعني يرفع الوكيل السعر 10 ريال أو 20 ريال فيرفع مستأجر المحل (الأخ اليماني جزاه الله خيراً) بحدود 80 ريال و120 ريال !!!


وفي جانب آخر تم رفع اسعار ماء البطاريات المقطر وماء الراديتير وكذلك أسعار البطاريات بنسب ملحوظة بدون أن يلاحظ المواطن أن الأسعار تختلف خارج نطاق مدينة بريدة وهو ما يمثل ضرب من المؤامرة من العمالة اليمنية في محلات الكفرات والعمالة البنغالية والهندية في محلات البطاريات التي أصبحت كلها مستأجره بالكامل للأجانب بما فيها المحل الشهير جنوب عمارة العويضة !!

وحتى هذه اللحظة لا نعلم متى تتدخل وزارة التجارة لحماية المواطن والمستهلك في هذا الجانب إذا افترضنا أن جانب الغذاء حدث معه تفاعل ووجدت الحلول ؟؟



اللهم ارزقنا الصالح ويسر أمورنا .. والله الموفق
 
انا من رأي ان يكون هناك لائحة من البلديه باسعار الكفرات وتوضع في محل طبعا لكي اذا اتى مواطن يريد ان يشتري
يعلم ان هذا سعر هو سعر حقيقي لان للاسف الان انتشر الكذب بين اصحاب محلات كل واحد تسأله تقول ليش هذا غالي

يقولك كل شي غاالي
 
/

اولا / وزارة التجارة ما جابت خبر المواطن وهي ضد المواطن اصلا ..

ثانيا / لا الوم الاجانب او غيرهم في التلاعب بالاسعـار لأنه ليس هناك رجال تردعهم وتوقفهم عند حدهم ..

ثالثا / اغلب التجار يعقدون صفقات مع وزارة التجارة ( فيدني وفيدك ) ..

رابعا / هنيئا لك يا الاجنبي في بلدك الثاني تلاعب واسعى في الارض فسادا وخبرنا اذا ضايقك اي سعودي فإنا نوقفة عند حده ونجعل مصيره السجن ..

"
"
 
ووووووووووووين البنود اللي جات بذا اللي خبري خبركم!!!!!!!!!!!


مو يقال عدم رفع الاسعار

واول مارتفع اللبن

لكن والله انها خراااااااااابيط هالوزاره ولو يسكرونه كان احسن واوفر لنا ولهم

بدال مايدفعون رواتب لموظفين الوزاره يعطونها العاطلين بس يتسدحون ويتبطحون عند امهاتهم

لكن انا غاسلة ايديني بكلوركس
 
موضوع مهم
كل شي ارتفع سعره والله العظيم قهر لاحياة لمن تنااادي
كفاراتي قبل اشريهن 350 الكفر الحين قسم بالله ظلم 480 الله لايوفقهم
 
قسم بالله قهر شاري كفر 450 والمفروض 380 كان سعره
وناس شارينه من خارج بريدة بـ 380

قسم بالله غشششش

وين اولاه وزارة التجارة نايمة بالعسسسسسسسسسسل ..

قسم بالله ماشين بالبركة لان ماعندك وزارة تجارة اصلاً فهي وضعت بالإسم فقط
 
اي وحد يبي يشتري يبحث عن المحلات اللي موجود فيه سعودي


مثل اللي عند دوار الهديه سعر الكفر ماتغير

واتمنى من اي شخص يدخل محل ويعرف انه رافع السعر يشهر فيه

وبس لأنه مافي احد يدافع عن ابسط حق للمواطن


الف الف شكر اخي وصديقي هنو على المجهود الرائع والشكر موصول لأدارة المنتدى على اتاحتهم الفرصه لك ولأمثالك في طرح المواضيع المفيده
 


أجل بطارية ACDelco بـ 320 وأنا أذكر سعره بـ 260 .. وإن كملت سنة معك إحمد ربك
بس يمدحون بطارية FB حقت باقادر .. بـ 480 ريال بس
12566383401gif.gif


 


أولاً : قبل أن تلومون وزارة التجارة ، لوموا أنفسكم وأهاليكم وأقاربكم التجار الي تمسك مزاجية معهم يرفعون السعر بدون أي سبب فالوزارة مكونة من أشخاص لايمكنأن تغطي مدينة بريدة فكيف تغطي المملكة بشكل عام . (f)

ثانياً : جيدين بس باللوم لكن فعل مانشوف ومقاطعة المراعي تشهد على ذلك.. ;)

ثالثاً : سبق أن وضعت موضوعاً بعد الأمر الملكي بإصدار وزارة لمتابعة رفع الأسعار أوالفساد وقلت : ماهي الطريقة لآلية
التشهير وبعدما أكتشفت أنها " فاشلة " أقترحت وجود [ قناة للتشهير ] وشريط عناوين للمواطنين ليكون هناك تصويت
للمحلات المخالفة واعلانات للمحلات المحافظة للأسعار + ويكون دخل هذه القناة من الاعلانات .. هذا هو الموضوع:

http://www.buraydahcity.net/vb/showthread.php?t=255546


رابعاً : مواضيعكم لن تقف عند سلعة فهنالك الاف من المحلات رفعت أسعارها بدون وجه حق . :42




خارج الموضوع :

سعداف انت الآن مراقب اقترح عليك أن تغير توقيعك الذي أراه لايتناسب مع معرف يطبق النظام والقانون .. ;)
 
واللي اليوم شرى كفر بـ 800 ريال :09:

الله يعين يا رجال هذي وزارة النجارة مهب التجارة من يوم شفت واحد اليوم
وسلمت عليه وقال لي أنه يشتغل بوزارة التجارة وأنا غاسل يدي :d
 


أولاً : قبل أن تلومون وزارة التجارة ، لوموا أنفسكم وأهاليكم وأقاربكم التجار الي تمسك مزاجية معهم يرفعون السعر بدون أي سبب فالوزارة مكونة من أشخاص لايمكنأن تغطي مدينة بريدة فكيف تغطي المملكة بشكل عام . (f)

ثانياً : جيدين بس باللوم لكن فعل مانشوف ومقاطعة المراعي تشهد على ذلك.. ;)

ثالثاً : سبق أن وضعت موضوعاً بعد الأمر الملكي بإصدار وزارة لمتابعة رفع الأسعار أوالفساد وقلت : ماهي الطريقة لآلية
التشهير وبعدما أكتشفت أنها " فاشلة " أقترحت وجود [ قناة للتشهير ] وشريط عناوين للمواطنين ليكون هناك تصويت
للمحلات المخالفة واعلانات للمحلات المحافظة للأسعار + ويكون دخل هذه القناة من الاعلانات .. هذا هو الموضوع:

http://www.buraydahcity.net/vb/showthread.php?t=255546


رابعاً : مواضيعكم لن تقف عند سلعة فهنالك الاف من المحلات رفعت أسعارها بدون وجه حق . :42




خارج الموضوع :

سعداف انت الآن مراقب اقترح عليك أن تغير توقيعك الذي أراه لايتناسب مع معرف يطبق النظام والقانون .. ;)

كم أنت أغرب من الغريب !!؟
اذا وزارة التجارة ما قدرت تغطي بريدة و لا المملكة ... أجل وش الحكمة من وجودها !!!؟
ايه صح نسيت الحكمة انها تطلع بعد كل ارتفاع لأي سلعة وتقول لنا غيروا عاداتكم الغذائية :)
اذا ما تقدر على التجار فل تحل منصبها ... لا طائل منها سوى ضياع و هدر للميزانية

و التشهير لن يكون حل مع وجود بعض العقول المستغفله الراضيه بذلك
مثال: المراعي نقصت 20 مل باللبن ... جتك بعض العقول ( أو البطون ) تقولك هذا بوه فيتامين :)
هذا طعمه زين :)
هذا جودته زينه :)
وتقول لي تشهير :)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
/

اولا / وزارة التجارة ما جابت خبر المواطن وهي ضد المواطن اصلا ..

ثانيا / لا الوم الاجانب او غيرهم في التلاعب بالاسعـار لأنه ليس هناك رجال تردعهم وتوقفهم عند حدهم ..

ثالثا / اغلب التجار يعقدون صفقات مع وزارة التجارة ( فيدني وفيدك ) ..

رابعا / هنيئا لك يا الاجنبي في بلدك الثاني تلاعب واسعى في الارض فسادا وخبرنا اذا ضايقك اي سعودي فإنا نوقفة عند حده ونجعل مصيره السجن ..

"
"

نفس الكلام اللي بقوله وهو الكلام والواقع اللي مافيه اي غلطه
لا وحماية المستهلك
هههههههههه
يابلادي دحدري واحنا واكي
 


قبل كنا ننصدم لا ارتفع سعر اي ماده ..
ونحكي عنه بالشهور ’

اللحين الأرتفاع امر عايشناه وتعودنا عليه للأسف ’
حسبي الله على من كان السبب .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى