بسبب المنكرات في البيووووت لم تدخل بيتهم....برأيكم..؟؟هل هذا صحيح

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
وقد يكون هذا السبب (شماعة) لسبب آخر !
و إن كان كما تقول لأن بيتهم فيه منكرات فالأسواق فيها منكرات من تبرج و سفور وما الله به عليم و أماكن التعليم فيها منكرات من غش و كذب و غيبة و نميمة , بل حتى داخل الحرم قد تجد منكرات من كشف الوجه لبعض النساء من الدول العربية فهل امتنعت هي عن كل هذا كما زعمت حين قطعت الرحم التي لها شأنها في الإسلام !
+
اللهم ارنا الحق حقاً و ارزقنا اتباعه و أرنا الباطل باطلاً و ارزقنا اجتنابه
 
لايدخل الجنة قاطع رحم
ولاتنزل عليه الرحمة

جزاهم الله خير لأنهم ارادوا ان يبتعدوا عن مكان يغضب الله فيه من المعاصي لكن هؤلاء اقاربهم
اقل شي نص ساعة يسلمون ويباركون لهم بشهر الخير وينصحونهم ويذكرونهم بالله
وشكرا


وقد تكون صلتهم من آسباب هدايتهم...

شاكرة ومقدرة لك مداخلتك.. (f)
 
جزاك الله خير يا طموح مشرق

ردود الاعضاء تكفي . ............ لكن اضيف عليها أن تهاتفيها بقولك لها : أن تزورهم وتوضح لهم في كل مرة تزورهم أن هذه المنكرات لا تجوز ولو بكلمة واحدة ولا تطيل الزيارة عندهم إذا كانت هذه المنكرات تزعجها ، لأن هذا أحسن من قطع الرحم


وإإإإياك..
جزيت خيرا...

:41:41
 
صحيح أنها أخطأت وأن الواجب هو صلة الرحم ومناصحتهم

لكن كونك تقول تفاهه وسذاجة وتخلف لا ..

هي تظن أنها على صواب ولم تتعنا ان تسلك هذا الطريق لمعصية الله - سبحانه -

فأحسن الأدب وطريقة المناصحة .. وجزاك الله خير ,,أخي


أحسنت يجب على كل داعي لله بإن يتحلى الآدب في النصيحة...
شاكرة ومقدرة مرورك..
 
.














ببه بعض آآلنآس مدري شلون عآآيششين آشك آنهم نفسيآت !
آيقآله ملتزمه وهم على غير سنع !
+
خخخ لآ مب سبب ذآ به سبب ثثثآني آآكككيد : )


وقد يكون قطيعته لسبب آخر تخفيه وتعللت بإن سبب القطيعة وجود المنكرت نست أوتناست إن قطيعته ذنب
شاكرة لك.مداخلتك.
 
قرقوش سامحك الله تعرف ظروف البنت انت ياخي ارفع نفسك شوي عن سذاجه وتفاهه
مثل ماقال احد المشائخ يقول بعض الناس مايستطيع يمسك نفسه اذا راى منكر ويفعل من الشي العجيب البنت هذي اكيد فيها خير مثل غيره من الناس لكن اخطات صحيح لكن قد تكون هناك امور هي اعرف بها من غيرها ولا نشجعها على قطيعه الارحام لانها من الكبائر فبعض الاسر في بيوتهم شي يضيق الصدر وان كانت خائفة على نفسها اظن مافي احد بيلومه على فعله ولا انا غلطان
 
الهجر معلوم في الشريعة وقد ثبت هجر النبي صلى الله عليه وسلم كعب بن أبي وصاحبيه... وهجر ابن عمر ابنه لعدم قبوله حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم.......
بين الهجر حكمه وشروطه ... الشيخ بكر أبو زيد رحمه الله في كتابه (هجر المبتدع )

لكن في هذه الحالة اجتهدت فأخطأت !! سامحها الله ...
كان الشيخ ابن عثيمين رحمه الله يقول :

(هجر أصحاب المعاصي مطلقا خطأ ، نعم يهجرون بترك المجالسة ولا يستمع إليهم ، ولكن لا يهجرون بترك السلام أو ترك الاستضافة إذا صاروا ضيوفا ، فهذا ينظر فيه للمصلحة ، إن كان الرجل المهجور يشعر بذنبه ويتوب فهنا جاز الهجر وإن زاد عن ثلاثة أيام ، وإن كان لا يزداد إلا إسرافا في معصيته فهنا لا تهجره فهو مؤمن ، أرأيت أشد من القتل والمقاتلة ؟! والله عزوجل يقول إنما المؤمنون إخوة .
فإذا تاب وجب أن يُرد له اعتباره).
 
جميل الإبتعاد عن المنكرات لكن ليس بهذه الطريقة قطيعة الرحم!

فلتكن زيارتها نصف أو ربع ساعة - سلام ومع السلامة - ولتكن شهريًا
حتى وإن أرغمت نفسها فصلة الرحم طاعة لله


اللهم أصلح حال الضال من المسلمين


طموح مشرق شكرًا لكِ :f:

عالجت الخطأ بخطأ آخر.. آصلحها الله..
جميل ماقلتي.أخيتي قصيّه..
الشكر لكِ لتشريفك..(f)(h)
 
قرقوش سامحك الله تعرف ظروف البنت انت ياخي ارفع نفسك شوي عن سذاجه وتفاهه
مثل ماقال احد المشائخ يقول بعض الناس مايستطيع يمسك نفسه اذا راى منكر ويفعل من الشي العجيب البنت هذي اكيد فيها خير مثل غيره من الناس لكن اخطات صحيح لكن قد تكون هناك امور هي اعرف بها من غيرها ولا نشجعها على قطيعه الارحام لانها من الكبائر فبعض الاسر في بيوتهم شي يضيق الصدر وان كانت خائفة على نفسها اظن مافي احد بيلومه على فعله ولا انا غلطان

بالفعل...

شاكرة لك.مرورك..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى