( بالصور ) طريقة تركيب الهاردسك شرح بطريقتي الخاصه :)

بولوهي

تقنية حديثة 3>
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم




يوم انا طالع من الجامعه وصاكه بي الدنيا مريت على الصرافه والقى الدراهم نازله
zmm%20%2818%29.gif
يوم تشلدزت من
الوناسه

biggrin.gif
واروح انام ويوم قمت رحت غسلت وجهي وفرشت ضروسي
biggrin.gif
<< فتى مطيع
love.gif
واروح


لم محل الكمبيوتر اللي عندنا في ديرتنا < اللي يسمعه يقول ساكن باقصى قريح
biggrin.gif
biggrin.gif
.المهم واروح


لمهم وانا اتفرج لمحت شي يلمع << موب عادزل هالغراب
m1.gif
واقرب على شوي شوي يوم قربت ولاو :


الهندي فاكن سنه اللي من ذهب وحاطه بالطاوله ينظفه
017.gif
الله يكرهه .


واروح وانا محبط لم قسم الاكترونيات والقى شي يوم شفته بدى قلبي يدب يدب بسرعة الضوء :d

والقى اثره واحدن ناسي قروشه على الطاوله :024: .

امزح

:rolleyes:

عاد المهم من جد : رحت لم محل كمبيوتر ولقيت هاردسك 500 قيقا بـ270 ريال سعودي فقط لا غير << يكتب شيك .

ايه اكمل واروح لمه واعطيه البطاقه واخليه يصرف منها 270 ومع المكاسر صار بـ265 .الله يجزاو خير م قصر خفض 5 تريل . الـ5 تريل به 5 خبز الوحده به 5
biggrin.gif
. << تفكير داج .


ايه واشريه وابلش به صار ناقصن سلك واروح للمحل صار صاك لانه يفتح من 4 العصر الى 10.30 العصر هههه امزح الى 10.30 مساء .

واروح من باتسر لمه الصبحيه
biggrin.gif
واشوى والقاو فاتح واخذ منه السلك اللي ناقص وهو عباره عن


سلك يحول من ساتا الى عادي (من البورصبلاري الى الهادرسك ) وجبته يوم صار امس اومير اركبه

بالجهاز واصور كل شي وهذا الشرح راح انزله الحين لكم صور
love.gif


================================================== ====
اول شي لازم يكون معك التالي :
1: سياره .

2: قروش , فلوس , دراهم , MONY , اي شي يشرابه ان بغيت عبس تمر تبادل به
biggrin.gif


3: محل كمبيوتر

4: شوارع

5: هندي يبيع عليك

6: تعرف النوع والحجم اللي تبيه

والطريقه كالاتي :

اول شي تركب السياره وتروح لم الصرافه وتاخذ الدراهم بعدين تروح تمشي مع الشارع لم محل
الكمبيوتر وتدخل وتبي تلقى على الطاوله به صحن به حلاو لا تفوتك شوري عليك
biggrin.gif
, بعدين تروح لم


الهندي وانتبه لاتقرب وانت تدخن ولا معك طرطعانه ولا معك زند (ولاعه ) اخاف يشب شعره
biggrin.gif
من


الزيت اللي هو حاط
55.gif
بعد ما تروح للهندي ارجع لم الحلاو وخذ وحده حق اللعانه
biggrin.gif
, بعدين رح او


لم اللي يعرف بالمعدات الثقيله
biggrin.gif
وقله ابي هاردسك (طبعا ازين هاردسك من صنع شركة


ويسترون ديجتل وشعارهم WD ) يا حبيل فرتهم
biggrin.gif
وخذ الحجم اللي تبي

عندكم :


ثمن اتبع طريقتي التاليه للتركيب :
الصوره رقم 1




--------------------------------------------

1 : صورة سلك الــ SATA وهو اللي يشبك بالمذربورد .

2: سلك التحويل من كهرب بورصبلاي الى SATA للهادرسكات الجديده .

3: الهاردسك ببلاستيكه و كهربه
biggrin.gif
.

------------------------------------------------
الصوره نمره 2


1: صورة مشبك الكهرب للهاردسك القديم .

2: صورة مشبك سلك الــ SATA .

3: صورة مشبك الكهرب للهاردسك الجديد ومثل ما انتم تشوفون هذا الهاردسك فيه كل المشابك

اما الصوره التاليه فهي للهاردسك الجديد
biggrin.gif

-----------------------
الصوره ردزم 3


1 : صورة مشبك الكهرب ومثل ما تشوفون الهاردسك هذا ما فيه مشبك كهرب ما فيه الا بشبك SATA
علشان كذا من الصوره رقم واحد قلت جيبو محول من كهرب عادي لـ SATA

اما البورصبلاي الجديد فهو موجود فيه SATA يعني ما يحتاج التحويله .
--------------------
الصورة رقم 4



هذي صورة لسلك البورصبلاي اللي نشبك فيه السلك اللي يحوله من بورصبلاي الى SATA
----------------------------------------
الصروة رقم 5





ركب الهاردسك على الجهاز اللي تبيه زي ما تشوف هنا

-----------------------------
الصوره رقم 6



هذي صورة لمدخل سلك الــ SATA اللي بالصوره رقم واحد السلك رقم واحد .مو اللي يحول رقم 2 لا هذا للمذر بورد
------------------------
الصورة 7



وهذي صورة للهاردسك بعد التركيب النهائي له
السلك رقم واحد يمتد للمذربورد

والسلك رقم 2 يمتد للكهرب (البورصبلاي بعد ما حولنا السلك من عادي الي SATA .
-------------------------------------
الصوره رقم 8


صورة لسلك الSATA اللي يودي للمذربورد (اللوحه الام )

--------------------------------------------
الصوره رقم 9


صورة لسلك التحويل من عادي الى SATA وزي ما تشوفو الطرف الايسر هو SATA اما

الايمن فهو عادي الجزء العادي نشبكه بالبورصبلاي وباقي الشرح انتم فهمتوه ان شاء الله


شكرا على الدخول للموضوع واتنمى انكم استمعتوا واستفدتو
ورجاء خاص
اللي يبي يرد مشكوور يوفر الرد له لا هذا يدل على انه بس كذا داخل زيادة مشاركات او زي تسذا
وعلشان ما اتعبك ياللي تبي ترد مشكوور هذا الرد انسخه وحطه اسهل من انك تكتب
مشكوور اخوي بولوهي وما قصرت على الشرح
ونتطلع للمزيد
تقبل مروري
:d
 
مشكوور اخوي بولوهي وما قصرت على الشرح
ونتطلع للمزيد
تقبل مروري
:d




:113: والله من التنسيم أجل حاطن رد للي مالهم خلق يردون ههههههههههههه..
بعدين يابن الحلال وشوله وجع الراس وتقعد تشبك أنت وتضبط!
كان أخذت الجهاز للمحل وخليته يركبه لك مجاناً!
تصدق عاد على طاري الهاردسكات أنا شاري هاردسك 500 جيجا بس على أيامه بـ 850 ريال..
والحين صار سعره بـ 270 ريال..
الله يالدنيا، عاد أنا لو بشتري بشتري هاردسك 1 تيرا يعني إن شريت أشتري شيء على سنع :d..
شُكراً بولوهي ع الموضوع..
 
:113: والله من التنسيم أجل حاطن رد للي مالهم خلق يردون ههههههههههههه..
بعدين يابن الحلال وشوله وجع الراس وتقعد تشبك أنت وتضبط!
كان أخذت الجهاز للمحل وخليته يركبه لك مجاناً!
تصدق عاد على طاري الهاردسكات أنا شاري هاردسك 500 جيجا بس على أيامه بـ 850 ريال..
والحين صار سعره بـ 270 ريال..
الله يالدنيا، عاد أنا لو بشتري بشتري هاردسك 1 تيرا يعني إن شريت أشتري شيء على سنع :d..
شُكراً بولوهي ع الموضوع..

تسلم الصباخ على المرور :d وافا عليك انا حاطه للعجازين وانا اقدر اوديه لمحل يزينه بس ياخي شغل اليد ازين :rolleyes:

مشكوور اخوي بولوهي وما قصرت على الشرح
ونتطلع للمزيد
تقبل مروري
:d


تسلم على المرور ( مير ذكرتن المره اللي تجي احد رد للي يبي يرد تسذا هههههه :cool:


رايح للشامل

:eek: ايه
بولو يسلمو على الشرح ^-^

ملاحظة: هل تأكدت من أن البورصبلاري " :113: " يتحمل ؟
مثلك عارف كل باور سبلاي يتحمل لحد واط معين
هذا موضوعي أدور على باور سبلاي :eek5
http://www.buraydahcity.net/vb/showthread.php?t=164045

ياهلا والله بسنيك ooo1
تسلم على المرور
ومن ناحية البورصبلاي والله ما اعرف ان به شي كبير اخر شي اذكره 500 وكان وهمي وكان يعطي بالقياسات على انه 250 واط :mad:
على العموم اذا خبرت لك ارد عليك : 12
 
عودة
أعلى