الى متى نسكت ؟؟الين نطيح احنا يالحريم وحده ورى الثانيه؟؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
مشكلة الاخوة اليمنين انهم جمعوا بين التجارة و مضايقة النساء
وعندنا هنا اذا سلم من واحدة لم يسلم من الاخرى
يعني اذا لم يكن مضايق للنساء مقدرا نعمته شاكراً ربه
لم يسلم من الحسد و الحقد
اليمنيين فيهم مشكلة واحدة خاصة في المحلات الكبيرة
وهي انهم يتواجدون بكثرة و يتوزعون بالممرات وتلاحظ التغير في نظراتهم المتطايرة
فلا تعلم من في قلبه نية سيئة ومن تكون نظراته من اجل البيع و مساعدة الزبونة المحترمه
...
قبل يومين كنت بأحد المحلات التي يتواجد فيها اليمنى بكثرة
وكانت معي ابنتي واخذت قطعة من احد الاكسسوارات وبعد خروجنا من المحل
واذا ليس معها الا نص القطعة والنص الاخر مفقود
فرجعت للمحل وقلت لليماني اريد تبديل هذه لأنها غير كاملة
رد علي وبالسرعة القصوى ( تفضل تفضل خذ غيرها )
قلت له يمكن ضاعت وهي مع البنت !
قال مو مشكلة غيرها.
لو كانت ردوده هذه مع احد النساء لشككنا في امره
 
ارجو منك ذكر اسماء المحلات كي لاندخلها وتشهير لهم لتفسد بضاعتهم


كنت بنزل رد مشابه للرد هذا

اذا انتي حلفتي بالله وكل كلامك صحيح اعتقد اقل شي الواحد يسوية انه ينبه للناس عن المحل واسمة وموقعة بس يحط في الاول الخوف من الله في اي كلمة تكون سبب في قطع رزق الناس بالباطل

واذا كان صاحب المحل نايم او عارف بهالشي وساكت يتنبه وتتم مقاطعت المحل لحد مايغير كلابه

غريب امرهم والله

المشكلة باغلب المواضيع كلها عن اليمنى انتي اختي صاحبه الموضوع

بامانة جاوبي على سؤالي

انتي بروحاتك للسوق يعني مالفت انتباهك الا اليماني يعني مافي اي اجنبي لاحظتي عليه الشذوذ والانحطاط

انا عن نفسي كم مره اكون مع الاهل وادخل محلات والاحظ ان فيه عماله غير اليماني وكثير احيانا تكون كشرته اوسع من قريح من الضحك مع الزبونه واول ماناظره على طول يتغير لونه

انا اقول السبب الاول وياليت مااحد يفهم اني اجمع الكل اقول بعض البنات الله يهديهن هن السبب واغلب الاجانب مثل الغنم يعتقد ان كل البنات مثل هالعيينه


اسف على الاطالة واتمنى من اي رجل يترك لبيته واهله ساعه او ساعتين باليوم لبيته واهله وقضيان حاجتهم
 
يالله يالله
كل ذآ يصير ونسكت
طيب انتي ياخيتي لآتزعلين من ولآ شي
مالك اخوان .!؟
مالك زوج
مالك ابو
ناديهم يلعنون الي هو يمنيه مقطع الآربع
وش الحركه ذي البـآيخه جـآي يتزق الله هو ولآ جـآي يلعب ببنـآت النـآس
الآمر ذآ ماينسكت عنه واحنـآ مـآبينـآ نسوي شي مثل انا منقهر بس مالي حق اسوي شي انا ولآ غيري
الآ الي له الخـآصيه ذي رجل هيئه ولآ عسكري يخدم البنت الله يجزاكم الله الف خير
وثـآني شي السكوت عن الحق شيطـآن اخرص ياخيتي
وهذآ حق من حقوقك وماتتخلين عنه
ماحبيت ازيد ولآ انقص من كلآمك شي
بس بيدك الحل مو بيدنـآ لك اخون ولك ابو ولك اهل
تحيـآتي لك وتقدريري
 
غريب أمر بعض النساء
يعني تبين الصحفي والهيئة والملك يمشون وراك ونتي تتبضعين
ألا تعلمين أنه لا يخلو رجل بامرأة إلاّ كان الشيطان ثالثهما
فكيف بمن يخلو بفوج من النساء صباح مساء ، وخاصة من في قلبه مرض
فإن شياطينه ستعمل ما في وسعها لقنص فرائسه ، بشتى الطرق والتجارب ،

ثم إن بعض النساء هداهن الله ، وهذا ما ألاحظه عند مرافقة زوجتي وأبنائي للسوق ،
مجرد ما ترى صاحب الشماغ دخل المحل ، تكب نفسها وتغطي عيونها أو وجهها ، وكأنك داخل عليها في مطبخها !!
وبعد ما كان لسانها يلوط اذانها ،وتكثر الأسئله اللي في محله واللي في غير محله ، تسكت ،
لين يطلع السعودي ثم تفل من جديد ،
هذا دليل أنها آخذه راحتها بالمحل أكثر ، وهل هذا كله ثقة بالموجودين بالمحل ،
والله أن البائع يتغير أسلوبه وشكله بشكل واضح ، ولو يعطي بأرخص ثمن بس توسع عنه السعودي ،
واللي يقهر أكثر اللي معها بيناتها المسكينه وهي في زاويه تفتش وبناتها ، اللي هنا واللي هناك قاعدن يقنعها البائع الثاني بالزين ، والوالد يقول مع امهن احفظ لهن ،،،
طيب لييييه ،

ونجي بالأخير تقول فكونا منهم !!!!

أرى أن الإلتزام بالحشمة وعدم التمادي في الكلام مع البائع في المفاصلة ، فالسعر موجود على كل سلعة ولن تحتاجي لمساعدتهم ( خاصة من ترتابين من حركاته )
وياليت ما تطلع المرأه إلا مع زوجها أو أخوها ..​
 
والـله أننـا نخــاف على أعيــالنـا

مـن أبويمـن وشلتـه

وشـلون عــاد البنــات !!!!


حسـبي الـله على مـن حـط البنزيـن عـند النـار


،،،​
 
،
مجرد ما ترى صاحب الشماغ دخل المحل ، تكب نفسها وتغطي عيونها أو وجهها ، وكأنك داخل عليها في مطبخها !!
وبعد ما كان لسانها يلوط اذانها ،وتكثر الأسئله اللي في محله واللي في غير محله ، تسكت ،
لين يطلع السعودي ثم تفل من جديد ،
..​

والــله أنـك صــادز وهـذا هـو الحــاصـل


،،،​
 
سمحووا لي كلمة حـــــــــــــــــــــــــــق الحريم يعرضن انفسهن وهن السبب الاول للتماديهمولــــــــــــــــــــــــــوفتحت الباب تحمــــــــــــــــــــــــــل من سرق
 




لماذ ا نحن اذا وقعنا بمشكلة لعنا العالم باكملة

وصببنا جام غضبنا على من امامنا

سنين طويلة وانا اشري من السوق الداخلى واقسم بالله العظيم

ان عمرى ماحصل لى موقف مشين لانى ضابطة نفسى وما عطيته العمالة وجة

الى يروح للسوق ينصدم من لبس بناتنا والتفنن بلبس النقاب

والى تقدر تميز لون بشرتة من كبر فتحة النقاب

او العباة الى اول وش زينة والحين ماتفرق عن مقاس القميص

شوفوا طريقة لاكمام والعرض وشلون بدا يتناقص

ياناس الى يبى يضبط بنتة يشوف لبسة قبل ماتطلع

والى مو مصدقنى يروح يشوف وشلون البنت تشرى من محلات المكياج

واسألو الباعة السعوديين وش رايهم بتحشم البنات

اكرر البلاء من النساء انفسهن والله يالى ماسكة نفسة ماحد يجية

وصراحة مايلامون خاصة ان كانو لادين ولا حياء

اقسم بالله انى مرة شفت ام تقول للبايع عندك بلايز حلوة قال للبنت الى معك

ضحكت وقالت تراى البس مثل بنتى واحسن ؟ ؟

هم مايجون الا الغرير والى مرخصة روحة بس

او الى حاقرة العمالة تحسبهم مافيهم شر

وتعالى شوفى وشلون يقالهم ينكتون ويقلدون كلامنا

اتركى الى فى يدك وروحى عنهم وشوفى وشلون ينضبطون معك

وبعدين ياختى الهيئة انبح حلقة وهى تكلم ومافى فايدة

انا باذنى سامعة بنت تقول لرجل الهيئة يوم قالة فتنتينا

قالت ياخى غمض ماحد قالك ناضر اى جراءة بالله عليك

اقدر لكى غيرتك ونفع الله بكى




 
ماعليش اختي

لكن الخطأ والعيب مو من اليماني إلا منكم أنتم بالذات ..

وين ابوك وين اخوك وين زوجك ,, وين عيال عمك وين عيال خوالك ..


هالحين وشلون تطالبين بصحفي أو أحد يوصل صرختك للملك ...!!!!!!!!!

ليه مابلغتي الهيئة بساعتها ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ليه مابلغتي ابوك او اخوك او زوجك ..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماخلا العمال تتمادى إلا سكوتكم ..

نعلبو بليسكم يعني لو توصل إنهم يغتصبون بتسكتووون بعد ,,, الله يستر ..

أنا في يوم وكنت مبلغ وجت الهيئة وكانوا من هيئة السوق ..

حكيت له عن كثرة شكاويكم وفعايل العمال ...

عارفه وش قال رجل الهيئة ..؟؟؟

قال : نعلم عن تصرفاتهم ولكن المشكلة في المرأة نفسها , إذا طلبنا منها الشهادة أو التبليغ ترفض ..؟؟

فكيف يعاقب اليماني وغيره .. إذا أنتِ وغيرك رفضتوا الشهادة أو التبليغ عن اي تصرف يبدر منهم ..؟؟

مافيه عقاب بدون دليل أو شكوى ..

جاوبيني أنتِ وغيرك ,, ليه ترفضوووون وتتحاشون إنكم تبلغووووون ...؟؟؟؟

السبب معرووووووووووف

وبكل صراحة ,, بكل صراحة

أنتم تثقون في العمالة أكثر من السعوديين مليون مرة :( ,, واقصد الجميع نساء ورجال ..

عشان كذا تحملوا اللي يحصل

المهم

المال السايب يعلم السرقة

والمرأة ليست مال ,, بل كنز ,, فإذا الرجال ترك هالكنز بين هالعالم ,, وش نتوقع يحصل ..؟؟؟

أخيراً

رسالة لكل إمرأة تذهب إلى السوق ويحصل لها تحرش من أحدهم .. أو في أي مكان

لتخرج خارج المحل وتصرخ وتنادي ,, وشوفي لحضتها وش يصير

لكن تجين هنا وتصارخين وتشكين .. فبصراحة ملينا من هالمواضيع

كلامك في الصميم يالغالي كتبت مايثلج الصدر ولك مني كل الشـكـر ..
 
مو بس اليمنين معنه الاكثر
لاكن انا شايفه سعودي لزق بوحده وهي تطلب من المطعم ماينلام شكله مغري

وهي مسويه انه توحشت وهجت لم اهله بالطاوله ولا قالت شي

هذي ليه ماصرخت بوجهه كان تادب ولا عاجبه

يارب لاتبلانااااااااا

اختي نبض القصيم كلامك بالصميم


والي تستر وتقرى ورده مايجيه شي ان شاء الله

بعدين وين الفضيحه لابلغتي الهيئه ماراح تشهربك


الله يصلح الحال
 


عذرآآ أختي..

والله العظيم انا ولله الحمد ماعمري شفت مثل هذي الحركات..لاني ماعمري رحت الا مع محرم
وعبايه سآآترة مايطلع ولا ظفري>>..طبعآآ انا ماامدح روحي بس اقولك لالابد من الستر خآآآآصة
الاسوواق..,,

والسبب الاول من البنآآت اللي تميلح تحسب احد داري عنه لاطلعت تقل رايحة لعزيمه
مكياج ولبس والجوال اللي باالوان فاااقعه..

قسم والله ماله دااااعي..أنا ودي ادري هالي تسوي هالركآآت وش اللي في نيته..!!
هل هي تبي تجذب الرجال ولا وش قصصصصده...

ولا جاه شيئ انهبببلت وهي اللي جايبه البلى على نفسه.

يابنآآت نصيييحه لوجه الله.,,الستر الستر الستر>>ترى التفصخ مايجر ورآآه إلا البلأوي..
.
 
شوفوا يا إخوان
أنا أشتم ريحة تشهير
وحملة ضد اليمنيين
والبعض يستخدم ألفاظ مو لايقة
على الإطلاق ويكيل التهم بالجملة
ومسوين أنفسنا ملائكة ولا حول ولا
قوة إلا بالله .أصبحنا مثل الغرب يعتبرون
العرب والمسلمين إما إرهابيين
أو شهوانيين مقامرين متخلفين
وحنا ما في عندنا سالفة غير اليماني
اليماني .
أشعر بالخجل إلى وين انحط
تفكيرنا .المشكلة في واحد قليل
أدب يكون يماني هنيدي بنغالي سعودي
يتعاقب وخلصنا السالفة .
وكما تدين تدان وأتمنى لو تعرفون
وش يقول الشامي واللبناني والمصري
وغيرهم عن السعودي وصور نمطية
وتعميم مقزز .أتمنى نكون منصفين
ونحكم قيم الإسلام اللي عاملين أنفسنا
فيها ابن تيمية أو ابن القيم وحسبي الله ونعم الوكيل
والمعذرة على الإطالة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
أنتي السبب ..... طيب ماينفع اللحين الصوت ......

ليش ماتعلمين اخوك أو أبوك أو اي رجل

لانك هكذا لم تستفيدي من شي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى