صدقتي فما كل الجروح تندمل
ولا كل المواقف تبقى ..
موقف عايشته في السادسة من عمري ..
لم ولن وسأظل أذكره ..
الطفولة و التذكر .. حنين الى الماضي ..
وإما بصمة امل او الم ..
إما فرحة عامرة واما حزن ملازم
لا تظنوا بأن الأشياء تندمل .. بل لها مستودع في الذاكرة
قصية .. شكراً لك
لا لا لا المساله عاديه قوووووة قوووة
منول احسب روحي رقله وانا احتسي اشوى لقيت احدا مثلي
دائما عند يكون الشخص من الي النوع الي ما يفضفض ع احد
او من النوع الي يحل مشاكله بنفسه تلقينوه يحتسي مع نفسه ويهاوشه ويندب حظه
وتسذا ... هي موب يعني ان بك حاله نفسيه موستعصيه قوووة لا يعني الواحد نفسيه شوي...
من وجهة نظري القاصرة ...
الانسان بطبعه ينجذب للاخلاق الطيبه
دائما يجذبني الشخص البشوش اللبق
المنتقي لكلامه ..
واعتقد دائما حتى في انجذاباته ينحو منحى الارواح والتجاذب
شكرا قصية فمواضيعك دائما معبرة
يقول الشيخ عمر عبدالكافـي البيوت التي يُصلّى فيها قيام يشّع منها نور يراه أهل السماء ! وكما ننظر إلى السماء ليلاً لنرى نور النجوم تنظر الملائكة إلى الأرض لترى نور البيوت التي تنوّر بصلاة أهلها
والأعجب من ذلك أن الملائكة إذا اعتادت على رؤية نور بيتك كل يوم ولم تُصل قيام الليل يوماً تسأل عنك...
،
ثمرة الكلمة الطيبة
كانت مجموعة من الضفادع تقفز مسافرة بين الغابات وفجأة وقعت
ضفدعتان في بئر عميق
تجمع جمهور الضفادع حول البئر, ولما شاهدا مدى عمقه صاح الجمهور
بالضفدعتين اللتين في الأسفل
أن حالتهما ميئوس منها وانه لا فائدة من المحاولة
تجاهلت الضفدعتان تلك التعليقات...
احب التفاؤل .. كم تصنع هذه الكلمة في نفسي الكثير
دائما المتفاءل ينظر للدنيا من الجانب الحسن
دائم الوثوق بالله ،يعلم ان ما اصابه افضل مما اصاب غيره
الابتسامة تعلو محياه ، رضاه بقضاء ربه وانه كثيرا
من الناس يتمنى نصف ما هو فيه
كل الشكر لكِ موضوع جميل جدا ً
سبحان الله ، لا يعلم فضل الله عليه حتى بهذه
ليس خطأ هذا الشاب في هذا ، آنما هذه منتشرة
بمجتمعنا السعودي بأسره واللبنه الاولى في هذا
الخطأ ، هو تربية المنزل .. أنظر الى أبناء غير هذه البلد
وأنظر كيف يتكلمون مع من هم اكبر منهم .. اعتقد
ان مررنا بمواقف كثيرة مشابهه
اللهم اجعلنا نربي هذا...
ضربتي ع الوتر الحساس
والله أن ما قلتي كله الحق بالحق
كثيراً ما شاهدت أناس يرمون الاحجار من الكلام
والله انه يرد لهم من اناس آخرون ليس لهم معه قضية
فسبحان الله ، الانتقام الالهي موجود
لك الثناء الجزيل قصية
الفشل في البداية يعني التجاح في النهاية ،
لا تحطمي نفسك من الداخل وانتي ما زلتي في اول المشوار
ابدعي في القادمات ، وابتعدي عن المحبطين والمحبطات
وانتي من يستطيع صنع نفسك بنفسك
استعيذي من الشيطان وكرسي الباقي من المدة
في رفع الامتحانات ، فالجامعه اول خمس مستويات تستطيع رفع المعدل
وليس اول...
صدقتي ،
اصبح استرداد الأشياء الخاصة بك ،
كنوع من العذاب يتلذذ به المستعير ،
فقدت من كتبي الكثير ، وبسبب طيبة قلبي
وحياءي الذي زاد قليلاً ، اجد الحراج في
تكرار طلبي منه مرةً اخرى ، والسبب
أخشى ان احرجه بطلبي ، او ان يكون
سيئ اللفظ فيجيبني بما لا اتحمل
كاريزما كل الشكر لك يا فاضلة ،،،
سلام عليك
انا هٌنْا لا أٌنكر خطأ رجل الهيئه الذي أستعجل بحٌكمه
لكن مٌشكلة رجل الهيئه أنه إنضم لمجموعه كتب عليها
الدهر أن تحت وطأة مجهر وعيني الناس
اخيتي لست هنا لٌ الومك ولست هنا لإوبخ رجل الهيئه
واكون سلاح الدفاع عنه لا والله وانما اتيت لإقول
ما اراه ، رجل الهيئه قد يكون مرَ بمواقف مشابهة...
وما المُشكلة في الجمع بين القدوة والطموحات ،
القدوة نستطيع تسييرّها بإتجاة الطموح ؛ والعكس صحيح
إذا لا تعارض أمضي في طموحك وأجعلي من يقتدي بك يحتذي أثرك
بوركتِ وأسعدتي ،
موضوع جدا رائع
صباحك خيّر بندر ،،
لا يمكن أن يقع اللوم على طرفً واحد ...
فالخطأ مشترك فلو تجمل لها وأهتم بنفسه قليلا ل أهتمت له
ولكن الغالبيه من الأزواج كما هي حال هذِه الزوجه يتجملون لمناسبتهم
تجملوا لنسائِكم تتجمل لكم
احشموهُن يجعلنك كملك
بندر أنت رآئع ي صاحبي
صورة محزنة جداً
الحقيقة بعض الذكور لديهم كبرياء فنَصب نفسه كأنه ذا منصب عالي يمتخطر مع خدمِه كم أكرُه تلك الأشكال
كان الله بعون تلك المرأة
إني راحلة شكراً لمشاركتِك الوجدانيه مع تلكُم المرأه
لماذا هذا ،،
إذا أُستعمر فِكر الآباء فهل على الأبناء ملامة ..
هذه الطفله لو لم تجد من يشجعها ويعينها لما أشارت الى ذاك المُصارع بلهفه
ونطقت أسمه ،،
لماذا هذا ..
نحن بحاجة الى قدوات ثم الى تربيه ،، لأن التربيه بالقدوة هي برآيي الحل الانجح
بهذا الزمن ،، فالطفل الأن يطبق ما يفعله الكِبار...
جدآ رآئعون
وأنت أروع أخي عبدالرحمن بسردك لهذه النماذج الفذه المستقبليه ،،
آسال ربي لهم الثبات وأن يكونوا بذرة خيرآ لهذه الآمة ،،
أضحكني وأعجبني هذا النموذج
كل الشكر لك أبا ريان ..
لا أدري ماذا يحدث لشجني حين أقرأ أو أستعيد قراءة ذا الوصف ,,,
(دفءُالشتاء..وارتعاشةُ الخريف ) فعندما أستشعر هذا الوصف ،وأمزجه بطيب الذكريات ،ولهف الماضي ،أشعر بتسارع نبضات قلبي ،وازدياد في نَفَسي ،ودمعةٍ لا هي تنزل وتريحني ولا هي تبقى في خدرها حتى يأذن الله لها أو يتوفاها الموت !!
كل ماأتذكره...
سلام من الرحمن عليكم ..
موضوع جميل والقاسم المشترك هنا هم غالبية المجتمع حيث يمثل المعلمون ثُلث الوظائف ..
قصيًة .. المشكلة هنا مشتركة وصحيح ان الثقل الآكبر يقع على عاتق المعلم لكن يتحمل الطالب جزء من هذه العمليه ..
لنضع انفسنا قليلا كمعلمين ونضع الجزء الآخر منا كطلاب ...
فالمعلم يقف امام...
قناعات وآراء الناس حول الآشياء لا تهمني ...
بقدر قناعتي انا بذات الشئ ... فللكل منظور خاص يحكم به على الأشياء فليس من المهم ان يكون حكمه
على ذات الشي يطابق حكمي أو أن أبني عليه ما أكون وما يجب أن يكون ..
آذا كان ذلك الشئ من الأشياء المحببه لنفسي لما لا اذهب واستطلع وقد يكون ذاك المكان جميلا...
ما شاء الله الله يصلحه ويجعلوه عطاء صالح >> غير عطاء وغيث اللي بالمنتدى ههه
ويقوم اميمته بالسلامه ي رب ..
وهو مثل ما عقبن الاخوات الفاضلات العبره بصلاحوه ترى >> راحوا العيالين اللي مثلي ما هنا باحلل منهم
^^
آم عبدالله الله يخلي لك عيالك ..
المعلمون والمعلمات شآنهم شآنكم لهم أبناء أيضآآآ ،،
المشكله ان كل واحد منهم اصبح شماعه للآخر يعلق عليه
الآسباب .. في كل الاحوال وفي كل المناهج
هناك علاقة تكامل بين الاثنين
البيت + المدرسه = اطفال اذكياء ورائعون
اي احد منهم يخل بعمله ستفقد العميله...
صعب المحال آهلا وسهلا بك وبحرفك ..
موضوع جيد وهآم جدا
وبمآذا تختلف الآنثى عن الذكر
اوليست بيئتهم وآحده ،،
دعني اعود لصلب الموضوع ...
لماذا الشاب يحصل على الثقه الكامله ..؟
لماذا دائما الفتاة هي مصدر الشك والخوف لدى الكثيرين ..؟
هل الفتاة وصمة عار لدى الكثير او ان صناعة بيئتها لم تكن كما...
حفيد عقيل يالله حيوه ..(h)
وشلونك طيب ..؟ :41
تصدق من انا تسذا طول الطرطعانه هههه امزح ودي آحد يسألن كم قريت من كتاب
بعدين اقوله يا ولد ليش هالسؤال بالذات يعني لازم آحراج ههههه (f)ooo1
رحمآك ي رب ،،
اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك بعد الرضى ،،
حاسبوا قبل آن تحاسبوا وزنوا قبل أن توزنوا واليوم عمل بلا حساب وغدا حساب بلاعمل ،، والقبر صندوق العمل
نسآل الله قبولا ونسآله جنان خلده ،،
والسعيد من حساب نفسه كل لحظه وإذا زل علم أن رب السموات والأرض تواب رحيم ،،
لن...
جدول حلو جدا جدا جدا ~> جلد ههه :d
الفتي المشاكسو :oo > تخيلتكم زي هذا بالفصل
المفروض الاحد والاثنين والثلاثاء ما فيه دوام بعد هالجدول >;)
(f)~> شكرا جازت لك الفكره هماه :d
من حقكم تطالبون بتعديل الجدول لآنه من المستحيل قدا جدا
يجتمعن جميع هالمواد :cool:
(f)
مسآء الخير (f)
سمو المستحيل يسمو المستحيل ،،
طلب صغنون :d
آنشوده اصبر علي ترة الظروف أتعبتني لـ عزام الخضيري
ابيها برابط MP3
اللي يجي بنهايته للتوقيع ولا عليك امر :d
دوووك (f)(f)(f)(f)(f)(f)(f) وهاذي بعد (f)
شكرا كثير كثير :f:
كل عام وانت بخير Leader.20
:f:
آسال الله تعالى ان ييسر امر صاحِبـك هذا ويعجل بزواجه ..
سنتين اليست المدة طويله .. ؟
لم نختلف لكن ما هو مقياسك العادل لبنات الناس .. ؟
~> كم أنسان أخذنا عنه أنطباعا سيئ ولما جلسنا معه وعرفناه عن قرب
انقلبت موازيننا نحو ذلك الشخص 180 درجة ..
إذا لابد من...
نالآ .. في تلك الحقبة من الزمن وعندما كنت انا ووالدي نسير بين التلال الصحروايه ..
لا اعلم كم كان عمري .. لكنِ كنت اصغر أطفال العائلة جميعا .. اووووووه اسف لقد استطردت بالوصف .. لا أريد أن أزيد فقد تعلمت أن أختصر .. نالآ علمني والدي أن أعامل بأخلاقي لا بأخلاقهم .. أثبتي على أخلاقك وحددي ما...
+
كاريزما ،،،
آسال ربي العظيم آن يسد جوعهم ويبعد عنهم هذه الفاقه التي استعاذ منها نبينا محمد ،،
اللهم أن لك عبادا قد أضناهم الجوع وتسددت الحيل فلا منجا ولا ملجآ لهم الا بك اللهم وآنــزل لهم ما يكفيهم ،،
يا رب يا رب يا رب ...
> وربي أبكاني منظرهم >:eek5
اللهم أرزقنا شكر نعمك ،،
كاريزما جزيتي...
+
يقوووول تخيلوا عندنا الف موووقع للفيس بوك >:eek:>:confused: ...؟
ما ..
راح يكون للمنتديات أي قيمة ..
ومهما كان عدد المنتديات الا ان موقع الفيس بوك راح يسحقهم >
هذا ما تم فهمه واتمنى وفقت بـ الترجمه > امزح :d
،،
عزيزي المرن ،،
وللناس فيما يعشقون مذاهب >
الك :f:
آخوي سعد ،، اسعد الله أيامك بكل ما تحب ،،
صدقت بكلامك نعم هي تملك الرجل وقد تصل بها أن تطلب الرقم ،،
أحييك وأحيي تجربتك ،، وليست بنات حواء جميعا على نمط واحد ،،
كل ما قلته صحيح ،،
أين ما نغرسهم بهن من الصغر ،، اين دورنا في منزلنا واين دورك ودوري مع أخواتنا ،،
آو فقط هن خواتنا ونحن أخوانهم...
+
لماذا المرآة هي الملامة دوووما ...؟
كأن نساءنا شيطاين حمر مستنفره ،،
نساءنا مربيات على خير تربية ،،
المرأة ليست هي السبب بقدر ما هو ذلك الذئب الكاسر ،،
والمرآه لم تخرج للآسواق لتتنزه بل لتأخذ حاجتها وتعود ،،
،، أليس الله يعلم السر وأخفى ،،
،، فالتربيه الذاتيه هي ما ستخرج بتلك المواقف
جدا رآئعه وعقبال ما نشوفك في مصاف الكتًاب أختي راية ،،
جمع الله كل مفترق في درب الاخوة ،،
جميلة وأبدعتي فيها وكم تمنيت أن تطول سطورك ،،
لكِ جزيل الشكر ،،
ليست فلسفة بل حقيقة ...
الماضي به حدثان ( ممتع و أليم ) والمستقبل فيه احتمالان ( خير أو شر).... وأنت من يختار .... وما تبحث عنه ستجده وما تركز عليه ستراه بوضوح .... فاطرح الهم عن قلبك وأحسن الظن بربك
:f:
صاحبة الامتياز كما قالوا لا عطر بعد عروس ،،
ولكن احببت أن أشارك بهذه الصغيره ،،
الاحترام هو أحد القيم الحميدة التي يتميز بها الإنسان، ويعبر عنه تجاه كل شيء حوله أو يتعامل معه بكل تقدير وعناية والتزام. فهو تقدير لقيمة ما أو لشيء ما أو لشخص ما، وإحساس بقيمته وتميزه، أو لنوعية الشخصية،...
آنما الــــآمم الاخلــــــأق ما بقيت فإن هم ذهبـــــــــــت أخلاقهم ذهبــــــــــوا ،،
/
لن تستطيع التغلب على الظروف بجعلها أصغر مما هي عليه.. ولكن أن تكون أنت أكبر منها
آسيل .. حياك ربي ،،
صديقك من صدقًك لا صدقك > معروف المثل ذا
صديقي من بادرني بأخطائي قبل أن أساله هالسسسؤال ..
وش فايده صديق تقل تمثال يضحك لي ويبتسم لي ويجاملني ،،
> لكن هناك نقطه قبل ما يصارحني الاسلوب المناسب والوقت المناسب واللفظ المناسب
مو من الباب للطاقه :d
مع
مع ومع والف مع بعد...
مساء الخير عــزيـــزي / ابو ربى ،،
مبارك عليك هذا الشهر وعـــلى الـــآخوة والــآخوات في هذا الصرح المبارك ،،
،
لآ آجد جوابــا لتلك التســأؤلـــة ،،
الا من ناحيتين ::: سحر الكــــلمات فسبحان من جعل للكلمات سحرا وبيانا،،
::: تآلف الارواح ،،
سآعود لعلي أجد تفسيرا آخر ،،
شكرا لك أبو ربى (f)
ليس الجمال كل شئ وكل شئ معوض ،،
واعرف لك من الناس من بحث عن الجمال الخلقي وترك الجمال الخُلقي ،،
فرجع بخفي حنين لا هو عاش حياته صح ولا استمتع بجمال زوجته ،،
يقال ان الشخص آذا فقد عينيه تتوزع طاقة عينيه على الآشياء الباقيه ،،
وقيسي هذا الشئ على الجمال اذا فقد فيتوزع على الاشياء الاخرى ،،
ليس...
آهلا ورقة خريف ،،
اسعد الله صباح الجميع ،،،
اعتقد أن كلام أهل بريده خصوصا بحكم أنه مضايقك أنهم تأثروا بلهجات أخرى هو بحاجة آلا هذا التأثر حقيقة ،،
//
كلامنا جفس بكل حقيقة وبحاجة الى نو مو وقو ولو وكل حاجه
//
لما نضيف هذه الكلمات لـ مجتمعنا مو معناه أنا نحن صرنا ببغاء لا ولكن هذه الكلمات...
السفر صحيح انه ليس ضروره او حاجة ملحة ،،
لكن ينبغي للاب او الاخ الاكبر ان يكافئ اهل بيته بعد عناء سنه كامله من التعب والمثابرة للوصول الى النجاح ،،
وكل رب أسره اعلم بما يناسب ابناءه فمنهم من يفضل السفر ومنهم من يفضل التنزة اليومي ،،
لذا ارى أن الترفيه مطلوب وبكثرة خلال الإجازة حتى يعيد الفرد...
آستـــــــاذنا الكريم / سعد ،،،
الــــــــــــإلتزام أصبح الوتر الحساس الذي يضرب علـــيه كل الناس ،،،
الملتزم شخص مثلنا تماما ،، لكن الناس وضعوه كرمزيه يقاس عليها باقي المجتمع ،،،
عزيزي سعد ،،
قد يكون ما فعله هذا الشخص خاطئ لكن لا يتحمل خطاءه من شابهه بالمظهر ،،،
عزيزي سعد الآخوة بـ المنزل من...
،
،
،
متآهة ظروفي ‘
أدآء المبدع : عمر العمير
كلمآت الشآعر : فهد الحويماني
--------------------------------------
الكلمات ،
كلّ السوالف يا حزينة ( تناهيد)
والصمت دمعٍ ما تدله كفوفي ‘
أحسّ به بين الجفا والمواعيد
عند المكان اللي تعب من وقوفي
ملّيت أصارح هالسهرحزن وأعيد
قصة غيابي مع...
’
’
اللــــــــــــ هـ يسسسسعدك أبو أيوب ...
ويجمع بينكم بــ خير ي رب ...
تستاهل كل خير ...
المفروض يكون الـ زواج أسمه .. زواج المرزوق والسلمي .. تحت رعاية منتديات بريده ستي ~> ههه امزح
:)
بـ التوفيق
شكرا صالح الشدوخي (f)
شكرا صالــح (f)
’
’
,
,
هههههه ــ ـــ > حسيت أن الـــنادل يقول أِشوفكم مره ثـــانيه هنا أكسر رجليكم ~> عذرا تخليت الموقف أمامي :)
كاريزما حقيقة أنا من الـــنوع الذي يلزم مرة واحده فقط وإذا احسست أن الــ ملزم علــيه يريد أن يجلس لكنه مجامل بعض الشئ أزيد عليه بالتلزيم أكثر وأكثر خصوصا إذا رايت أني غير مرتبط بشئ مهم...
النـاس .. وقرقهم وكلامهم الفاضي ..
عقدة وأم المشاكل عند بعض الناس وهذه العقدة
تدور في أغلب المجـالس .. والمجتمعــات ..
بالله ..
من هم الناس الذين نخاف منهم ومن كلامهم ..
وليه وصل بنـا الحال إلى هذه الدرجة من الخوف منهم ..
هل من المنطق أن نضطر لفعل أشيــاء لا نرغبهـا ..
من أجل إرضـائهم وسواد...
,
,
الـــورد ... الورد ... الورد ....
آختي أم أيوب قل لن يصيبنا الا ما كتب الله لنــا ..
آسال الله أن يحفظ وأحبائـنا ومن يقرأ هذه الكلمات من العين ..
حديث الرسول صلى الله عليه وسلم (( العيـــن حق ))
والقصة المشهوره لاحد الصحابه ..
أم أيوب .. توكلي على الله بكل أمورك .. وكوني مع الله يكن...
,
,
ي سيارتي وصبره علي شئ عجيب قدا قدا قدا ...!!!
سيارة تعرج ... سيارة تحلق .... سيارة تأكل ....
سيارة مضطهده ... سيارة تعاني جميع أنواع الــأمراض ...
كل هذا وأكثر ما قرآته بأعين سيارتي ذات الـ 10 سنوات قضتها على وجه البسيطه ...
مسكينه ي سيارتي مسكينه ... عمرك صغير وجميع أنواع الـأمراض عانيتيه...
آخي بندر .....
سبحان من آعطى وأخذ سبحانه له الكمال جل جلاله ....
آذكر آني قد سمعت أن الحاسة التي تفقد من الـــآنسان تتوزع على الحواس الاخرى ...
فآفترضاً أن حاسة البصر فقدت تتوزع هذه الحاسة على باقي الحواس فتجد أن أغلب الـكفيفين يملكون ذاكرة حديديه وأذرعا قويه ...
آخي بندر ...
الله ما يأخذ...
آهلا وسهلا بــ الغالي ...بندر
آنا قروي آذا كان صالح قرويـــــــــــــا .... ظهر عصر الماده والمظاهر ..
آصبحت المظاهر تعني كل شئ سياره فارهه .. قصر كبير .. هي بذلك تعني آلغى جميع مظاهر القرويه ..
المظاهر لكل آصحاب المظاهر لا تعني شيئا بـ النسبه لابنتكم .. هل رجل صالح قروي كما وصفته تلك...
,
,
ما آصدق مشاعرك .. حين بحت بكل صدق ومشاعر .. الى توآم روحك ..
هكذا هي المشاعر الصادقه حينما تجتمع لا تعرف كيف تترتب ...
آحسنت فيما قلت وجمعك الله بمن تحب ...
الســــلامـ عــــليگمـ
صبــاحگم | الخــير گــلــه
كيفكم إن شاءالله تمــآآم
اليوم جبت
ومـع آنشودة | أرجوك عطني دقيقه
للمنشد | مــالگ المجيـــدي
أرجوك عطني دقيقة علمني وش هي الحقيقة
إن كانت العشره شعره كلن يفارق رفيقه
واتمنـــى تروق لـ حسن مسامعگم
للتحمـــيـل: هنـــآآ
:f::f:
اللهم أجعلنا ممن يعفو ويصفح ي رب ,,,
العفو والصفح صفتان جميلان يضيفان للأنسان المتحلي بهما جمالا إلى جماله ,,,
,
آذهبوا فأنتم الطلاقاء ~> عندما قالها نبينا لـ كفار قريش ماذا حدث لهم ,,
,,
في حياتنا اليوميه تصادفنا آنواع من الصدوف , منها ما يجبرنـا عن الخروج عن المسار قليلا , اقصد
مسار الأخلاق...
شروق الشمس ,,,
يعني آنً لحظات يومك الجديد بدآت ,,,
عمر جديد ,,,
آنفاس جديده آما لك أو عليك ,,,
تفاؤل مفمع بروح الإيمان,,,,
كل دقيقة تعني في ذلك اليوم هو /هي آنت/ي فماذا آنت فاعل ,,,
,
,
شكرا صاحبة الآمتياز ,, فالتميز هو دائما عنوانك ,,,
مهما طال الالم ومهما طال الجِراح سينــــــــــــــشق صُبح الفَرجِ وحلاوة طعم الصبر بعده ,,
نـــــــــــالا ,, آسال ربي أن يزيـــل همك ويلهمكِ صبرا تتلذذين به ,,
وآن يجعل ما أصابك ما هو ألا رفعا لدرجتك ,,
وأن الله إذا أحب عبدا أبتلاه ,,
آعلـــــــمِ أن صبح الآمل قريب وأنه أقرب مما تتوقعين...
حياك ربي ,, أختي الحياة مدرسة ,, وما الوقوف على الاطلال الـــــــا جزء من الحياة ,, وما أجمل الوقوف عليه ,, آيام عامره باللامسؤوليه صدقتي والله ,,
تشرفت بمرورك العطر آختي ,,
,
,
ماذا يستطيع عقلك تذكره عندما تشاهد صوراً قديمة لك وتحديداً منذ ايام الثانوي !!
الله ياتلك الأيام !!
ماأنعشها ..
حيث تباشير الفتوة تلقي ظلالها الوارف على جسدك ،وملامح الرجولة بدأت ريشتها ترسم تقاسيم وجهك ،وبريق الأمل في عينيك يجهر كل مجهول ويخترقه !!وتشوف المستقبل يسبق حاضرك بمسافات لن تقطع...
,
,
لا أعلم , لكن لا تاخذكِ احلام اليقظه واللـــاوعي بعيدا عن الواقع , ولا تذهبي بوجدانتيه وعواطفهـ وتعيشي واقع هو بعيد في الحقيقة عن الواقع , عيشِ واقعكِ أنتِ فقط , فاللأوعي ينهك الجسد و الفكر لكن لعلكِ في المرات القادمة يكون واقع الوعي أقوى من واقع اللــآوعي ووجدانيته ,أجتذبيه لعالم الواقع...
إن بعد العسر يسرا , وأن بعده لفرج عظيم , هكذا نسير بحياتنا دون علم بما يصادفنا من أحداث وأصداف .
لنكتشف خلف هذا الشئ جماليات رائعه , فحتى لو واجهتنا آعظم المصائب دائما نجد فيها لو فتشنا جيدا نوعا من السعاده , ثم ما نلبث قليلا حتى تنقشع غمامة تلك المصيبة لنرى بعدها الوجود جميلا , لكن الملاًح...
بدآية , أشكر لك قلمك الرائع الذي شد أنتبهنا إلى نهاية القصة .
بارك الله في أبراهيم الذي أستطاع تحويل مسار سيده وتوجيهه إلى الطريق الصحيح , بهدي قرآني جميل ( ومن اعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ....) , اللهم يا مثبت القلوب والابصار ثبت قلوبنا على دينك , الحمد لله على نعمه كلها وأولها نعمة الاسلام...
بندر صباحك خير ,,
رضاهم غاية لا تدرك (الناس)
.
.
.
لآنهم نسوا معنى التوكل على الله حق التوكل ,,
أصبحت العين هي همهم ,, ~> لا ننكر أن العين حق
اللهم آنا نسألك حق التوكل والاتكال عليك ,,
* لا ننسى الورد بعد الله هو الحافظ
بوركت بندر,,
لطخة في الثوب الـآبيض ليست كلطخة في الثوب الأسود , لــأنهم قدوات فالناس تنظر لهم بعين
الأحترام والتقدير وهذا لا يعني أن غيرهم غير محترم , لا والله هذا من ناحية.
الناحية الأخرى,, أن المجتمع هو من صنع هذا الشئ لنفسه وإلـا فالمتلزم كسائر الناس يبتسم, يضحك يلعب, يستمتع .
الناحية الثالثة...
والا انت متجه لسيارتك وين مشيت ...؟
لا يا اخوي رايح آغسل السياره وش رايك آكيد بروح ,,
والا يتصل عليك وآحد من خوياك ويقولك أنت فلان لا امي آنا آكيد فلان ,,
والاشياء من هالقبيل كثيره جدا جدا
نعم لا أستطيع الإمساك به ، فهو سريع الخطو ،كثير الإستغفال ، يسرقك دونما تشعر ، تنساه ولا ينساك ، تقطعه ويقطعك ، تحسبه ولا يحسبك ، يأخذ منك ولا يعطيك ،إن تذكرته حزنت ، وإن تأملته عجبت ، تسير بزيادته ،ويسير بنقصانك ، تأخذ له ،فيأخذ منك ، تتمنى له القوة ، ويسير بك إلى الضعف!!
ياله من أمر ،وياله...
السلام عليكم ورحمة الله بركاته
سراب ||
للمنشد || فهد مطر
سراب وضحكة صفراء بلا رحمة و أمل كذاب
و أحاديثٍ تدوس من البياض اللون والمعنا
تزور عيوننا نفحة هنا و تموت عند الباب
و تذبح صادق النية و تسري في مواجعنا
نسد الدرب في وجه الظنون و نجرح البواب
و نمشي في طريق الصبح لين الليل يصفعنا...
حربي
لا املك آلــأ ان اقووول لك شكرا لك على هذه الكلمات ,, فوالله ما اكثر من طبع لنا ذكرى حسنه في
تعليمهم لنا ,, سآكتفي بذكر واحد منهم وهو الاستاذ ابو سلمان الغليقه ,,
لاني لو كتبتهم سآنفرد بالموضوع ههه شكرا لك مرة آخرى ي عزيزي
آرواح الناس صارت لا تساوي شيئا بنظركم ي بلدية بريدة ,,,
آين آنتم عن هذاالطريق والـــآف الطرق ببريده امثاله ,,
اللهم اغفر له وارحمه وابدله دارا خيرا من داره ي رب
انزل الله على قلب والديه واخوانه واقاربه السكينه
كل آسم يثبته صاحبه فليس بالضروره آن يكون تلازم كامل بين آسم المعرف وصاحبه
فقد يكون الواقع مغايرا لما في المنتدى آو قد يكون آختار آسمه لشئ يذكره في الماضي آو موقف معين
آو آو
لـــــــــكن لـــآ آزيد آن قد يكون صاحب هذا الـــآسم يذكرنا بشئ معين ,,
كما قال من سبقوني
شكرا كاريزما لعل لكي من اسمك...
خمائل ,, هو ليس جفاء آو قل آشتياق آنما قد يكون ذلك الشخص يبادلك م في قلبه لكن هناك حائل يحول دون ذلك ,,
لـــأ لم تنقلب الى عداوه وانــــــــما قد تكون آعمال الحياة هي من تفعل فعلها آليس من الناس من ينسى روحه بسبب تلك المشاغل فاذا افاق من
ذلك وجد آنه فقد صحته فكيف حالكي بصاحب من آصحابه ...
كتبتي فآصبتي عين الحقيقه ,,
ملئ السنابل تنحني بتواضع والفارغات رؤوسهن شوامخ
^^
لــآ آعلم آآ البيت السابق يناسب المقام آم لـــأ ,,
كم من عابر سبيل يخطو الى هذا المنتدى الراقي ويمر بسبب آحد الــآسباب التي قلتي ,,
لـــآ آستطيع آن آقول المزيد لــآنك لم تدعي للمزيد مزيد آختاهـ ...
كمن حبيب هو هناك في آقصى الــآرض وقلوبنا تهفو اليه كل لحظه ,,
وكم من قريب لا يبعدنا عنا سوى آمتار لم تتحرك قلوبنا شوقا له ,,
صحيح آنه كلما قرب الحبيب آقتربت الــآروواح آكثر ,,
لكن يبقى دوما آن الــآرواح جنود مجندهـ ,,
كم من الــآصحاب نراهم كل فتره لكن كآني اراه بشكل يومي ,,
وكمن صاحب...
جميل هي تلك الصفه وتجد غالبا من يفهمها هم دائما المقربون من نفسسسك
فهم آعرف الناس بك وذلك من خلال معاشرتهم لك ,,
فن قراءة النظرات جميل ولقد كان الرسول يستخدم هذا الفن كثيرا ,,
ولعلك تذكر مقولته يذهب الناس بالششاء والبعير
وتذهبوا انتم برسسول الله
الذي قال فيه اللهم اغفر للانصار وابناء الانصار...
لـــاحول ولـــاقوة الـــا بالله ,,
الى هذه الدرجه وصل بنا استخفاف العقول ومحق الشخصيات ,,
لـــا آدري آنـــحن شعب يهوى الـــتقليد آم آن الـــآعلام آعمنا بتفهاته ,,
فآصبحنا نتشربها كما لو كانت قال اللــــه وقال رسسوله ,,
تبـــا لكل ذو عقل لم يستخدم عقله آنما جعل غيره يستحوذ عليه ,,
سلمان شكر...
لـــا حول ولـــا قوة ,, نهاية محزنه لطفل غاب عنه الرقيب قليـــلــأ
وثقــة مطلقه من والدين ,,, آبعدنا الله وايـــاكم عن كل مكروه ,,
آلمتني جدا تلك هي القصة ,,
آحمد ضحية وما آكثر الضحايـــا في هذا الزمن ,, بسبب آب يبحث عن لقمة عيشه ,,
وآم انشغلت بالقيل والقال ,,,
بندر 1430,, آوصلت رسالتك بشكل...
النايفه ,, حياك ,,
نعم نعم ,,, لكن الدلاخه تمثل لك السعاده احيانا لكن بقدر استخدامك لها الاستخدام الصحيح ,,
شكرا لـــ تواجدك وقراءتك الموضوع وهذا يعني آنكي سعيده,,,
إنما الأممُ الأخلاقُ ما بقيت ... فإن همو ذهبت أخلاقهم ذهبوا
فالأخلاق و الطيبة هي سمة رسولنا أبا القاسم عليه السلام .. كان طيبا بشوشا رحيما متجاوزا عمن ظلمه من غير ضعف ولا هوان .
مشكلة البعض .. انه لايفرق بين الطيبة والغباء .. وهذا الذي خلط المفاهيم وجعل
الخير شرا والشر خيرا .
الطيب إنسانا...
نحن انفسنا ما قبل سنوات لكن بافكار آكبر وآبعاد اعمق
ونحن نحن لكن بتقنيات معاصره جديدهـ آضفت على حياتنا شئ من المتعه ,,
لكن بجاوب بشكل عام ,,
نحن متشابهون كل من كل وجزء من كل ,,
خذ مثال ستجد آنه على كثرت علاقاتك من زملائك,,
من زملائك مقرب لك جدا جدا وتجده مطابق لك جداا
ومنهم من يكون...
آهلـــآ وسهلـــآ بــآخوي يوسسف ,, حيـــاك ي رب ,,
الله يسسلمك اعترفت بهذا الشئ ,, الله يسسلمك آخوي يوسف لكن آبت الــآيام الــأ آن نكون كذلك
طبعا دلـــخ بس كما وصفت في المقال ,,
تشرفت بتواجدك الرائع كالعاده ,, آخوي يوسف لــآهنت ي رب ,,
(f)
ومالها الدلاخه عِرة وإلا عِرة ؟!!
دلخ أصلها دلاخه فهو دلخ ويقال استدلخ إستدلاخاً إذا طرأت عليه الدلاخة أو تنكر بها .
والدلاخة ..مصطلح شعبي يعني : الرفالة ،والبلاهة،والغباوة ،وقيل أن ذيخ بمعنى دلخ في بعض الحالات لا كلها .
أما الدلخ ..فهو شخص يعيش حياة هانئة مطمئنة ،لايعرف التعقيد الفكري ،ولا...
قد يكون في ماضينا شئ يستحق آن نتذكره ويبهج قلوبنا تذكره ,,
فالماضي ليس كله سيئا والحاضر ليس كله جميلا ,,
لكن لماذا آقترن الماضي بــالـآحداث المؤلمه ,,
وكــآن الماضي نقمه لــآنفسنا ,,
اليست الطفوله جميلهـ ...!!
اليست الطفوله ماضينا ...!!
شكرا بقايا فرح لك ,,
آبو آسامه ,,
آنت متجه من عنيزه لـ بريده
ادخل بريده الما يجيك الدوار اللي قبل النقل الجماعي الـــآول (دوار السادًهـ)
من عنده رح يمين بعدين على طووول حتى تجيك اششاره من عند الاشاره يسار بعدين اشاره ثانيه
وانت واقف عنده تششوف بنك الراجحي على يدك اليسار
ومقابلك تششوف مستششفى المركزي
اتمني...
نعيـــًن ونعاون ~> مجاملهـ بس
حقيقه لـــا تستيغ نفسك هالشئ ,,
لـــآ آدري آهو حب آن يكون لنا وحدنا آم هو لنا من الـــآصل ,,
وقليب اميمتي رفيقة دربهـ خلـــآص ماله قيمه أبيعه ,,
لـــآ واللـــه الحق الــآول والــآ خير للي صبرت معهـ
في الـــآول والــآخير ,,
وآن شاء اللـه ما يجي ذآ اليوم...
لماح ,, حياك ربي ,,
صدقت فربما البعض ,, لا يدرك معنى كلمة زواج وانها تعني وفاق = ارتباط = محبة
كثير هي تلك معانيها واهدافها ,,
تشرفت لماح بتواجدك,,
شكرا لـ حضورك ,,
مـــآ آجمـــل آن يكون الفرد منارا ,,,
فــــــــــــــــآعمل الخير وارمهـ بالبحر ,,, واحرص على نقاء سريرتك دوما ,,
كثير من هم على اوصاف من قلـــت ,,
لكن دوما الرابح هو من اذا حضر كان الحضور بفرحه كبير ,,
واذا غاب وجدت الــآلسن تلتهج بالدعاء لــهـ ,,
شكــرآ بندر ,,, وآآفر امتنانــي
متصفحة ,, تشرفت حروفي بتواجدك ,,,
وآنـــا لــآ آستطيع آن آقـــول آلـــآ جزاك اللـــه خيرا على كلــأمك ,,
شكرا لـــ هذا الحضور ,, شكرا لـ هذا التعليق الذي يعطي تحفيز للعطاء آكـــثر وآكثر ,,
ياليــــــــت ,, حيااك ربي ,,
شكرا لثناءك الـــجم آستاذي ,, لنتفاءلـ قليـــلا فآزواج المستقبل إن شاء الله ,,
آكثر تفهما و معرفة بحقوق كل فرد تجاه الـــآخر ,,
شكرا لــ تواجدك ,, شكرا لـ إضافتك ,,
تشرفت ,,,
كتكوته ,, حياكي ربي ,,,
صدقتي ورب محمد ,,, يريد شريك حياته مبرأ من كل عيب ,, وكأن هذا الشريك
ليس بششرا مثله ,, القصة التي اوردتيها عن زوجك وتصرفه مع صاحبه تصرف جميل ,, لــآن بعض المتزوجون حديثا يرى آن الزواج نوم وغسيل للملابس وقضاء حاجه والمسـآله اكبر من هـذآ ,,
شكرا لـ آضافتــك الرائعه ...
بدون آسم ,,, حياكي ربي ,,
نعم الحب هو آحد آركان الحيــاة الـــزوجيــه ,, ولكن البعض يظن هــذا الحب ,, كائن يمشي ويرى فأذا تزوج وجدهـ ,, والصبر هو حلــآوة الزواج ,,,
شكرأ لــ حضورك ,, شكرا لــ تواجدك ,, شكرا لــ تواجدك ,,,
وهج الدعوهـ ,,, حياكي ربي ,,,,
فعلا ما ذكرتي من عدم النضوج الفكري ,, وعدم تقدير مسؤولـــية ومعنى الزواج ,,
وما تعنيــــه شراكة الزواج لدى العض أحد الــآسباب ,,ولـــعلي شاهدت آيــضا بعضا من تلك المشاهد ,,,
وهج الــدعوهـ ,, آضـــافة رآئــعه جدآآآ ,,,
آشكرك لـــ تواجدك ,, آشكرك لـــ تواجدك ...
مابي حيل ,,, حياااااك ربي ,,,
فعلا ما ذكرت صحيح ,,, وهذا يحدث بعد أن يمضي على الزواج فتــرة من الزمن ,,
لـــكن كما ذكــرت أنا هنا أن بعضهم يحكم على زوجتـهـ أنه لا يريدها من أولــ ليلة في زواجه ,, وأنهـ لا يحبها ,,,
شكرا لــ حضورك ,, شكرا لـ تواجدك ,, وشكرا لــــإضافتك ,,,
تشرفت بتواجدك ,,,
بنت السفيـــر ,,, حياكي الباري ,,
الحمد للـــه على نعمه ,, وهذا ما نريدهـ ,, والشئ الـــآخر أن يعرف المقبلون على الزواج ,, ان الــآيام القادمه في حياتهم الزوجيه هي ما ستحدد مصيرهم وليست اولـ ليله ,,
شكرا لــ حضورك ,, شكرا لــ تواجدك ,,
عزتي في عفتي ,, حياكي الباري
طبعا يلعب الاعلام جزء من هذا الدور ,, بسبب أنهم صوروا الــحب وما يقع قبل الزواج من تعارف وغيــرهـ ,, كان سببا في تصور بعض المقبلين على الزواج من الشباب والشابات أن يجب أن يكون الحب قبل الزواج ,,
الوازع الديني مهم ,,, والاستشارهـ أيضا ,,
شكرا لـ حضورك ,, شكرا لـ...
طهر ,,, حياكي الباري,,
فإن المشاهد لواقع الطلاق والارقام الفلكيــه التي بدات تظهر ,,
وينظر بالمجتع المقارب لــه سيجد العجب العجاب ,,
وفعلا لو تم تطبيق الدورة الزاميا ,, لانحلت المشاكل كثيرا ,,
شكرا لـ حضورك ,, شكرا لـ إبداء رأيك ,,
تشرفت بتواجدكـ ,,,
لا نشعر بعظمة الوقت الذي فاتنا الا عندما يذهب
وآسال من كبر بهم العمر ماذا يريدون ..؟
لاجابوك بأن يتمنوا أن يعودوا شبابا
ليستغلوا ما فاتهم من الطاعات
شكرا لك رحيل ,,,
موضوع راائع
صيف عام 1430
مكالمة هاتفية ..
- الو
- نعم ، أهلا يا عريس ! ما شاء الله صوتك يغني عن شوفك !
- تعال الآن أريدك !!
- الآن ؟!
- أرجوك !!
صيف 1431
اتصال هاتفي بعد صلاة الفجر !!
- الو
- نعم
- أهلا يا عريس ، صوتك بس ما أقول إلا عيني عليك باردة
- ممكن تحظر للمنزل الآن !!
-...
صاحبة الــأمتيــــــــاز ,,
مرورك زآآآد المتصفح نورا وتميزا,,,
تحياتي لك,,,
/
أم جوانا ,,
اللـــه يعافيـــــــــك على مروك الرائع ,,,
/
مشرفنا الفارس ,,
وجهة نظرك نتقبلها بكل اريحيهـ ,,
انرت المتصفح بتواجدك الرائع,,,
/
شكرا لكل من مر ولم يسعفه الوقت بالرد ,,
التميز قد يكون نصفهـ الثقه بالنفس والقدرة على إبراز موهبتك أين كانت بنظرك
الثاني : أن رآآآيك بنفسك أهم من رأي الناس بك فمن هذا المنطلق تستطيع أن تتميز بنفسك اولا ثم بالناس
موضوع رآآآئع وجميل
شكرا رحيـــل ,,,
الغيبة اللي غبتها عدة اسبــــــــوع
عسى اشتياقك لي مثل ما خبرته
...
ألحــــــــــــان وأداء ..عبدالله العبودي
الهندسة الصوتية .. أيوب الرشيـــــد
..
تم التسجيل والمكساج في استديو أصداء ..
حمل النشيدة من
هنا ..
أطيب استماع
م/ن
آآآسآآآآل اللـــه العظيم لها الــــشفآآآآء ,,
آآآسآآآآل اللـــه العظيم لها الــــشفآآآآء ,,
آآآسآآآآل اللـــه العظيم لها الــــشفآآآآء ,,
آآآسآآآآل اللـــه العظيم لها الــــشفآآآآء ,,
آآآسآآآآل اللـــه العظيم لها الــــشفآآآآء ...
صاحبة الامتياز ,,,
آولآ ,, شكرا لطرحك الذي طالما ما تعودنا منه حسن الانتقاء والطرح المتميز ,,,
المجاملة تماما مثل الملح في االطعام ,,
إذا نقص فسد الطعام واذا زاد ايضا فسد الطعام ,,
المجامله مطلوبه لكنها بالقدر الكافي
لآنها دوما ما تضفي على العلاقات روحا طيبه ,,,
وبالمقابل نطالب بالنقد...
صدقتي ,,
لكن الحمد للــه حال الامهات الان تبدلــ وأصبحن يتعاملن بأساليــب حديثه وراقيــه
ولعلها انتهت لغة ضرب الابناء وتعنيفهم ~> لان عمر التعامل هذا ما طلع الرجال ولا النسساء
شكرا نالا لطرحك ,,
وياليت نكثف المواضيع التربويــه ,,
لأننا بحاجه لمزيد منها لزيادة الوعي فقط وتثقيف امهات...
موضووع رآآآئع صاحبة الامتياز ,,
بس اختيار التفاح محير شوووي ,,,
لكن فيه استفسار :/
عاادي كل يوم نأخذ تفاحــة وبهالشي أخذت انا تفاحة وحده مثل ما قلتي
مرة أخرى ,, شكرا لروعة أختيارك للمواضيع ,,
وتفاحتي اليوم هي :
التفاحة الثانيـــه
الامل هو الشئ الوحيد الذي يجعلك تملك كل شئ ,,,
من حقــه تطالب برجل وســــيم كما من حق الرجل أنه يطلب جميله
لـــو عدنا الى حديث الرسول صلى الله عليه وسلم قليلا ,,
وجدنا ,, انه رتب الأشياء برتيب جميل وهو الذي لا ينطق عن الهوى حيث قال :
تُنْكحُ الْمَرْأَةُ لأرْبَعٍ: لمالها ولِحَسَبها ولِجَمَالها وَلدينها: فَاظْفَرْ بذاتِ الدِّينِ تَربَتْ...
إلى رحمة الله ...
انتقلت الى رحمة اللــه زوجة الاستاذ/ عبدالله سليمان السعد العامر .. (ام سليمان )
هذا اليــــوم الأثنيـــن...
وقد تمت الصلاة عليــــها بمسجد الونيان ,,, بعد المغرب
دعواتكم لها بالرحمة والغفران ,,,
رحمك الله يا ام سليمان ,,,
يقولون يتمنى المرء في الصيف الشتاء ,,
فإذا جاء الشتاء أنكره ,,,
لا بذا يرضى ولا بذاك ,,,
قتل الانسان ما اكفره ,,,
بندر 1430,,, متصفحك رآآآآآآآآئع ,, متابع لك دوما
لا تموت وانت على قيد الحياه
لا تحزن و تنتظر الفرح
لا تبكي امام انسان و تنتظر الشفقة
لا تضع قلبك بين يد احد و تنتظر الرحمة
لا تعطي أذنك لأحد و تنتظر الصدق
لا تقف و تنتظر من يدفعك
لا تفكر و تنتظر من يعمل
لا تيأس و تنتظر من يزرع الامل داخلك
لا تحب و تنتظر المقابل
لا تعطي الامان فالدنيا كلها...
أعتقد أن طرح الموضوع بأكثر من منتدى ,,,شئ جيد ،،، حيث تناقش الفكره,والموضوع من عدة جوانب ... فقد يتم مناقشته بابعاد أخرى في تلك المنتديات ,,, لذا طرح الموضوع ومناقشته واستنزاف العقول في تلك المنتديات قد ينتج عنه ايجابيات اكثر ,,, على سبيل المثال ,,, كمن يذهب الى أكثر من طبيب ليحدد نوع مرضه (...
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
صباح / مساء الإجــازات
ألف مبروك الإجازة القصيرة :S
هي ما تعتبر إجازة إجازة لكن يقولون إجازة الربيع :(
أحسن من اللي ماعندهم إجازة :d >> ما أقصد أحد
ما هو شعورك في أول يوم إجازة ؟ ;) مع العلم أنك بترجع بعد...