بريدة





عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » تــصــامــيـم فــنــيـــة » كيف احصل على الازرق

تــصــامــيـم فــنــيـــة تبادل خبرات في برامج التصميم والمونتاج و العروض المرئية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29/3/1428 هـ, 06:52 مساءً   #1
غير البنات
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: ربيع الأول 1428
المشاركات: 237
كيف احصل على الازرق

مرحبا

طبعا نعرف ان اللون الازرق من الالوان الاساسيه

لكن هل من الممكن ان نحصل على اللون الازرق عن طريق مزج كذا لون

لاني محتاجه اللون الازرق في اعداد عمل خاص ولم احصل عليه

او ممكن اللون السماوي ينفع

ارجوا المساعده
المصدر: بريدة ستي

غير البنات غير متصل   الرد باقتباس


قديم(ـة) 30/3/1428 هـ, 07:53 مساءً   #2
غير البنات
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: ربيع الأول 1428
المشاركات: 237
ياساااااااااااااااااااااااااااااااااتر

نداااااااااااااااااااااااااااااااااااء

الى معلمي التربيه الفنيه

ماالالوان التي تمزج للحصول على اللون الازرق

او ماهو تركيب الون البنفسجي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجو الافاده
غير البنات غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 1/4/1428 هـ, 01:47 مساءً   #3
الفتاك
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: صفر 1428
البلد: ..** بريــ burydah ــده **..
المشاركات: 3,777
الظاهر انه لا حياة لمن تنادي

لكن انا اعلمتس

روحي افتحي العلبه ويطلع قدامتس

واذا انه ما فيه روحي قولي لاخوتس يوديتس لم المكتبه وتشرين جديد

هههــــهههـــ

وش رايتس بافكاري العبقريه

لا عاد السراحه ما اعرف

امل انكتس تجدين الطريقه باسرع وقت

سلام..
__________________
اذا ضـاق صـدر الـمـرء عـن سـر نـفـسـه ..
فـصـدر الـذي هـو مـودعـه اضـيـق ..
وحـــان الـفـرآااق .. !
:eek5 !
الفتاك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 1/4/1428 هـ, 07:55 مساءً   #4
غير البنات
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: ربيع الأول 1428
المشاركات: 237
ههههههههههههههههههههههههه
ياربيييييييييييييييييييه
كخخخخخخخخخخخخخخخ

اجل مافيه هنا هلاليين

يهمهم اللون الازرق
افا والله
غير البنات غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 2/4/1428 هـ, 09:14 مساءً   #5
برنس بريدة
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: صفر 1428
البلد: مجموعة انسان
المشاركات: 53
السسسسسسلام عليكم
معذرةً على التأخير في الرد

يرخي الليل سدوله فتظلم الدنيا ولا يتبقي إلا بصيص من الضوء الخافت يتسلل عبر أعيننا من القمر والنجوم للتمييز بين الأشكال وليس الألوان، ومع الخيوط الأولي من الفجر تنساب الأشعة الأولي للضوء فتكشف رويداً رويداً عن الأشكال فتبدو ضبابية ثم باهتة ثم تتضح ألوانها الزاهية مع اكتمال وضوح أشعة الشمس، وعلي ذلك تشترك كل من أشعة الشمس وعين الإنسان وألوان الأشكال في عملية رؤية الألوان في الطبيعة وإدراك طبيعة العلاقة بينها.
ولكن كيف يختار المصمم والفنان الألوان ويؤلف خططه اللونية وفقاً لعمليات التوليف والذوق العام ومتطلبات التصميم؟ هذا ما نحاول أن نجيب عليه ونقدمه كدليل عملي ونظري لمستخدمي الألوان من الفنانين والمتذوقين وممارسي الحياة العملية في مجال اللون.

مرشد الألوان
يمكن تصنيف المجموعات اللونية وفقاً لطبيعتها ووفقاً لوجودها علي دائرة الألوان وكذلك لتقبل عين المشاهد لها عبر الأشعة الضوئية، فهناك الألوان الدافئة وتسمي أيضاً الساخنة نسبة لألوان النار التي تتدرج من الأصفر إلي البرتقالي إلي الأحمر وما بينهما من درجات البرتقالي المائل إلي الأصفر أو الأحمر، وكذلك اللونين الوردي والبنى، وهي ألوان أكثر تأثيراً علي العين لأن اللون الأحمر يتميز بأنه أطول لون موجى، وتتسم الألوان الساخنة بأنها براقة وأكثر تأثيراً علي عواطفنا.
وهناك الألوان الباردة نسبة لألوان البحار والأشجار والسماء وتتضمن اللون الأخضر بدرجاته والأزرق بدرجاته والبنفسجي القريب من الأزرق، وعلي العكس من الألوان الساخنة فإن الألوان الباردة تخفف من حدة العمليات الحيوية في الجسم وتستخدم درجاتها اللونية في المنازل والمستشفيات لتعطي شعوراً بالهدوء وإحساساً بالراحة.
وتُنتج الألوان المضيئة من إضافة الأبيض للألوان الأساسية فتبدو فاتحة. ومن هنا تأتي أهمية الألوان المضيئة في استخدامها في التصميمات الداخلية للمباني بينما تجعل الألوان المظلمة الحجرات توحي بالظلمة والكآبة، وكذلك تستخدم الألوان الفاتحة في تصميم ملابس السيدات وتستخدم الخطط اللونية ذات الألوان الفاتحة علي نطاق واسع وبخاصة في الخلفيات التي تتطلب التركيز علي العناصر الرئيسية ذات الألوان الزاهية.
وتشعرنا الألوان الداكنة بأن أشكالها أكثر ثقلاً، فيبدو اللون الأسود علي وجه خاص قوياً وجامداً، وتبدو الألوان القاتمة مثل الأحمر القاتم والبني والبنفسجي القاتم والأخضر القاتم والأزرق القاتم مرتبطة كلها بالألوان التي تتسم بالفخامة وذات الطابع الملكى، وترتبط بجو من الوقار والثقل والرسوخ.
وترتبط الألوان الداكنة أيضاً بملابس الرجال والأزياء الرسمية وتعطي للأثاث المنزلي شعوراً بالثراء والأبهة، وتستخدم الألوان الداكنة أيضاً في أشكال ونماذج التصميم الجرافيكى، وتستخدم بالتوازي مع الألوان المضيئة والأكثر ارتباطاً بالعرف والتقاليد. ويمكننا أن نطلق علي الألوان الأساسية والثنائية وأيضاً علي الأبيض الناصع والأسود الألوان الزاهية، فيبدو الأحمر والأصفر والأزرق عندما نولف بينها بالتجاور بين إثنين أو أكثر ألواناً زاهية ولكن تبدو النتيجة متنافرة النغمات، وكأننا نستمع إلي العديد من الصرخات في وقت واحد.
وتُستخدم الألوان الزاهية في أغراض كثيرة مثل الألوان المضيئة والمتباينة في صالات طعام الوجبات السريعة وفي حجرات ولعب الأطفال وملابسهم، ولكن بسبب نفور العين من الألوان الزاهية سريعاً فإن خطط الألوان الزاهية تبدو وكأنها تعوزها الأناقة وتفتقد إلي الذوق الرفيع.
وبإضافة الرمادي إلي الألوان الزاهية تتبدد شخصيتها وتخف حدة اللون ويبدو أكثر راحة للنظر، وإذا أضفت كمية أخري من الرمادي تنتج الألوان الظلية المتوسطة والظلال التي تبدو ذات ألوان باهتة.
وتفضل أعيننا بالغريزة الألوان الفاتحة والزاهية، حيث تري الألوان الباهتة مبهمة تثير الضيق بالفطرة وتحمل تأثيراً غامضاً، ويصعب علي العين التقاط بعض التفاصيل، وبالرغم من ذلك فإن الألوان الباهتة تساهم في استعادة هدوء الأعصاب ويمكن أن تعطي الخطط اللونية حالة تشبه الحلم والاستقرار.
والألوان الباهتة محفوفة بالمخاطر مثل الطعام الخالي من النكهة، وعلي المصمم أن يستخدم لوناً زاهياً واحداً علي الأقل في خططه اللونية ذات المجموعة الباهتة.
وإلي جانب عمليات توليف الألوان في مجموعات متجاورة تمثل خطط لونية متآلفة هناك عمليات مزج الألوان لإنتاج ألوان أقل حدة أو أكثر قتامة وذلك بإضافة الأبيض أو الأسود أو أحد الألوان الزاهية إلي اللون الآخر لإعطاء التأثير المطلوب.
وعند مزج الألوان سواء كانت ضوئية أو أكاسيد لونية فإن عمليات المزج تتم إما بعملية الإضافة أو عملية الطرح، وبإضافة الألوان الضوئية الثلاثة الأحمر والأصفر والأزرق وبمقادير متساوية تحصل علي الأبيض، وينتج الضوء الأصفر من عملية جمع وإضافة لكل من الضوئين الأحمر والأخضر.
وعن طريق عملية المزج بالطرح ينتج الضوء الأخضر خلال مرور الضوء الأصفر والأخضر المزرق أمام الضوء الأبيض، وينتج الضوء باللون الأزرق من مرور الضوء خلال المرشحين الأخضر المزرق والبنفسجي وتساعد تلك العمليات الضوئية مصوري السينما والتليفزيون ومهندسي الإضاءة في المسرح علي إسقاط الضوء المطلوب وفقاً للتأثير الدرامي المؤثر علي العرض.
وينتج الإحساس باللون الناتج عن مادة ملونة بمزج الأكاسيد الملونة نتيجة إمتصاص هذه المادة لبعض إشعاعات طيف الضوء وانعكاس بعضها فتكسب المادة الملونة لون الإشعاعات المنعكسة حيث يتعرض الضوء لعملية طرح بامتصاص المادة الملونة لبعض إشعاعات طيفية منه، وما يتبقي من إشعاعات تنعكس وتكون لون المادة الملونة.

خطط الألوان
هناك العديد من الطرق للتوليف بين الألوان وذلك وفقا لمتطلبات تأثير تلك الألوان في المشاهد ولكن هناك بعض الخطط اللونية التي يمكن أن تكون مجموعات تساعد المصمم في اختيار ما يناسبه من بينها.
ومن تلك الخطط مجموعات الألوان الجذابة والهادئة والمثيرة، وكذلك المجموعات الطبيعية والدافئة والباردة وأيضاً هناك خطط المجموعات اللونية الشبابية والأنثوية والمدهشة.
الألوان الجذابة
تبدو بعض الألوان جذابة، وكأنها تقفز من الشكل، وأفضل مثال لذلك اللون الأحمر المضئ، وفي نفس الوقت تأخذ باقي الألوان الساخنة الأخري مثل البرتقالي والأصفر أعيننا أيضاً، عندما نراها في علامات الطريق أو في العمارة، وتبدو الألوان الباردة مثل الأخضر والأزرق أقل تأثيراً ويأتي البنفسجي والبني في مرتبة ثانية عند وضعهم بعد الأحمر.
والطريقة السهلة لتوليف الألوان الجذابة في خطة لونية هي وضع اللون الأحمر كأحد ألوان الخطة اللونية الجذابة حيث أنه من الصعوبة علي اللون الأحمر أن يتآلف مع الألوان الأخري، مما يجعلها أكثر اتساعاً من حجمها الطبيعي وتبدو خطط الألوان الجذابة ذات ألوان متباينة ومضيئة مع القاتمة.

الألوان الهادئة
لفهم طبيعة خطط الألوان الهادئة فإنها تبدو علي النقيض من خطط الألوان الجذابة، ولذا استخدم الألوان الباردة مثل الأزرق والأخضر وتجنب الألوان الشديدة التباين والألوان الثنائية مثل الأخضر والتركواز والبنفسجي فهي أكثر هدوءاً من الألوان الأساسية الأولية كما تجنب أيضاً الظلال الفاتحة مثل الوردي والأزرق الشاحب لأنها أكثر هدوءاً من الظلال الزاهية وبينما نجد أن الألوان الجذابة مرتبطة أكثر بخيالات المدنية والحداثة، فإن تصميمات الألوان الهادئة تُعتبر أفضل للعناصر الطبيعية والمنحنيات من الخطوط الحادة، ويجب علي الخطوط اللونية الهادئة أن تنقل لدينا إحساساً بالراحة والألفة.

الألوان المثيرة
مثل خطط الألوان الجذابة تتضمن الألوان المثيرة اللون الأحمر البراق والتباينات القوية، وبدلاً من تباين الأحمر مع الألوان الأساسية مثل الأصفر والأزرق، تستخدم في الخطط اللونية المثيرة الألوان الثنائية غير التقليدية مثل الأصفر البرتقالى، والأخضر الشاحب، والبنفسجى، والأحمر (الماجنتا)، وعلي العموم فإن الألوان الساخنة أكثر إثارة من الألوان الباردة والألوان الثنائية أكثر إثارة من الألوان الأساسية

>>امل ان يصل المظمون
برنس بريدة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 2/4/1428 هـ, 09:32 مساءً   #6
المتحرك
عـضـو
 
صورة المتحرك الرمزية
 
تاريخ التسجيل: جمادى الآخرة 1425
البلد: Qassim
المشاركات: 2,861
لا ادري لكن سأبحث عن طريقه ..
المتحرك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 2/4/1428 هـ, 10:09 مساءً   #7
فتى الابتسامة
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: صفر 1428
البلد: كوكب زحل ،الشارع الثالث بجانب بيتنا
المشاركات: 170
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها غير البنات
ههههههههههههههههههههههههه
ياربيييييييييييييييييييه
كخخخخخخخخخخخخخخخ

اجل مافيه هنا هلاليين

يهمهم اللون الازرق
افا والله

من أول .. كنا نقول الله يخلف على شباب المسلمين .. والأن نقول الله يخلف على شباب وفتيات المسلمين ..

الله يصلحتس .. أي هلالين وأي خربيط ..
من المفترض إنكي تقولين .. جُمل أفضل من هذه الجمل ..
وهذه نصيحه لوجه الله ..
__________________


.::أتقي الله حق تقاته::.
فتى الابتسامة غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 2/4/1428 هـ, 11:48 مساءً   #8
المتحرك
عـضـو
 
صورة المتحرك الرمزية
 
تاريخ التسجيل: جمادى الآخرة 1425
البلد: Qassim
المشاركات: 2,861
الظاهر ونا مادري انه اصفر واخضر يطلع لون ازرق .. هع !
المتحرك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 4/4/1428 هـ, 07:11 مساءً   #9
غير البنات
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: ربيع الأول 1428
المشاركات: 237
جميع من تفاعل يعطيكم الف عافيه

وبالنسبة للي يقول الله يخلف

اعتقد وانا ماابغى احول مسار الموضوع لكن انت بديت
الرياضة فن واخلاق وذوق
وانا اتحاديه واتشرف
وبلاش تعقيد وحسرات
الحمد لله المشجع ليس مجرما ولاكافرا
وحب الرياضة ولا عشق البلاوي الثانيه

رحماك ربي
عقليات تحتاج للفرمته والتطوير

لكن .................
غير البنات غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 4/4/1428 هـ, 07:12 مساءً   #10
غير البنات
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: ربيع الأول 1428
المشاركات: 237
البرنس كفيت ووفيت

الصورة قيد التجربه

لك تحياتي
غير البنات غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 4/4/1428 هـ, 08:34 مساءً   #11
الفتاك
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: صفر 1428
البلد: ..** بريــ burydah ــده **..
المشاركات: 3,777
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها غير البنات
البرنس كفيت ووفيت

الصورة قيد التجربه

لك تحياتي


اختي الكريمه

يقال ان المشائخ حرمت كلمة تحياتي لان التحيات لله وحدة

ولا يجوز صرف التحيات لغير الله

وهذا ما يقال ولكن من الاجدر تركها لانه كما يقال انه محرمه

ولكن انا لا اقول لكي باني اثق بكلامي 100% لكن يوجد دليل

وهو( التحيات لله والصلوات والطيبات ) الا تكفي فهي تقال في الصلاة

ولا اعتقد منك مخالفة التحريم

دمت بود

سلام..
__________________
اذا ضـاق صـدر الـمـرء عـن سـر نـفـسـه ..
فـصـدر الـذي هـو مـودعـه اضـيـق ..
وحـــان الـفـرآااق .. !
:eek5 !
الفتاك غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 6/4/1428 هـ, 03:07 صباحاً   #12
غير البنات
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: ربيع الأول 1428
المشاركات: 237
الحقو2د
الف شكر

لكن هل ايضا
لك خالص التحايا تدخل في ذلك
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لان المشكلة الاعتياد على هذه العبارات

الف شكر
غير البنات غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 8/4/1428 هـ, 02:21 مساءً   #13
الفتاك
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: صفر 1428
البلد: ..** بريــ burydah ــده **..
المشاركات: 3,777
والله انا مو شيخ لكن تركها افضل من الشك

وشكرا

سلام..
__________________
اذا ضـاق صـدر الـمـرء عـن سـر نـفـسـه ..
فـصـدر الـذي هـو مـودعـه اضـيـق ..
وحـــان الـفـرآااق .. !
:eek5 !
الفتاك غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 03:37 مساءً.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)