بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » استكمال للدور التآمري والتدميري التي تقوم به بريدة.. فقد قامت بتسميت الخبوب بالأحياء

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-08-2021, 02:55 PM   #1
حراك
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2013
البلد: الرياض
المشاركات: 18
استكمال للدور التآمري والتدميري التي تقوم به بريدة.. فقد قامت بتسميت الخبوب بالأحياء

بسم الله الرحمن الرحيم

اتباع لسياسة الضم والتهميش والتهجير ، قام القادمون الجدد لبريدة ، بتغيير مسميات بلدان وقرى الخبوب الى اسم (حي) كمسميات حديثة وهي الواقعة شرق الدائري الغربي ، وهذا يعني ان هذه البلدات والقرى القديمة عبارة عن أحياء حديثة تتبع بريدة ، متجاهلين العراقة التاريخية والإرث الإجتماعي والمنابع الأسرية والمعروفة بعلم الأنساب فالأسر تنتمي الى قرى وتعرف وتشتهر به وليس إلى الأحياء... وهذا تدمير وتخريب للنسيج الإجتماعي والأسري والتاريخي للخبوب وكذلك الجغرافي فبريدة بالأصل خب مثلها مثل بقية الخبوب وتحولت إلى مدينه كبيرة ، ومن أجل الحقيقة التاريخية والجغرافية يجب ان يحول اسم وسط بريدة ومركزها الى اسم (خب بريدة) ، وأما ما كان خارج مركز بريدة فيسمى ببريدة..
فهذه التجاوزات والجرائم العلمية من القادمون الجدد يجب ان تتوقف ، ولم يقفوا عند هذا بل قاموا بسياسة الحرمان من الخدمات ومن ضروريات الحياة الحديثة للخبوب والتي أدت إلى الهجرة الجماعية بحثا عنها في المدن .. واذا كان القادمون الجدد يحتجون بقرب الخبوب لبريدة ، فكثير من البلدان متقاربة ومع هذا لم يحدث لها ماحدث للخبوب ، فهذه الهلالية تداخلت مع مدينة البكيرية ومع هذا حافظة على كيانها ووجودها ومركزها ، وكذلك قرية عرقة وجارتها الدرعية دخلت في مدينة الرياض وقصر الملك وولي العهد في عرقة ، ومع هذا محفوظ لعرقة مركزها وعمرانها ومسماها ولم تهمش ولم تحرم من الخدمات ولم يهجر أهلها .. والأمثلة كثيرة في ذلك ..
ومنها ماهو في سوريا فعاصمتها دمشق يوجد فيها محافظة وكذلك ريفها محافظة باسم محافظة ريف دمشق ، ويجب ان تكون الخبوب كذلك ، فالخبوب ٥٠ خب وتستحق ان تكون محافظة وهذا الأمر سهل فالبصر وهي من الخبوب يوجد بها العديد من الدوائر الحكومية التي يؤهلها لتكون مقر محافظة الخبوب ، ولتعيد الحياة الى الخبوب من جديد وهذه من الحقوق المشروعة للبلدان والحقوق المدنية لكل مواطن بعد عقود من الحرمان والظلم ، وللأسف ان هذا العبث في الخبوب لم يقع لها فقط بل وقع حتى في تغيير مسميات شوارع بريدة لصالح القادمون الجدد ، ان هذه الأعمال التآمرية تجعلنا ندعوا لفتح الأعين على ما يحدث حولنا وان نفعل الرقابة الشعبية والمحاسبة.. وليعلم المفرطون ان الله سيحاسبهم والتاريخ سيحاكمهم ، فيجب تحويل الخبوب الى محافظة وإلغاء مسمى (الأحياء) وتطوير الخبوب.. واذا لم يستجبوا لهذه المطالب علينا ان نرفع مطالبنا للوزارات المعنية وديوان المظالم والديوان الملكي.
المصدر: بريدة ستي

حراك غير متصل  


موضوع مغلق

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 09:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)