بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » تـــقــنــيـــة حــديـــثــة » فليذهب ويندوز الى الجحيم [ أهلاً ماك ]

تـــقــنــيـــة حــديـــثــة الكمبيوتر والإنترنت وبرامج الجوال

إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-05-2009, 01:33 AM   #1
نغم
عـضـو
 
صورة نغم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: الشقة العليآ سآكنـتناآ لو سكنآ في بريده
المشاركات: 213
فليذهب ويندوز الى الجحيم [ أهلاً ماك ]



السلام عليكم موضوعي اليوم بيكون تضامناً مع حملة شركة حاسبات العرب "
وكيل أجهزة ماك بالسعودية" تحت أسم



" حوّل ماك "


تبلي شركة حاسبات العرب خطوة تعتبر نقلة نوعية لسوق ماك في السعودية بعد زيادة عدد مستخدمي ماك بالمنطقة وجهل العديد من مستخدمي الكمبيوتر عن أجهزة ماك وأنظمة تشغيلها. حاليا أطلقت حملة بأسم "حوّل ماك" وهدف هذه الحمله هي لتعريف وتقديم أجهزة ماك ومميزاتها ومؤهلاتها مقارنة بباقي أنظمة التشغيل الأخرى

موضوع اليوم بذكر فيه بعض الأسباب اللي راح تخليك تحب ماك ... ومثل ما قلت "بعض" وليست "كل" الأسباب

لماذا سوف تحب ماك؟

يشتغل بكفاءه
هل تقضي وقت طويل في حل مشاكل جهازك؟
هل تعاني من خراب جهازك ويقف عن التشغيل فجأه؟

حينها ... فكّر في ماك . قم بسؤال أي مستخدم للماك لماذا يحبون ماك فجميعهم سوف يردون بهذا الجواب ... لأنه يشتغل بكفاءه.
وسبب ذلك هو أن ماك تقدم تكامل رائع بين الجهاز والبرامج. فقط مع ماك سوف تجد أن الجهاز، نظام التشغيل والبرامج مصنعينها هم نفس الأشخاص. فهي شركة تصنع الأجهزة لكي تعمل بتوافق كامل مع أنظمة تشغيلها وبرامجها



يجعلك تعمل كل شيء بإحترافية
هل تمنيت أن تصنع فيلم على طريقة هوليوود؟ هل تمنيت آن تبدع بتصميم موقعك الشخصي؟ هل تمنيت آن تصنع "دي في دي" بطريقة المحترفين؟ هل تمنيت آن تصمم ألبوم صورك الخاصة بطريقة جذابة؟ هل تمنيت آن تكون لك إذاعتك الخاصة؟
مع ماك ، جميع الأمنيات المذكورة سوف تكون حقيقة مع باقة برامج "آي لايف".

مستعد لجميع الأختيارات
بعض الأحيان يتطلب منك إتخاذ قرار حاسم بحياتك. مع ماك لن تواجه هذه المصاعب.
لكن عندما تختار ماك ، سوف تكون مستعد لأستخدام كل شيء: برامج، أجهزه ملحقه طابعة، كاميره، ماسح ضوئي، .. إلخ (بالإضافة إلى أي نظام تشغيل آخر غير الماك ). اليومماك تستخدم آخر ما توصلت له شركة إنتل للمعالجات. فأجهزة ماك الآن قادرة على تشغيل نظام تشغيلويندوز إكس بي و جميع إصدارات ويندوز فيستا.
مع هذه الخاصية لتشغيل آنظمة تشغيل أخرى، آجهزة ماك تستطيع تشغيل عدد برامج أكثر من أي جهاز بالعالم.

114،000 فايروس ليست على ماك
بحلول نهاية عام 2005، كانت هناك114،000 فايروس معروف لأجهزة الكمبيوتر. وفي شهر مارس 2006، تم الكشف عن 850 تهديد أمني على أجهزة ويندوز. حصة أجهزة ماك من هذه الفيروسات هي 0?. نظام تشغيل الماك ساعد أجهزة الماك لكي تبقيها صحيه وخالية من الفيروسات أو أي تهديدات أمنية. ويرجع الفضل هذا بتأسيس وبرمجة أنظمة تشغيل الماك بإستخدام الـ يونكس و الخصائص الأمنية الموجودة بها واللتي تتفوق وتتجاوز جميع المعايير لأجهزة الكمبيوتر الأخرى.

توصيل جهاز كمبيوتر (بنظام تشغيل ويندوز) بالأنترنت وبإستخدام الإعدادات الإفتراضية، يعتبر مثل ترك باب منزلك مفتوحاً ويعطي المجال لسرقة جميع محتويات منزلك.
مع ماك ، نظام التشغيل يقفل الباب، يخفي المفاتيح، يحفظ جميع محتوياتك بمكان آمن وبرقم سري لا يعلمه إلا أنت.


لا يزال ماك أكثر نظام تشغيل تطوراً بالعالم
بعد سنوات عديدة من التطوير، تم طرح نظام تشغيل مايكروسوفت فيستا. لكن ما مدى تطوره مقارنة بنظام تشغيل ماك؟
لخصته مجلة وول ستريت الأمريكية بهذا النص:
“جميع الخصائص الجديدة بنظام مايكروسوفت فيستهي موجودة مسبقا بنظام تشغيل ماك المسمى بـ "تايغر" الذي تم طرحه بسنة 2001. وشركة آبل على وشك طرح نظام تشغيل جديد يتفوق على نظام الماك القديم "تايغر" والمسمى بـ ليوبرد”.
بينما الـ فيست قام بنسخ بعض المميزات الموجودة على نظام تشغيل ماك منذ سنين. نظام تشغيل ماك صمم ليس فقط لكي تقضي وقتك في إتمام عملك فقط، بل لكي تجعلك تستمتع. بعكس ما تواجهه بأنظمة التشغيل الأخرى.
نظام تشغيل الماك دائما يخترع مواصفات جديدة لم تتوفر بأي نظام تشغيل آخر وتقوم آنظمة التشغيل الأخرى بنسخ هذه المواصفات بعد طرحها بعدة سنوات من ماك


يستخدم آخر معالجات إنتل الحديثة
بعد سنوات عديدة من التطوير، تم طرح نظام تشغيل مايكروسوفت فيست. لكن ما مدى تطوره مقارنة بنظام تشغيل ماك ؟
لخصته مجلة وول ستريت الأمريكية بهذا النص:
“جميع الخصائص الجديدة بنظام مايكروسوفت فيست هي موجودة مسبقا بنظام تشغيل ماك المسمى بتايغر الذي تم طرحه بسنة 2001. وشركة آبل على وشك طرح نظام تشغيل جديد يتفوق على نظام الماك القديم "تايغر" والمسمى بـ ليوبرد”.



لن تحتاج برامج تعريف بعد الآن
لن تضيع الكثير من وقتك لكي تستخدم كاميرتك الرقمية الجديدة. لن تحتاج إلى إعادة تشغيل الماك لكي يتعرف بطابعتك الجديدة. لن تحتاج إلى بحث برامج التعريف للماسح الضوئي الجديد.
كل ما هو عليك آن تشبك الجهاز عن طريق الـ يو أس بي أو فاير واير أوالبلوتوث أو واي فاير و الماك سوف يتعرف عليه بالحال. حتى اذا لم يذكر بالجهاز الذي قمت شرائه بتوافقه مع الماك، قم بتوصيل الكيبل وسوف يتعرف عليه الماك بالحال. وفي بعض الحالات النادره، كل ما عليك هو كتابة
Mac OS X
متبوعاً بأسم المنتج لديك في محرك البحث قوقل وكلها ثواني معدودة وسوف تجد ملف التعريف.



تصميم يفوق الخيال
من التصميم الصناعي المذهل، إلى آناقة أيقونات سطح المكتب وكل ما بينها، ماك يقدم لك أجهزه بمذاق رآئع.
مصممي آجهزه ماك يهتمو بكل مليمتر بالتصميم لأي موديل من أجهزة ماك الجديدة وكل بيكسل بواجهة المستخدم. وتعتبر تصاميم آجهزة ماك من نخبة التصاميم بالعالم. من حفظ المساحة بجهاز آي ماك الأنيق ”الكل في واحد“ ... إلى صغر الحجم بجهاز ماك ميني ... إلى التصميم الألمومنيومي الرائع بجهاز ماك بوك برو ... حتى الفاره الجباره مايتي ماوس.


محادثات فيديو فورية
مع ماك، محادثات الفيديو مع الأصدقاء، العائلة والزملاء في جميع انحاء العالم سهلة جدا وفي بعض الأحيان هي اسرع من اجراء مكالمة هاتفية. فجميع اجهزة ماك مزودة بكاميره عالية الدقة ومدمجة بالجهاز. لن تحتاج لشراء كاميره او برنامج لتشغيلها، كل ما عليك هو تشغيل برنامج المحادثة آي شات ومن ثم اضغط على أيقونة الفيديو للشخص المراد محادثته وابحر ببميزات المحادثة الصوتية والمرئية بشكل لن ولم تره على اي نظام تشغيل بالعالم كله. بالإضافة إلى ذلك،فأنه يدعم محادثة فيديو لأربعة أشخاص سوياً

متعة أكثر مع الصور
هذا ما سوف تحصل عليه مع أجهزة ماك و برنامج آي فوتو. مكان واحد لتجد كل شيء تحتاجه لكي تنتج البوم صور آنيق وإحترافي وبكل سهولة. بأمكانك فعل ذلك بنظام الويندوز لكن لك حرية الحكم بين فرق الجودة والسهولة. تحتاج برنامج للتحكم بصورك الخاصة وبرنامج آخر لكي تعدل في الصور وبرنامج آخرى لكي ينتج لك ألبوم للطباعة. قارن جميع المؤهلات القادر عليه برنامجآي فوتو بجميع البرامج اللتي سوف تستخدمها على نظام ويندوز وسوف تجد أن برنامج آي فوتو يقوم بجميع مؤهلات البرامج على نظام الويندوز. حتى لو تملك آلاف الصور على جهازك، برنامج آي فوتو يسهل عليك إيجاد أي صوره تبحث عنها بطريقة حصرية لنظام ماك . بإمكانك إنتاج روزنامه خاصة بك مع تصاميم آبل الجاهزه، كل ما عليك هو سحب الصوره ووضعها بالمكان اللذي تريده. بإمكانك إنتاج آلبوم صور لجميع المناسبات ويمكنك كتابة التعليق على أي صوره. يتيح لك برنامج آي فوتو بعمل رتوش لأي صوره لإزالة أي شوائب بالصوره لكي تظهر بالشكل الرائع كما تشاهده بأفضل الآستديوهات التصويريه المحترفة.

ينتج أفلام على طريقة هوليوود
أي جهاز يستطيع تشغيل ملفات الفيديو، لكن هناك جهاز واحد فقط يأتي معه جميع البرامج اللتي تحتاجها لعمل فيلم يجذب إنتباه الجميع. كل جهاز ماك جديد يأتي معه برامج آي موفي, آي دي في دي و آي ويب مجاناً. ثلاث برامج سهلة تأتي ضمن باقة آي لايف تعمل بتكامل وتناسق تام فيما بينهما جميعا وحاول أن تجد هذه الخاصية على نظام ويندوز.
بأمكانك إنتاج دي في دي لرحلة عائلية قمت بها على برنامج آي موفي, كل ما عليك هو توصيل كاميرتك الرقمية لجهاز ماك ومن ثم دع الباقي على آي موفي. بإمكانك إضافة مؤثرات سينمائية رائعة بضغطة زر واحده ويمكنك قص أي مقطع فيديو تريده وإضافته لعملك المراد إنتاجه بكل سهولة. وبعد الإنتهاء من الإنتاج، أدخل قرص دي في دي فارغ ومن ثم قم بنسخ عملك بإستخدام برنامجآي دي في دي الرائع على قرص الـ دي في دي بعد إضافة مواد المقدمه لكي يصبح لديك دي في دي بجودة كما تشاهدها بالأفلام السينمائيه.


مذهل من حين إخراجه من الصندوق
مع كل جهاز جديد بنظام ويندوز يأتي معه عدة برامج. لكنها ليست البرامج التي تحتاج إليها. فيجب عليك شراء وتحميل برامج عديدة لعمل كل شيء تريده من برامج حماية، تحرير صور، تحرير فيديو، مشغلات فيديو و صوتيات، صيانة والعديد. لكن مع كل جهاز جديد من ماك ، يأتي معه العديد من البرامج اللتي سوف تستخدمها بشكل يومي ولا تقارن جودتها بأي برنامج على نظام ويندوز.

لن تحتاج إلى ترقية لجهازك
اذا كنت تفكر بترقية نظام تشغيلك على جهازك القديم إلى نظام ويندوز فيست فسوف تعلم أنه محدود بمواصفات هارد وير معينة قد لا تتفق مع جهازك القديم. الكثير سوف يقوم بشراء جهاز جديد لكي يتمكن من تشغيل نظام ويندوز فيست. والبعض سوف يقوم بترقية جهازه القديم وذلك بتغيير الذاكره وكرت الشاشة والقرص الصلب. والبعض سوف يتخذ طريقه سهله بالتحول إلى ماك.
ويندوز فيستا يحتاج إلى ذاكره بقدر 1 جيجا و مساحه فارغه على القرص الصلب بحوالي 15 جيجا و كرت شاشة عالي الكفائة. فترقية جهازك قد تكلفك الكثر من المال لكي تستطيع تشغيل نظام ويندوز فيستا قبل أن تدفع الكثير لشراء نظام التشغيل بحد ذاته. السيناريو هذا يعتبر شيء غريب بالنسبة لمستخدمي ماك . مالكي أجهزه بنظام ويندوز أكس بي قبل 18 شهر سوف يعانون من ترقية أجهزتهم لكي يشغلوا نظام ويندوز فيستا. بينما نظام تشغيل ماك الجديد “ليوبرد” بأمكانه التشغيل على أجهزة ماك المصنوعه من قبل 7 سنوات.

يستطيع تشغيل برامج مايكروسوفت اوفيس
من منا لا يستخدم برامج مايكوسوفت اوفيس؟ جميع مستخدمي الكمبيوتر يستخدمون برامج إكسيل، وورد، باوربوينت.
الآن تم طرح برامج مايكروسوفت أوفيس 2008 خاصة بأجهزك ماك . كل ما كنت تعمله بجهازك على نظام ويندوز، الآن تستطيع عمله بجهازك ماك وبجميع المؤهلات.

وبالنهاية برجع وأقول
آبل ... هو أختيار الملوك


نغم غير متصل   الرد باقتباس


قديم(ـة) 17-05-2009, 01:37 AM   #2
نغم
عـضـو
 
صورة نغم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: الشقة العليآ سآكنـتناآ لو سكنآ في بريده
المشاركات: 213



هل تريد أن تعرف الماك؟


مقدمة:
((اعتقد ان 80% من الناس عندنا لم يسمعوا عن شركة ابل APPLE الا بعد ظهور وانتشار الايبود ، جهاز تشغيل الملفات الصوتية الاكثر شهرة على مستوى العالم، والحقيقة المجهولة لديهم ان ابل موجودة من 1975الميلادية ، وبدايتها مع نظام ماك كانت عام 1981 بجهاز APPLE III


عموماً ..

في تلك الفترة كان المستخدمين للكمبيوتر يعانون من الاوامر النصية الصعبة والتي تستخدمها اجهزة IBM و نظام DOS المتوافق مع IBM فأتت ابل بالحل:

واجهة المستخدم الرسومية GUI ( وهي ما نراه الان من ايقونات ملونة ) اي ان ابل هي من اخترع الماوس والالوان في الشاشة، طبعاً قلدتها مايكروسوفت واتت بنظام 3.1 وهو بالمناسبة نظام دوس لا اقل ولا اكثر ، وكان يحتوي على 16 لون فقط بينما الماكنتوش 256 لون! لاحظ اننا نتحدث عن الثمانينات!

المهم ، مالذي يميز اجهزة الماك عن بقية الشركات؟؟

مايميزها هو أن ابل هي من يحدد اتجاه المستقبل وكيف سيكون! وبقية الشركات تقلدها وتنتهج نهجها! لو اخذنا مثلاً اجهزة اللاب توب ، وكيف كانت قبل 4 سنوات لوجدناها ثقيلة الوزن وسماكتها بسماكة كرتون الحليب!

**اتت ابل واخرجت لنا لاب توب عرض الشاشة فيه 1 انش !! والى اليوم لم تستطع اي شركة ان تنتج مثل مواصفات الماك!

**خذ عند ك ان الماكنتوش هو من بدأ باستخدام الماوس كوسيلة للتواصل مع الكمبيوتر ، الان جميع الانظمة تستعمل الماوس!

**خذ عندك الهاتف النقال الجديد IPhone جميع الشركات ستتجه لتقليد هذا الهاتف المذهل!

اذن : اختراع اشياء لم تكن موجوده وتسعى الشركات لتقليدها هذا هو الابداع.
مايميزها ايضاً القوة والاحتراف :
كل الذي تريده موجود في الماك وبمستوى الاحتراف، اتذكرون فيلم التيرمنيتور ؟ وكيف كان يتكلم عن غزو الآلات لمدننا الامنة عام 2029؟ والتأثيرات السينمائية المهولة من تفجير مدن واطلاق رصاص والرجل الزئبقي وغيرها؟! ستصاب بالذهول اذا علمت ان هذا الفلم انتج عام 1984 بواسطة اجهزة ابل ماكنتوش!!

هذه الايام : اكبر استيديوهات هوليوود لأنتاج افلام الكارتون PiXar و ديزني تستخدم اجهزة ماك!

على الصعيد الشخصي :

الذي يميز هذه الشركة وهذا النظام هو الاعتمادية ، اي انك ستقتني جهاز لا ينهار الا اذا اردت ذلك! لماذا لا ينهار جهاز الماك؟ ببساطة لأن نواة هذا النظام مبنية على نظام UNIX وهذا النظام يستخدم لأدارة البنوك والشركات الضخمة جداً فأنت لاتريد ان تضيع بيانات مهمة فقط لأنك تستعمل نظام ( يهنق ) كلما مر 3 ساعات عمل متواصلة!
وهذا البنية التحتية القوية جعلت من جهاز الماك جهاز يصعب اختراقه ونادرا مايصاب بالفيروسات ( نادرا اذا اردت ان يصاب وانت تعرف كيف يكون هذا) فالحقيقة السعيدة هي ان جهاز الماك لا يوجد به اي برنامج حمايه من الفيروسات ، ومع هذا لم نسمع عن فيروس مخصص يصيب الماك ، بينما تتحفنا الاخبار يوميا بانتاج انواع مدمرة من الفيروس يصيب الويندوز ،على كثرة برامج الانتي فايروس المخصصة للويندوز! فما اجملها من لحظات ان تستمع الى تلك الاخبار وانت متمدد وما خذ راحتك!

اذن انت تستخدم الان نظام تشغيل قوي و عملي اسمه ماك )) منقول من مقال لأحد الإخوة


يعني خلاص ننسى النورتن والكاسبر والمشاكل
وما يحتاج كل يوم تفرمت جهازك وحالتك حاله



نغم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2009, 01:39 AM   #3
نغم
عـضـو
 
صورة نغم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: الشقة العليآ سآكنـتناآ لو سكنآ في بريده
المشاركات: 213

نظام ابل ماك ( غير قناعاتك عن الكمبيوتر)


اتركم مع محاضرة للاستاذ عبدالله السليطي

مدة المحاضرة: 54 دقيقة (ستعرف من خلالها ماهو الماك)

للتحميل

http://homepage.mac.com/asulaiti/.cv...ar.mov-zip.zip
نغم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2009, 01:41 AM   #4
نغم
عـضـو
 
صورة نغم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: الشقة العليآ سآكنـتناآ لو سكنآ في بريده
المشاركات: 213
لماذا أبغض مايكروسوفت؟



سأنقل لكم مقال كتبه الاستاذ عبدالله السليطي:

كثير من شاهد محاضرة الماكنتوش التي قمت بطرحها .. وقد رأى البعض إنني هاجمت الونيدوز بشدة في المحاضرة .. لا أعلم إن كنت قد هاجمت الونيدوز فعلاً أم لا ولكن أعلم إنني ذكرت مساوئ النظام .. وهذه حقيقة فنظام الونيدوز تكثر فيه العيوب بشكل واضح .. وقد تبين ذلك لكثير من مستخدمي الونيدوز المخضرمين .. أما بالنسبة لمستخدمي الماك فهم يعلمون بمساوئ النظام منذ ظهور الإصدار المشهور ٩٥.

فطبيعي أن أذم الونيدوز لأنني أعلم أكثر من مستخدمي الونيدوز أنفسهم بنظامهم لأنني استخدمته واستخدمت الماك .. أما مستخدمي الونيدوز والذين يمدحون نظام الونيدوز .. قطعاً لم يجربوا نظام آخر غيره.

الآن آتي لمسألة كرهي للتعامل مع الويندوز .. لماذا أكره ذلك؟ ولماذا أبغض مايكروسوفت؟

أنا لا أكره الونيدوز كبرنامج أو نظام تشغيل كمبيوتر .. ليس بيني وبينه عداوه .. وإنما أكره التعامل معه لأمور كثيرة بحكم خبرتي الطويلة في النظامين وأكره شركة مايكروسوفت المنتجه للنظام لإستخفافها بعقول الناس وخاصة العرب ولطريقتها في احتكار البرمجيات والكل يعرف قصة القضايا التي رفعت في المحاكم الأمريكية .. والكل يعرف قصة متصفح الإكسبلورر والنيتسكيب وغيرها من القصص التي تبين كيف استخدمت مايكروسوفت قوتها في التأثير على شركات البرمجيات في العالم .. حتى أبل نفسها تضررت كثيرا وخسرت في سوق الكمبيوترات في فترة من الفترات بسبب محاولات مايكروسوفت الهيمنة على سوق البرمجيات وشبكة أنظمة المعلومات في العالم .. لكن أبل عادت كما كانت بل أقوى بكثير من السابق بفضل النظام العاشر العجيب وكمبيوتراتها الجميلة .. والدليل على ذلك كثرة مستخدمي الماكنتوش في الآونة الأخيرة وسؤالهم المستمر عن هذا النظام الجميل .. ولا ننسى أخواننا مستخدمي الكمبيوتر في الشرق الاوسط.


أنا استخدمت الونيدوز من الإصدار ٣.١ .. أي قبل الونيدوز ٩٥ .. واستخدمت نظام الماكنتوش منذ الإصدار السادس .. كان التعامل مع نظام كمبيوتر الماكنتوش أفضل وأمتع بكثير في حين البي.سي لا يزال يعمل على نظام التشغيل الدوس والذي يعتمد على الأوامر الكتابية ..إلى أن ظهر الونيدوز ٩٥ وكان واضحاً تماما إنه تقليد للماكنتوش .. واعتقد إنني وضحت ذلك في المحاضرة من خلال تصريح بل غيتس نفسه .. وأنا متابع لتطورات النظامين .. فأرى الأبداع والمميزات القوية تأتي من أبل ثم بسنة أو أكثر نراه في الونيدوز .. ولكن طبعا ليس كما في الماكنتوش ! فرق السماء عن الأرض.



معظم الذين انتقلوا للماكنتوش بعد التعامل معه بفتره وجيزة كرهوا طريقة نظام الوينذوز .. بل وذموه أيضاً .. وكثيرا منهم قال - كيف كنت مضيع وقتي مع هذا النظام المتخلف؟-



صدقوني أخوتي الكرام .. لو عمل شخص من مستخدمي الونيدوز على نظام الماكنتوش لمدة ثلاثة شهور - بشرط أغلاق البي سي الذي عنده وكأنه غير موجود ونقل جميع الملفات النصية والصور والفيديو على قرص خارجي مثلاً ليستعملها على الماكنتوش - صدقوني سيكتشفون أن نظام الويندوز تعيس بمعنى الكلمة وسيروه متخلف عندما يتعاملون بأنفسهم مع ملفاتهم .. وكيف يتعاملون مع نظام تشغيل الماكنتوش بعدما طبعا يتغلمون طريقة عمل النظام من الإنترنت .. ومنا نحن في المنتدى أيضاً .. ونحن لن نقصر أو نتهاون في مساعدة أي أحد يريد الانتقال إلى الماكنتوش أو يستفسر عنه .. لو حاولوا العمل على التطبيقات التي تأتي مع كل كمبيوتر ماكنتوش .. لاكتشفوا كيف هي السهولة في التعامل مع ألبوم الصور والفيديو وملفات الموسيقى وبرنامج المواعيد وكذلك برنامج تخزين أرقام الهواتف وكيف يتعاملون مع هواتف الجوالات ونقل كافة المعلومات من مواعيد وأرقام من الجوال إلى الماك والعكس .. باختصار عالم في قمة الروعة والمرونة .. علاوة على ذلك سيتخلصون من مشاكل توقف النظام فجأة وسيعرفون أن مستوى اللغة العربية عند الماك أفضل من الونيدوز .. هناك الفرق .. إلا من يبحث عن البرامج المعربة بالكامل فهذه نقطة تحتاج لمناقشة طويلة .. لأن حتى البرامج العربية التي في الونيدوز ليست بالمستوى المطلوب.


عندها ستعرفون لماذا أكره التعامل مع الونيدوز .. وستعرفون لماذا الأعضاء الكرام أيضاً يكرهون التعامل معه.


لماذا أكره مايكروسوفت؟؟

لاحظ إخواني الكرام توزيع الأحرف العربية في لوحة المفاتيح الخاصة بالونيدوز ولوحة المفاتيح الخاصة بالماكنتوش .. سنرى أن توزيع أحرف الماكنتوش منطقي أكثر من الونيدوز إنتبهوا إخواتي الأفاضل إلى هذه النقاط التاليه واعتقد انكم ستفهمون قصدي:


في الماكنتوش: النقطة التي تأتي في نهاية الجملة لا تحتاج للضغط على مفتاح العالي، وكذلك الفاصلة.
في الويندوز: كلاهما تحتاج للضغط على مفتاح العالي.

وهذا اعتبره من وجهة نظري وجهة نظر آخرين خطأ .. فالنقطة والفاصلة تحتاج لوضعهما في سياق الجمل والنصوص كثيرا .. فلماذا يضعونها في العالي ؟؟ انظر للنقطة والفاصلة في توزيع الأحرف الإنجليزية.

في الماكنتوش: حرفا الواو وحرف الواو التي بها همزة في مفتاح واحد، ويلزم الضغط على مفتاح العالي لوضع الواو بالهمزة.
في الويندوز: الواو في واد والواو بالهمزة في واد آخر.

من المعروف أن حرف الواو التي فوقها همزة لاتكتب كثيراً .. فدائما ما نكتب الواو العادية كثيراً .. ولكن الواو بالهمزة قليلا ما نكتبها لذا وضعت في نفس المفتاح ولكن يلزم الضغط على العالي .. وهذا منطقي لسرعة الكتابة.

أيضاً نفس الحال مع حرف الدال والذال .. في الماكنتوش هما بجانب بعض تماما .. بينما الويندوز أيضاً الدال في واد والذال في واد آخر.

تعال إلى هذه المهزلة من شركة مايكروسوفت التي تستهزئ بعقولنا من غير أي اعتراض منا على ذلك .. أيعقل أو يكون -لا- حرف ؟؟ وكذلك - لأ لآ - هذه ليست حروف يا إخوان - لا - أداة نفي معروفة عندنا في اللغة .. أو حرفين مجتمعين لكتابة مثلا -الاعتبار أو الاختيار ..الخ- .. كل القصة أن عندما قررت مايكروسوفت طرح الونيدوز العربي كان أولى بها أن ترى توزيع أحرف الماكنتوش لأن الماكنتوش كان يدعم العربية بشكل قوي قبل الونيدوز بكثير ..
- ولا زال قوة العربي في الماكنتوش أقوى وأفضل من الويندوز .. أما إذا أتيت إلى نقطة كثرة البرامج العربية على الويندوز فهذا طبيعي لأنها تجارة .. لديك قاعدة عريضة من متسخدمي الونيدوز بجانب أقلية من مستخدمي الماكنتوش فماذا ستختار حتى تستمر تجارتك .. مع إني لا أحب استخدام معظم البرامج العربية .. الترفيهية والتعليمة منها خاصة لأنها لازالت ليست بالمستوى المطلوب كما ذكرت سابقا-

فكان أولى بها أن ترى توزيع الحروف في لوحة مفاتيح الماكنتوش وتعتمدها للونيدوز .. إلا أنهم لم يفعلوا .. وفي اعتقادي الشخصي إنهم فعلوا ذلك ليصعبوا على الذين يتعلمون الطباعة على الونيدوز أن يتحولوا للماك .. لأنهم سيجدون صعوبة في التأقلم مع التوزيع الجديد .. فما كان منهم إلا أن أخذوا توزيع الآلة الكاتبة العربية التقليدية واعتمدوها للويندوز .. فظهرت هذه الأحرف التي يظنوها أحرف وهي في الأصل كلمة وأداة نفي في اللغة العربية أو الحرفين المجتمعين كما ذكرت سابقا .. فمن المعروف أن طريقة الآلة الكتابية بدائيا .. فهي لاتسطيع أن تكتب كلمة -لا- إلا عن طريق مفتاح خاص لهذه الكلمة وإلا لكتبتها هكذا - لـا - !!

جرب أخي الكريم أن تكتب كلمة -لا- بطريقتين .. واحدة باستخدام مفتاح -لا- في الونيدوز طبعا.. وواحدة بالضغط على حرف اللام ثم حرف الألف .. سترى إنك كتبت نفس الكلمة ولكن بطريقتين .. !! لماذا ؟؟ ما الداعي للطريقة الأولى .. في وجهة نظري اعتبرها استخفاف فينا وفي لغتنا .. الكلمة نفسها تكتب بطريقتين .. والطريقة الطبيعية لها والمنطقية أن تكتب لام ثم ألف لتكون -لا-.



قبل حوالي ٨ سنوات تقريبا لا أذكر السنة بالضبط .. أقيم اجتماع أو مؤتمر في الرياض حول توحيد الآسكي للحروف العربية وتوحيد توزيع الأحرف العربية في لوحة المفاتيح لكل الأنظمة سواء الماكنتوش أو الونيدوز وغيرهما من الأجهزة التي تستخدم لوحة مفاتيح من المنتجات العالمية بكافة أنواعها ومنها الآلة الكاتبة التقليدية أيضاً ولكن الحديثة منها والتي تعمل بالكهرباء وتستعمل عادة في تعبئة الطلبات المطبوعة على ورقة والتي يطلق عليها عادة TypeWriter، لأن كل لغات العالم باختلاف أنواعها توزيع أحرفهم موحدة .. إلا العرب حتى في هذه مختلفين - يا ساتر-.

فكان الاختيار هو اعتماد توزيع الأحرف العربية الخاصة في الماكنتوش نظراً لتناسقها ومنطقيتها وسهلة لتعلم الطباعة عليها .. فما كان من مندوب مايكروسوفت إلا أنه عارض ذلك وطلب اعتماد توزيع نظام الويندوز .. ولم يستطع أحد اقناع المندوب المايكروسفتي بتوزيع الماكنتوش وخرج من الاجتماع ولم يتوصلوا إلى حل ..


أنا أتساءل: لماذا نطلب منهم ذلك؟ أو ليس الأجدر بنا أن نفرض عليهم هذا الموضوع فرض؟ أليست لغتنا ونحن أعلم بها منهم؟ وألسنا أعلم بالكلمات العربية أكثر منهم؟
ألا نعلم أو لانستطيع أن نقوم بتوزيع الأحرف بنفسنا حتى نسمح لشركة غربية توزع لنا الأحرف على هوائها ؟؟

الجواب بكل بساطة ... لأنهم يتحكمون بقاعدة البيانات العربية لدى دول الشرق الأوسط، فلو أوقفت مايكروسوفت دعمها للغة العربية سيحدث انهيار معلوماتي خطير ورهيب تضيع معها بياناتنا العربية ونرجع للنظام القديم نظام الملفات وتعبئة الطلبات والطوابير في المؤسسات الحكومية وكل شخص ينتظر ساعة إلى ساعتين أو أكثر حتى يعرف مصير موضوعه .. صدقني هذا الذي سيحدث لو حدث فعلاً .. أو نقبل استخدام أجهزة ونظام تشغيل عفا عليهما الزمن .. لأننا وللأسف تحكمت مايكروسوفت فينا فعلاً باعتماد الحكومات العربية كلها تقريبا نظام الويندوز هو النظام المعتمد في تبادل المعلومات ومعالجة البيانات فيما بين الأجهزة الحكومية وفيما بين الدول العربية أيضاً .. فطبيعي من مندوب مايكروسوفت أن يعارض لأننا بكل بساطة لا نقدر أن نجبرهم بذلك لأننا في الحقيقة لا يوجد لدينا البديل لمايكروسوفت .. على عكس الدول الغربية التي تعتمد على عدة أنظمة في التعامل مع تلك البيانات ومعالجتها .. ولأن شفرة الآسكي موحدة بالنسبة للغة الإنجليزية ولوحة مفاتيحهم موحدة لكل الأنظمة فلا تستطيع مايكروسوفت التحكم في تلك القاعدة لأن البديل موجود .. وكل الأنظمة تستطيع التعامل مع الأحرف الإنجليزية بدون تشوهات لأن الشفرة موحدة .. أما نحن العرب .. الله يكون في العون لو زعل علينا بل غيتس .. فلو كنا فرضنا أمر توحيد شفرة الآسكي للحروف العربية من قبل لما رأيت الونيدوز ينتشر هكذا .. ولما عانوا مستخدمي الماكنتوش من تصفح المواقع العربية في بداية ظهور الانترنت .. سبب وجود البي .سي عندي في البيت هو عدم تمكني من تصفح بعض المواقع العربية لأنها للأسف تستخدم خطوط الونيدوز وهي معظمها ليست Unicode.

هناك من يقول أن الماكنتوش به مشاكل في اللغة العربية !! .. كل الموضوع أن المواقع العربية وخطوط الونيدوز العربية ليست بالتهئية العالمية للخطوط بل بترميز خاص بها .. لأنه كما قلت سابقاً تريد الاحتكار والسيطرة .. وقد نجحت إلى حد ما وخاصة عند العرب - اللي كل شي عندهم صابون !!- أما بالنسبة لتصفح المواقع العربية على الماكنتوش فكنا نحتاج فقط إلى توحيد الآسكي حتى نقرأ العربي .. يعني بالعربي المشكلة لم تكن في الماكنتوش وإنما كانت من الونيدوز وترميزها الخاص بها.

طيب ما الذي يمنعها من استخدام وتجهيزة خطوطها العربية بترميز عالمي ؟؟ إيش الصعوبة فيها ؟؟ لا توجد صعوبة بل وجدت من يساعدها من العرب في انتاج خطوط بترميز خاص بالونيدوز لتستخدمها مايكروسوفت في نظامها.

جربوا هذه المسألة ..
قم بالدخول على بعض المواقع العربية باستخدام متصفح مايكروسوفت إكسبلورر .. وادخل على نفس هذه المواقع باستخدام نيتسكيب مثلاً أو أوبرا أو فايرفروكس في البي سي نفسه وليس الماك .. ستجد أن بعض المواقع العربية لاتظهر بالشكل الصحيح على الأنواع الأخرى من المتصفحات ماعدا إكسبلورر !! طيب لماذا ؟؟
لماذا تفتح بشكل سليم مع إكسبلورر ولا تفتح بشكل سليم مع الباقي؟؟

لكن الآن الحمد لله .. نتصفح المواقع العربية في الماكنتوش بدون مشاكل .. بعض المواقع لا تفتح جيداً مع سفاري .. فنستخدم نيتسكيب وأوبرا وفايرفوكس وكلهم في الوقت الحالي ممتازين وفعالين بشكل مرضي كثيرا.

لهذا أن أكره التعامل مع الويندوز لأن واضح من طريقة مايكروسوفت بأنها تريد من الجميع استخدام برمجيتها وتريد احتكار عالمي لمنتجاتها ولاتريد لغيرها أن يبقى .. وكلنا نعرف مستوى برمجيتها ومستوى البرمجيات من الشركات الأخرى .. فلو جربت استخدام معالج نصوص آخر غير مايكروسوفت وورد فسترى بأن هناك برامج قوية أفضل من مايكرسوفت .. لأن بكل وضوح مايكروسوفت ما شغلتها إلا التقليد !! وأرجو من الأخوة أصحاب الونيدوز الذين جربوا برامج أخرى غير مايكروسوفت أوفيس أن يعطونا رأيهم .. وسترى أن الأغلبية رأت أن البرامج الأخرى أفضل في التعامل .. إلا إنه وللأسف الشديد كثرة مستخدمي ماكيروسوفت أوفيس جعلت منه برنامج لايستغنى عنه عند الونيدوز .. نحن في الماكنتوش لدينا عدة خيارات .. نيو أفيس .. ملل .. آي وركس .. نايسس .. كينوت .. آي لايف .. وكلها برامج لو تعمل عليها ستعرف إنك تعمل على برامج قوية وسهلة بمعنى الكلمة .. لكن لأنك لم تستخدم تلك البرامج فصعب عليك أن تغير وجهة نظرك حول الأوفيس.



أيضاً من أسباب كرهي لمايكروسوفت .. إنه يوجد مايكروسوفت أوفيس للماك - وعلى فكرة أقوى وأفضل من الأوفيس اللي في الونيدوز وادخل على الانترنت ومواقع الاختبارات وستتأكد بنفسك من ذلك- لكن الأوفيس للماك لم يدعم ولن يدعم العربية لأن فيه خطورة على نظام الونيدوز لو حدث ذلك فعلاً .. كرهي لماكيروسوفت ليس بسبب عدم دعم الأوفيس للعربية في الماك .. ولكن بسبب لو أنك نصبت الأوفيس في الماك تحدث لك مشاكل في العربية في الماكنتوش !!

يا ناس يا هو ... إيش دخل المشاكل العربية في برنامج ينصب في النظام وهو لا يدعم العربية أصلاً ... لا أعلم سبب ذلك !! يمكن مقصودة.


لهذا أنا أكره مايكروسوفت وأكره التعامل مع الونيدوز لأنني أشعر بالإشمئزاز منه - طبعا ليس بسبب موضوع التحكم وتوزيع الأحرف فقط أو للمشاكل التي ذكرتها لك سابقاً .. وإنما قبل ذلك كله قوة وسهولة نظام الماكنتوش تجعلني أكره التعامل مع الونيدوز .. لأنني لا أستطيع بعدما تعودت على قيادة BMW الفاخرة أن أقود KIA !!

وللذين يقولون لماذا مستخدمي الونيدوز أكثر من الماكنتوش؟
أقول لهم: لماذا مستخدمي تويوتا كامري أكثر من مستخدمي ليكزس؟ أو أكثر من مستخدمي المرسيدس؟؟

فأي مستخدم للماك وخاصة أولئك الذين استخدموا الماك في فترة أوائل التسعينات لا يستطيع الإنتقال إلى الونيدوز لأنه يعرف الفرق بين الماك وبين الونيدوز.. للأسباب التي ذكرتها .. ولكن مستخدمي الونيدوز سهل عليهم الانتقال إلى الماك من أول استخدام للماك .. لأنهم سيحسون بالفرق في التعامل مع الكمبيوتر باستخدام نظام التشغيل وطرق التعامل مع الملفات بين الماكنتوش وبين الونيدوز.

بالنسبة لنا نحن العرب فالانتقال إلى الماكنتوش أبطئ بكثير لعدم وجود معهد يدرب الماكنتوش أو جهة توضح ماهية هذا النظام .. فبالنسبة لي اخذت على عاتقي هذا الموضوع لا إيماني بأنه من واجبي أن أوضح هذا النظام فمسألة فتح قاعة للماكنتوش في قطر لم تأتي من فراغ بل من ناس فكروا بأهمية هذا النظام بأن يأخذ حقه.

والآن أصبح بإمكان مستخدمي الكمبيوتر من العرب التعرف على الماكنتوش عن قرب من خلال المنتديات العربية .. فلو كنت أخي الكريم تفكر في هذا النظام لأنك رأيته في مكان ما مثلا .. وتريد التعرف عليه عن قرب ولم تجد جهة توضح لك وتبين لك هذا النظام .. فماذا ستصنع ؟؟

ليس لديك إلا خيارين لا ثالث لهما .. إما أن تخاطر وتقنتي جهاز ماكنتوش وتقوم بتجربته -كما فعلت أنا ذلك وفعل غيري أيضاً ممن اتنقلوا للماكنتوش في فترة التسعينيات - وإما أن تغض النظر عن هذا النظام وتستمر على نظام الونيدوز كما حدث للكثيرين .. لكن الآن مستخدمي الماكنتوش في إزدياد .. وأجزم أن معظم اللذين انتقلوا للماكنتوش في الآونة الأخيرة هو بسبب وجود المنتديات العربية الخاصة بالماكنتوش والتي رسالتها نشر المعلومات المطلوبة عن هذا النظام لمن يريد الانتقال إليه.

العقبة الوحيدة التي واجهوها للإنتقال إلى الماك هي اختلاف توزيع الأحرف بالنسبة لهم فقط .. لكن سرعان ما تعودا على التوزيع الجديد .. وبل بالعكس عرفوا أن توزيع الماكنتوش أفضل لهم وأسهل.

يمكن المشكلة الوحيدة الآن والتي لم تحل بعد ، هي استخدام الماكنتوش في البيت واستخدام الويندوز في العمل بالمؤسسات الحكومية .. نظرا لاختلاف توزيع الأحرف بين النظامين يجعل منك تخطئ في الكتابة كثيراً وتضطر للتصحيح .. وحتى عندما تعود إلى المنزل وتستخدم الماكنتوش تخطئ أيضاً لأنك تعودت في العمل على أن حرف الذال في أعلى اليسار وفي الماكنتوش في الأسفل والطاء والظاء في اليمين والماك في اليسار وإلى آخره .. والله والمستعان في ذلك .. ولكن هذا السبب لم يجعلني ولن يجعلني إن شاء الله أن أركب كيا بعد اللكزس.

آسف للإطالة عليكم إخواني الأعزاء .. ولكن حبيت أن أوضح بعض الأمور التي بسببها أعتقد البعض إنني أكره الونيدوز وأمدح الماك لأسباب غير منصفة .. عموماً هذه وجهة نظر شخصية قد أكون مخطئ وقد أكون على صواب .. وفي النهاية الأمر متروك لصاحب القرار الذي يريد الانتقال للماك.
نغم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2009, 01:43 AM   #5
بسمة تحدي
روضَةٌ مِن أشْجَار الرَبيعْ !
 
صورة بسمة تحدي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: B U R A Y D A H
المشاركات: 3,367
مشكورة
الله يعطيك العافيه
وه بس يازين الماك زيناه
__________________

العــــابرة!
سيبقى عهدكِ كامناً عمق القلوب ص1
لن أنساك مااحيت غفر الله لكِ ذنوبك جميعاً وجمعنا بكِ في جنة الفردوس أمين ص1.
بسمة تحدي غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2009, 01:46 AM   #6
نغم
عـضـو
 
صورة نغم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: الشقة العليآ سآكنـتناآ لو سكنآ في بريده
المشاركات: 213
هناك عدة شبهات حول الماك، وهي شبهات غير منطقية






((اولاً : سعر الماك المرتفع

وهذه الشبهة تنم عن جهل بأسعار السوق ومميزات الماك ، فالذين يتكلمون عن سعر الماك اما انهم سمعوا الكلام ونشروه دون تحقيق ، او انهم يقارنون اجهزة الماك بأجهزة التجميع!
الماك يا اخواني جهاز ذو علامة تجاريه، اي انك عندما تريد عقد مقارنة مع اي كمبيوتر اخر ، عليك بأجهزة DELL و COMPAQ و ACER و hp و IBM .. لا ان تقارنه بجهاز من الحراج !
وبالعكس عندما تقارن جهاز الماك بهذه الاجهزة تجد ان سعره معقول جداً نظراً للاستقرار الذي يقدمه مقابل المشاكل التي تواجهك في تلك الاجهزة فيما يتعلق بنظام التشغيل!

ثانياً : البرامج العربية

بالله عليكم من منكم يستعمل برامج عربية؟ وهل هي برامج متعوب عليها ولا مشي حالك؟ انا اجزم ان 99.99% من البرامج العربية اما برامج بليدة موجهة في المقام الاول للتسلية على غرار : عالم الحيوان ، الحرب العالمية الخ.. واما برامج مليئة بالعيوب البرمجية!

ثالثاً: البرامج الغربية:

99.99% من البرامج الانجليزية الغربية يوجد لها اصدار متوافق مع الماك ، واولها طقم الاوفس ، الا انه لا يدعم العربية ، وسمعت انه يسبب مشاكل للغة العربية في الماك اذا تم تنصيبه! بدلا من هذا الطقم التعيس ، توجد لدى اجهزة ماك برامج قوية مذكورة في مقال الاستاذ عبدالله السليطي تغنيك عن الاوفس واللي خلفوه!

رابعاً : مستخدمي الويندوز اكثر من الماك

وهذه الشبهة تدل عل مدى التردد واللامنطقية، مالك انت ومال الناس؟ ومايدريكم انتم الان اني اكتب عن طريق جهاز الماك ؟ لا تكون امعه ))
نغم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2009, 01:50 AM   #7
نغم
عـضـو
 
صورة نغم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: الشقة العليآ سآكنـتناآ لو سكنآ في بريده
المشاركات: 213
وهذه رسالة لعبدالله السليطي

....

وصلتني رسالة عتب من أحد الأخوة الذي قاموا بالتحول لنظام الماك ..

العتب على أننا نحن مستخدمي الماك .. لم نخاف الله في نصيحتنا ورأينا في الماك ..

وهذا أحد المتحولين يلومني شخصياً على نصيحتي له بشراء ماك ..

لومه يتمحور في تأخري في تقديم النصيحة له ..
وإننا نحن (أي مستخدمي الماك) نستفيد من الماك ولم نعلم اخواننا

الصراحة .. الرسالة خوفتني لكنها اضحكتني في الأخير ..

وهذه نص رسالة الشكر مع الستايل الجميل

اترككم مع الرسالة ..


هذه الصورة تم تصغيرها. اضغط هنا لعرض الصورة الكاملة. حجم الصورة الأصلي 517x846.



أقول لأخي سالم ...

مرحباً بك في عالم ماك ... العالم الحقيقي



نغم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2009, 01:56 AM   #8
نغم
عـضـو
 
صورة نغم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: الشقة العليآ سآكنـتناآ لو سكنآ في بريده
المشاركات: 213
صناعة النجاح و ثورة التفاح

بقلم: أحمد قادر

مما لا شك فيه أننا كمتابعون للوسط التقني قد وجدنا أنفسنا مضطرون للانشغال بمنتجات Apple, فالشركة في خلال السنة الماضية لم تعط للمهتمين بالساحة التقنية فرصة للراحة فقد جاءت الضربات الواحدة تلو الأخرى لتجعل Apple حديث الساعة فلا نلبث نفرغ من الحديث عن منتج مبتكر جديد حتى نجد أنفسنا ملزمين بتغطية منتج آخر أو تطوير هنا أو هناك في مختلف المجالات التي تعمل بها الشركة. وقد وجدتني فجأة مهتماً بالتفكير في هذا الأمر و في هذة السياسة التي اتبعتها الشركة و التي اعتقد شخصيا في نجاحها , فقد حققت لApple ما كانت تربو اليه و أصبحت على قمة اهتمامات المستخدم , المتابع و حتى المنافس.

مهما اختلفت الآراء فلا أعتقد أن هناك من يختلف على قصة النجاح التي كتبتها الشركة في الفترة الماضية, فرغم أنني على الصعيد الشخصي لست من مستخدمي تقنيات الشركة الا أنني كثيرا ما وقفت مشدوها بما تقدمه Apple و التي في اعتقادي تخاطب بشكل أوسع فئة المستخدمين التقليدين ممن يريدون التمتع بأحدث ما وصلت اليه التقنية بأسلوب سهل الاستخدام و مرتب وواضح و الأهم من ذلك فانه يأتي بشكل شديد الجاذبية مما يجعل من منتجات الشركة نمط حياة متميز لمحبي الابتكار و التميز دون الدخول في متاهات تقنية معقدة في حين أنني بشكل شخصي أميل الى هذا التعقيد و الأوساط المفتوحة المنتشرة القابلة للتطوير.


و للتأكيد على هذة الثورة التي قادتها الشركة مؤخرا و هذا الأسلوب الذي تتبعه للسيطرة على سوق الأخبار التقنية على أقل تقدير و التي أصبحت شغلها الشاغل متابعة آخر أخبار Apple, دعونا ننظر نظرة سريعة على الفترة القصيرة الماضية فبعد أن بدأت ثورة الiPod في الخمود بعد أن حقق الجهاز أوسع انتشار و أكبر نجاح في سوق مشغلات الوسائط المتعددة, أحدثت الشركة أكبر جلبة تحدثها في تاريخها بتقديم الiPhone الهاتف الثوري الذي حقق لقب أكثر المعدات الالكترونية التي انتظرها الأمريكيون على الاطلاق فضلا عن كونه أحد أكثر المنتجات اثارة للتغطيات و الاهتمام الاعلامي و قد عشنا مع الشركة أحداث اطلاق الهاتف لحظة بلحظة و انتظرناه بفارغ الصبر و لم تخيب الشركة الآمال فجاءت بمنتج مبتكر و متميز حتى و لو أخذ البعض عليه بعض السلبيات. و ما كدنا نتدارك أنفسنا مما أحدثه الiPhone حتى استيقظنا على اطلاق الجيل الجديد من أجهزة iMac الذي جاء ليؤكد ريادة Apple في تصميم المنتجات الالكترونية, تصميم شديد الجاذبية و الأناقة. , و لم يكد ينقضي شهر واحد على اطلاق الiMac حتى عقدت الشركة لقاء The beat Goes on و الذي خصصته للiPod فأزاحت الستار عن جيل جديد لخط انتاج الiPod كاملا اضافة الى تقديم جهازها المستوحى من هاتفها لتقدم لنا iPod touch أحد أكثر مشغلات الوسائط المتعددة تقدما و أغناها من حيث الامكانيات و لم تكتفي الشركة بذلك بل خفضت أسعار هاتفها الذي حقق كثير من النجاح iPhone لتدخل به في قلب المنافسة مع كبار منتجي الهواتف. و لازلنا لا نعلم أين ستأتي الضربة القادمة من Apple.



و بعيدا عن الفكر التسويقي للشركة فقد انشغلت أكثر بما تحققه منتجاتها من نجاح, ان منتجات Apple و خاصة على صعيد الأجهزة العاملة بنظام Mac OS لم تحقق بعد هذا الانتشار الملحوظ في المنطقة العربية الا أن الشركة تحقق نجاحات مذهلة على مستوى العالم و خاصة في أمريكا معقلها و هذا مل لمسته أنا بشكل شخصي في احتكاكي مع الكثيرين حول العالم. بنظرة شخصية على السياسة العامة التي تتبعها الشركة في كافة منتجاتها أجد أكثر ما يعد عنصرا لجذب المستخدمين الى منتجات الشركة هما عنصرين أساسيين الأول نظام التشغيل الذي دائما ما يأتي صديقا للمستخدم منمق و واضح للمستخدم التقليدي الغير محترف و جذاب ليؤكد الانطباع العام بأن منتجات Apple هي أسلوب حياة, العنصر الثاني هو الشكل المذهل و هو أكثر ما يميز الشركة فكافة منتجاتها بلا استثناء هي أعمال فنية فريدة تسر الناظرين و تغري من يطالعها بامتلاكها. قد نضيف الى ذلك عناصر أخرى افتراضية للنجاح و هي احترام عقلية المستخدم و خدمة ما بعد البيع المتميز ة التي تشعر المستهلك أنه شريك و ليس مصدر للربح و لا شئ غير ذلك, و قد تجلى ذلك في أكثر من موقف فبدأ من اعادة و استبدال أي منتج معطوب بوحدة أخرى سليمة الى اعادة 100 دولار أمريكي لمن اشتروا الiPhone قبل أن يتم تخفيض سعره.

سواء كنت من محبي امتلاك منتجات Apple أو كنت غير ذلك .. فلا أعتقد أن هناك من يختلف على أن الشركة قد قدمت نموذجا يستحق الاحترام في السوق التقني. و من خلف ذلك النجاح أجد شخصا يقف شامخا ليؤكد أنه كان و لازال أحد أكبر محبي و عشاق Apple انه ستيف جوبز, الرجل الذي أسس الشركة و خرج منها في ظروف محاطة بالشكوك ليعود أقوى مما كان و يثبت للجميع أن النجاح صناعة تحتاج الى من يتقنها.
نغم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2009, 02:01 AM   #9
نغم
عـضـو
 
صورة نغم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: الشقة العليآ سآكنـتناآ لو سكنآ في بريده
المشاركات: 213
كان هذا العرض الذي قدمه ستيف سنة ١٩٨٤م ..
ليعلن عن تحول في معنى الكمبيوتر الشخصي !!

ليعلن للعالم كيف سيغير حياة الناس الكمبيوترية !!

ليعلن عن أول كمبيوتر ماكنتوش في تاريخ أبل ..

أترككم مع العرض:
ابدل النجمة بـ y ليعمل الرابط
http://www.*outube.com/watch?v=zJ12vNZ5yMY
نغم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2009, 02:25 AM   #10
نغم
عـضـو
 
صورة نغم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: الشقة العليآ سآكنـتناآ لو سكنآ في بريده
المشاركات: 213
منتجات ماك










...................

أسعار اجهزة ماك لدى الموزع المعتمد { شركة حاسبات العرب }

iMac المعالج مدمج بالشاشة
New iMac 24 2.93GHz
8100 ريال سعودي


New iMac 20 2.66GHz
5490 ريال سعودي




New iMac 24 2.66GHz
6890 ريال سعودي


New iMac 24 3.06GHz
10500 ريال سعودي




................


New MacBook 2.4
7100 ريال سعودي


New MacBook 2.0
5990 ريال سعودي


Mac Mini 2.0GHz
2790 ريال سعودي





...............


MacBook Air 1.6GHz
7700 ريال سعودي


MacBook Air 1.86GHz
10900 ريال سعودي

...............................



Mac Mini 2.0GHz
3640 ريال سعودي


Mac Mini 2.0GHz
2790 ريال سعودي



..............................


موزع شركة حاسبات العرب لدى القصيم

آي كورنر القصيم - بريدة
Tel: +966 (6) 3835705
Fax: +966 (6) 3835706
Website: www.icornernet.net






اكسترا - القصيم طريق الملك خالد
Tel: +966 (6) 3263540




نغم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2009, 12:42 PM   #11
ولد بريدة 1
عـضـو
 
صورة ولد بريدة 1 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2008
البلد: بـــــــريــــــــدة
المشاركات: 1,874
موضوع شامل عن هذا المنتج
تحياتي اليكي
__________________
أنـت الزائـر رقـم
لمواضيعي وردودي
اعـــــتذر

يمنع وضع البريد الإلكتروني
ولد بريدة 1 غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2009, 05:10 PM   #12
نغم
عـضـو
 
صورة نغم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: الشقة العليآ سآكنـتناآ لو سكنآ في بريده
المشاركات: 213
اقتباس
بسمة تحدي مشكورة
الله يعطيك العافيه
وه بس يازين الماك زيناه

الله يعافيك
وعقبال مااشوفك ماكنتوشيه


اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها ولد بريدة 1
موضوع شامل عن هذا المنتج
تحياتي اليكي

شكراً لك

نغم غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2009, 05:26 PM   #13
BU7OOR
موطن الجمال
 
صورة BU7OOR الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
البلد: اللهم اهدني ونوّر بصيرتي .
المشاركات: 4,249
الله يرزقنـا به بس

قطّرت سعابيلي على الـmacbook Air <- أغديك مهديتن واحد

وهـ بس تسيف صغر بعيني جهازي , وهـ بس تسيف انغثيت مامداه معي

أمـا نظام ويندوز فيستا زي آبل 2001 !

وين عايشين حنا ..


الموضوع خطـير ماشاء الله عليك شــامل ورهيب وكلّش , مرجع للمـاك ,

نغم , شـكرا على تعريفنا بهذا العـالم الراقي Mac ..!

مشكلته غالي الله يصلحه بس !
__________________



' إنّ الله معنا .

,
BU7OOR غير متصل   الرد باقتباس
قديم(ـة) 17-05-2009, 05:36 PM   #14
بريداوية ام الهبال
قبس دائم
 
صورة بريداوية ام الهبال الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
البلد: بحارتن جميلة ()
المشاركات: 4,198
.



صدز كفروآ العشير !
هالحين من اللي علمكم على الكمبيوتر إلا ويندوز
<- مآسكتن معه نصح


غدين أغيّر اسمي لمآك
ماك شركة مكياج
ماك ماكدونالدز
ماك ماكنتوش
كلّ هالشركآت فخمآت إلا ماكدونالدز
<- مآتبين بصل


شكرآ كتير نغم ~
__________________

. . . ثمّة نساء يُصبحن أجمل في الغياب "/ !

.
بريداوية ام الهبال غير متصل   الرد باقتباس
إضافة رد

الإشارات المرجعية

الوسوم
ماك, ماكنتوش, apple, ابل, mac

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 12:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)