بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » رد على يا سر التويجري

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-09-2006, 06:31 AM   #15
أخصائي سياكل
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
البلد: مع الكفيل لتجديد
المشاركات: 133
والله احسبك تسولف مادريت انه قصيده الا من الردود
يا شين استح على وجهك
عقب هالمطاريس الي فوق مادزين بكم التويجري
بذمتكم هذا بيت
اقتباس
ظـهـر عـلـى شـاشـة الـتـلـفـاز بقناة أبو ظبي

يقول : أن أهل الـجـنـوب ما منهُم شاعر

ولكن يوم أني قريت الخبر جاني الشعر هـاوي

وتــرى الهياط مــا هــو لـلــرجــل رادع

ههههههههههههههههههههههههههههههه
احس انه الكميرا المتغبيه
__________________

أخصائي سياكل غير متصل  
قديم(ـة) 06-09-2006, 06:35 AM   #16
واسفابك
Guest
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: في أحضان بريدة
المشاركات: 102
ياسر التويجري

الشاعر ياسر التويجري شاعر بريدة الاول شاءوا ام ابوا لايكثر خراطكم
ولك كل التقدير والآحترام ياياسر الى الأمام لايهمك احد
وهذا رايي في الكاسر ياسر الآســــــــــــــــر
واسفابك غير متصل  
قديم(ـة) 06-09-2006, 10:09 AM   #17
نــجــدي 220
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: May 2006
البلد: انا من نجد يكفيني هواها
المشاركات: 157
ونــجـــد العرى تبقى لرأس العلا منبرى .
__________________
إذا رمت أن تحيا سليما من الأذى
ودينك موفور وعرضك صيّن
فلا ينطقن فيك اللسان بسوءة
فكلك سوءات وللناس أعين
وعيناك إن أبدت إليك معايبا
لقوم فقل: ياعين للناس أعين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى
ودافع ولكن بالتي هي أحسن
نــجــدي 220 غير متصل  
قديم(ـة) 06-09-2006, 10:40 AM   #18
فيتامين
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
المشاركات: 1,675



الــبــاحــة اليوم

صوتي لصوتك يا قلبي الحنون صدى **** فاهتف بلحن الرضى واجعل أساك فدى

أنخْ هنا ركبك الساري، فأنت على **** أرض ستُنبت أزهار الهناء غدا

أسمعْ رُبى غامدٍ لحناً، تردّده **** زهرانُ، فالدّرب صار اليوم متّحدا

إنّي حفرتُ روابي الشعر، أزرعها **** حباً، وصدقاً وللإنسان ما قصدا

يا فهدُ .. ها أنت والأزهار راقصة **** من حولنا تزدهي حبا لمن وفدا

الباحةُ – اليوم – لحن سوف أنشده **** شعراً، وتُنشدُه هذي الرُّبى أبدا

أرضيتها بلقاء، سوف يحفظه **** تاريخها زمنا، لا يعرف العددا

سمعتُ أزهارها تحكي، وقد حلفت **** بالله صدقا، إذا أحسنتم المددا

لتصبحنّ مثال الحسن في بلد **** لكم محاسنه ... أنعم به بلدا

وعدتُ قلبي بحلم كنتُ أرقبه **** إنّ الفتى من يفي دوماً بما وعدا

وها أنا اليوم ألقي الشعر تسمعني **** ربوعها، وأرى في ربعها فهدا

شعرا يعيش على أنغامه أملي **** ويقتل اللحن فيه الحزن والكمدا

يشدو به "حُزنةُ" العالي، وينقله **** لحناً شجياً إلى كل الربوع "شدا"(1)

أفنيتُ فيها شباب الحرف أنظمه **** وصفاً لها. كلما قرّبته ابتعدا

يا بلبل النغم العذب الذي غرست **** ألحانه عبر هاتيك الرّبوع صدا

إن كنت تشدو على أغصانها فعلى **** غصون قلبي عصفور الهناء شدا

يا شعر غرّد على أيك المشاعر في **** صدق فقد يؤنسُ التغريد من وجدا

هذا اللقاء الذي نحياه، ينقلني **** إلى زمان، أضاء المشرقين هدى

رأيت فيه رسول الله، يملؤه **** عدلا، وكان لمن يحتاجه سندا

وقد رأيت به الصدّيق ممتثلاً **** كما رأيت به الفاروق متّقدا

ولم تزل تسمع الأيام صرخته **** ويشرب الدهر منها عزّة وفدى

قد قالها عمر الفاروق في ثقة **** بالله، يمهرها الأموال والولدا

فلو تعثّر في صنعاء راحلة **** براكب، كنت مسئولا ومنتقدا

من حقّق النصر في بدر ومن جعل **** الأحزابَ، بالرغم من إحكامها، بددا؟

ومن طوى الأرض للإسلام طائعه **** إلا الذي لم يزل في حكمه أحدا

إنا نكوّن بالإسلام رابطة **** مهما اختلفنا فقد صرنا بها جسدا

لو اشتكى كدرا ماءُ الخليج شكا **** منه الفرات، ولم ينس الأسى بردى

ليس التزمّت طبعاً في عقيدتنا **** ولا التّحلّل .. إنّا نبتغي رشدا

وليس من يمتطي للمجد همّته **** كمن قضى عمره لهوًا فضاع سُدى

لا يعرفُ الحرّ إلا من تعامُلهِ **** ولا الشجاع الفتى إلا إذا صمدا

قد يغرق المرء في لذّاته، ويرى **** دنياه نشوى ويأتي عيشُه رغدا

حتى إذا ما تمادى في غوايته **** تبدّلت حاله بعد الرضى نكدا

مهما غفا الناس إعراضاً فلن يجدوا **** من دون ربهم الرحمن ملتحدا

في كل ذرّة رمل من جزيرتنا **** معنى من العزّ، بالبشرى يسيل ندى

تمّت لنا نعم الرحمن في بلد **** كالمنهل العذب، كم من ظامئ وردا

إليه تهفو قلوب المسلمين على **** بُعد المسافات، والإسلام منه بدا

دستورنتا الحق، لا نرضى به بدلا **** به نسـير إلى أهدافـنا صُعُدا

فبالهدى نجعل الأيّام ناعمةً **** تزهو.. وإن أحكمتْ أعداؤنا العُقدا

نمضي بإيماننا، و الله يكلؤنا **** ما خاب من مدّ لله الكريم يدا
__________________



" لايستطيع أحد أن يذكر قائدا عربيا واحدا كان له في ميدان النصر تاريخ إلا وهو متدين إلى أبعد الحدود , ولقد أحصيت عدد القادة الفاتحين فكانوا 256قائدا عربيا مسلما منهم 216من الصحابة و40 من التابعين عليهم رضوان الله تعالى أجمعين ."
(محمود خطاب)
فيتامين غير متصل  
قديم(ـة) 06-09-2006, 05:14 PM   #19
الطيــــر
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
البلد: الريـــاض
المشاركات: 3,870
من كثُر كلامه كثُر سقطه !

الشاعر العملاق الكبير الأسد الآسر ... إلخ يحسب أن الشعر (العامي) الذي يدندن عليه هو مقياس الشعراء ولايعلم هذا المسكين أن الشعر العربي منبعه الجنوب .

فدعوه يحوم في مصر ..

وهذا الشيخ د.سفر الحوالي من الباحة وقد سطّر ملحمة الشام << يا ياسر تراها مهب ملحمة تبيع لحم لكنها معركة ومواجهة وهذا جزء يسير منها ...

[poem=font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=1 align=center use=ex num="0,black"]
يا شام هل يحجز الأشواق قضبان؟ = أم يحجب الطيف أسوار وجدران


قد استوينا فكـل رهـن محبسـه = للظلم من حولـه سوط وسجان


لنـا إذا هبت الأنسـام لاعجـة = من حرقة الوجد فالأكباد نيران


يغشى الأسى ناظرينا كلما ومضت = في الأفق بارقة تخبو وتزدان


إذا تـألق فـي عليـائهـا أمـلٌ = هوى إليه هوىً وانساب ألحان


لا عتب أن فـرقتنا للنوى سبـل = فالدهر ذو دولة والوصل ميان


وهـكـذا تنضب الأرواح نازفـة = بكل جرح مرارات وأشطان


لـم يبق إلا صبـابـات نجاذبهـا = لا ترتوي فالجوى باليأس حران


نباكر الغَمَّ في الإصبـاح متقـداً = وفي العشية آهات وأشجان


تطير أرواحنا شوقاً ولـو قـدرت = طارت إليكم مع الأرواح أبدان


أنتم ندامى الهوى ما للهوى بـدل = منكم إذا سامر المشتاق ندمان


لسنا من الحب في شيء لو انصرفت = عنكم صبابتنا أو ضل وجدان


نسلـو الحياة ولا نسلو تذكركـم = وهل تداوى بغير الذكر ولهان


وحسبكم أنكم في القلب مسكنكم = حيث الأسى راتع واليأس حيران


عـسى تراسـلُ أشـواقٍ يعللنـا = وربما خفتت بالشوق أحزان


أواصر الحب كـلُّ الحب تجمعنـا = رغم القيود أما قد قال حسان :


إما سألت فإنـا معشـر نـجب = الأزد نسبتنا والماء غسان


وكل ناعورة بـالشام نـادبـة = عهد الوصال فهل للهيض جبران [/poem]
__________________
أعاذل ذرني وانفرادي عن الورى *** فلست أرى فيهم صديقاً مصافيا
نداماي كتبٌ أستفيد علومها *** أحباي تغني عن لقائي الأعاديا
وقد جلت في شرق البلاد وغربها *** أنقب عمن كان لله داعيا
فلم أجد أر إلا طالباً لوجاهةٍ *** وجمّاع أموال وشيخاً مرائيا
قبضت يدي عنهم وآثرت عزلـــةً *** عن الناس واستغنيت بالله كافيا

آخر من قام بالتعديل الطيــــر; بتاريخ 06-09-2006 الساعة 05:23 PM.
الطيــــر غير متصل  
قديم(ـة) 06-09-2006, 07:13 PM   #20
طلال
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: بريدة
المشاركات: 146
يبقى شاعرنا ابو محمد ياسر التويجرى كبير

لكن الخطاء نعتذر عنه
لأنة اكيد خطاء غير مقصود من ابو محمد
اما القصيدة اللى انت كاتبها رد على ياسر بكل صراحة ما لها معنى
طلال غير متصل  
قديم(ـة) 07-09-2006, 04:42 PM   #21
هاوي الجنوب
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 15
(العشاب) : شكرا على مرورك الحلو.
(ابو يعقوب) : شكرا على مرورك ........ ولا تمدح شخص " شايف نفسه أنه شاعر "هههههههههههههههههههه........ مسكين ياسر. :D
(فارس 7) : يا زينك ساكت ........ وعندي اقتراح ..... غير اسمك ( فارس حمار )هههههههه.
(الواثق ) : اقول البخ .............. يا الزلابة .
(المنطقي) : شكرا على مرورك ..........واقرأ البيت الثامن . :i128
( التويجري ) : شكرا على مرورك .............. بس فرق بينك وبين ياسر ......... بالرغم من انكم جميعا من التواجر.
(أخصائي سياكل ) : اقول خلك في السياكل يا خوي ...وابعد عن "النار" تحرقك....فهمت.
(واسفابك) : وراك ياولاه ............. فارحن بها الشاعر .
(نجدي 220) : شكلك نعيمي يا ......... 110
( الطير) : احرجتني بمرورك الجميل . :o :o
(طلال) :رح ادرس الأدب علشان تعرف......طيب يا بابا.
هاوي الجنوب غير متصل  
قديم(ـة) 10-09-2006, 08:47 PM   #22
خوي السرور
عـضـو
 
صورة خوي السرور الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
البلد: بريدة ـ الاسكان 4 شرق مسجد كعب الإحبار <<< ييزي ؟
المشاركات: 8,848
كتبت بواسطة هاوي جنوب :
اقتباس
ابو يعقوب) : شكرا على مرورك ........ ولا تمدح شخص " شايف نفسه أنه شاعر "هههههههههههههههههههه........ مسكين ياسر.

وخوي السرور يقول // تذكرت المثل القائل " مايتطنز ألا مطنازهـ بالله عليك اللي كاتبه فوق شعر ؟
__________________
في بريدة ستي .. كانت لنا أيام :

http://www.buraydahcity.net/vb/showthread.php?t=262111

( قلب حب 1 )
خوي السرور غير متصل  
قديم(ـة) 10-09-2006, 10:02 PM   #23
همس نجد
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: May 2006
البلد: بريدة
المشاركات: 711
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها هاوي الجنوب

ولكن أنا أقصد الشاعر بعينه (معليش الشاعر مادري كيف جت لأنها أكبر من هذا الشخص)

وشكرا.........

اذا ياسر مو شاعر من الشاعر اجل...

والمعروف عن اهل الجنوب شعرائهم يكتبون الفصيح...مثل د/عائض القرني...وعبدالرحمن العشماوي...

يمكن الآسر يقصد الشعر بالنبطي...
همس نجد غير متصل  
قديم(ـة) 10-09-2006, 11:22 PM   #24
جال ميهاف
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 123
اخي هاوي الجنوب ...
ليتك اختصرت موضوعك بالسطر الأخير
(( لسانك حصانك أن صنته صانك وإن خنته خانك ))

اخي هاوي الجنوب ....
من هو ياسر التويجري ؟؟؟
الجواب :

ياسر التويجري ...
لايمثل القصيم .. انما يمثل نفسه ..
شخص غريب .. وغير مسئول عن تصرفاته ..
تفرغ للمهايطات والثرثرة والغطرسه الشعريه والبحث عن الشهرة ومدح شيوخ الامارات بحثاً عن المال






هذا هو ياسر التويجري
جال ميهاف غير متصل  
قديم(ـة) 11-09-2006, 12:56 AM   #25
برعي
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: أم الدنيا ** بريدة **
المشاركات: 465
والله أنك سطل ..

على باله هذا شعر ..

ياحبيبي هذا يسمى توليف ورعان ..
__________________
اضحك وقل للزمن........الدنيا دامت لــمــن؟؟




قال تعالى (( من الؤمنين رجال صدقوا ماعاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر ومابدلوا تبديلاً ))
برعي غير متصل  
قديم(ـة) 11-09-2006, 03:04 AM   #26
حقيقة
عـضـو
 
صورة حقيقة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
البلد: نجد
المشاركات: 292

الأوسمة

تعليق .....................!

الحق أن ياسر في الشعر مبدع ..

ولكن .. لا ينبغي أن نمجد من يعصي الله على مرأى ومسمع من الناس ..

نأخذ على سبيل المثال ..
لما ألتقت مجلة القنص بياسر وسأله المراسل .. هل تعطي شعرك إلى مغنين ليلحنوه ..
قال / لا .. ( وليته وقف عند هذا )
ثم قال له المراسل .. حتى لو كان اللي يطلب منك هي أليسا ..
قال .. أليسا أجيلها كلي .. !



أخواني أنا من المعجبين بشعره خاصةً الزائيه ..
ولكن .. عندنا خطأ .. ألا وهو عندما يتقن أحد أبنائنا شيئاً ما يرفعه إعلامنا ويعطيه أكثر مما يستحق
ثم إذا بلغ أوج االشهره اسقطوه .. فينبغي علينا أن نتعامل مع طاقاتنا تعاملاً صحيحاً ..


اللهم اهد عبدك ياسر ..



(والشعراء يتبعهم الغاوون * ألم تر أنهم في كل وادٍ يهيمون * وأنهم يقولون ما لا يفعلون * )
صدق الله وكذب الممطلون ..

أخوكم/ Al.Wafi
حقيقة غير متصل  
قديم(ـة) 11-09-2006, 10:31 AM   #27
نــجــدي 220
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: May 2006
البلد: انا من نجد يكفيني هواها
المشاركات: 157
أيها الوضيع خاوي الجنوب قبحت على هذا الخلق الدنيء

يالك من جاهل حقير

يا أخي اولا تعلم الكتابة الاملائية ياجاهل

قال وش قال رد على ياسر التويجري انا لا ادافع عنه انما اسخر منك

وينك ووين الشعر هه جايبن لي خرابيط كنك قاعدن تسولف عند حزمة قات

لا وزن لا قافية كلام فاضي خذ

لا و ومحاولة للتسلق على ظهور الاكابر للظهور !

أخطاء املائية قلة أدب بالردود

لكن اعلم يا وضيع ان اموالنا وبلادنا تنسب لنا لا نتنسب لها افهمت ام لا .. ؟

اما قول الشعر العامي منك فهذا مضحك يا اخي أي شعر وأي كلام فاضي تتوهم انت

والله لم نعرف منكم لا شعر ولا تاريخ ولا حتى ذكر بالتاريخ

ما عرفنا الا اسمكم فقط ولا عرفناه بعد الا بهالوقت

تعلم الادب ياخاوي
__________________
إذا رمت أن تحيا سليما من الأذى
ودينك موفور وعرضك صيّن
فلا ينطقن فيك اللسان بسوءة
فكلك سوءات وللناس أعين
وعيناك إن أبدت إليك معايبا
لقوم فقل: ياعين للناس أعين
وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى
ودافع ولكن بالتي هي أحسن
نــجــدي 220 غير متصل  
قديم(ـة) 11-09-2006, 11:14 AM   #28
*القبطان*
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه هي مشاركتي الاولى معكم كنت اتمنا ان تكون في موقع افضل لكن ما يحدث في هذا الموضوع
جعلني اكتب رغمن عني ودون ارادتي .

اخواني الاعزاء اذكركم ولست اعلمكم انكم جميعاً مسلمين ..واحذرو ان تكونو مفلسين

ارجو من الادرة سرعة التدخل وحذف الموضوع

*القبطان* غير متصل  
موضوع مغلق

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 05:08 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)