ما هي كتبك التي عند رأسك ؟؟ (شــارك)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
1- القرآن الكريم
2- صور من حياة الصحابه
3- نساء حول الرسول
4- لاتحزن
5- متعة الحديث
6- كتب كثيره عن علم النفس والتعرف على الذات
7- كتب أدب كثيره
8- ملفات يوجد بها أشعار من كتاباتي
9- قصص
10- تفسيرابن كثير
11- الفوائد لابن القيم
مشكووووووووووووووووووووووووووووور على الموضوع
 
(; الكتب التي عند الرأس كثيره .. ولــكن لانقرأ إلا القليل.. ;)

أما ما نقرأه عند الخلود إلى الفراش ..


عقلاء المجانين .. (وليس مجانين العقلاء أخي النهيم..كتاب جميـــل بما يحتوي) :rolleyes:
السلام عليكم .. د.عائض القرني:rolleyes:
أعظم قصة حب .. أحمد سالم بادويلان:rolleyes:

أشكرك ..
موضوع يستحق شارة مميز
 
آخر ما هبطا في مطار سريري هما :

كتاب : لله ثم للتاريخ وكتاب : الأجوبة المسكتة
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


اشكرك اخوي وحيد الجزيره على الموضوع المتميز



وبالنسبه لي :
مودايم اقرأء قبل النوم لكن احيان القرآن الكريم

و احيان أقراء مو كتاب لا ( مذكرات علم الاجنه ..
وعااد قبل الاختباارات اقراء المنااهج كلها


وشكرا لكم

اخوكم رادار


أشكرك على مرورك على الموضوع..
 
1- القرآن الكريم

2- صور من حياة الصحابه
3- نساء حول الرسول
4- لاتحزن
5- متعة الحديث
6- كتب كثيره عن علم النفس والتعرف على الذات
7- كتب أدب كثيره
8- ملفات يوجد بها أشعار من كتاباتي
9- قصص
10- تفسيرابن كثير
11- الفوائد لابن القيم

مشكووووووووووووووووووووووووووووور على الموضوع


أشكرك أخيتي على هذه الإضافة المباركة..
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

اخوي أبو عبدالله كيف حالك شاكر لك دعوتي لأضع بصمتي المتواظعه على موضوعك الراقي فأنا ياأخي لما رأيت الكتب التي كتبتها أنت وكتبها إخواني الأعضاء حقيقة إصتصغرت نفسي كثيرا فأنا ممن يحبون القراءة لكن في أوقات الفراغ ولكن أين الفراغ لأصحاب التجارة ومن زمان مادخلت النت ولك جزيل الشكر والعرفان على ثقتك .
 
بين جناحي الآن ثلاثة كتب الاول لعمرو فروخ الاستعمار والتبشير وبالمناسبة يقول الطنطاوي على كل مسلم اي يطلع عليه (طبعا قالها على سبيل المبالغة)والاخر رواية لنجيب محفوظ *رحلة ابن فطومة* والاخير واحبها الى قلبي

دفتري اقيد فيه خواطري وصولات الفكر وجولاته.سلم يراعك وحــــــــيـــــــــــ ـالجزيرةـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
 
السلام عليكم ..

فقبل أن أضيف الكتب أحب أن أنبه إلى موضوع مهم هو : كيف تقرأ قراءة مثمرة ؟
هذا السؤال الكبير بحثت عن إجابة له منذ أمد وقرأت وأكثرت القراءة عنه ، وأفضل من وجدته أجاب عنه كتاب : (قراءة القراءة) للأستاذ : فهد الحمود .. طبع : دار العبيكان .. وقد أوصاني به الأخ : ( وحيد المعنى ) فجزاه الله عني خيراً ..
فنصيحتي : أن تقرأه حتى تعرف أن تقرأ .. فالقراءة ليست باختيار موضوع الكتاب ولا بكثرة الصفحات ..

وأما الكتب التي عند رأسي :
زاد المستقنع بحاشية الشيخ : صالح البليهي ج1 .
شرح البيقونية للشيخ محمد بن عثيمين .
النحو الوظيفي لعبد العليم إبراهيم .
معجم الصحابة للإمام البغوي ج1 .
شرح مقدمة المجموع للشيخ محمد العثيمين .
الحلل الإبريزية من التعليقات البازية على صحيح البخاري للشيخ : عبد الله بن مانع .
مفتاح دار السعادة لابن القيم ج1-2 .
المنتقى من فرائد الفوائد للشيخ ابن عثيمين .
العولمة للشيخ د. إبراهيم الناصر .

لا يعني وجودها عند رأسي أنني اقرأها ..
 
هو كتاب

صيد الخاطر .. لأبن الجوزي ..

حيث أنه تربية للنفس ومواساة لها وكل ما أحتجته من عون على هذه الحياة وجدته فيه ..

ويعجبني أسلوبه كثيرا في الطرح .. وفي التفكير بالمسألة .. والتوسط في الأمور ..

ودمتم يحفظكم الرحمن


إضافةٌ مباركة..
 
والله بصراحة يأخوان أنا من طبعي ما أحب القراءة عند النوم .....

لكن من الكتب التي دائماً أعيد قراتها :
1- الداء والدواء .... لابن القيم
2- الفوائد ..... لابن القيم
3- حتى تكون أسعد انسان ... د/ عائض القرني
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى