فضائل على أرض الواقع .. [ التسجيل ]

[BACKGROUND="100 #FFFFFF"]
231788642.gif

408541999.png
[/BACKGROUND]
 
[BACKGROUND="100 http://www7.0zz0.com/2011/07/06/12/374881050.gif"]

سلامـ من الله عليكن ورحمة منه تغشى أجسادكن و سكينة تستوطن قلوبكن (h)


ننادي بالتغيير دوما في أقسام بنت بريدة وكلنا أمل بأن نصبو لمرادكن ونحقق رغباتكن ..
وندمج ذلك بالأجر والثواب بإذن الله ..


ومن هنا انبثقت فكرة تطبيق الفضائل على أرض الواقع
ولانشترط المثالية والتكامل ونبرأ من التكلف والتبذير ..


بالمثال يتضح المقال ..
سأورد لكن أمثلة ومنها أو من أفكارك الخاصة اختاري فضيلتك ..
[وبالتأكيد يشترط التوثيق بالصور]


على سبيل المثال لا الحصر :

-الإفطار الجماعي
- (تضعه المُشارِكة بالمسجد وتتكفل فيه لوحدها أو بمعية أهلها)

-هدية الوالدين
-(لابد أن تكون من عمل يديها..على الأقل التغليف
-وتصاحبها رسالة..حروفها تكون من قلب الإبنة)


-إلقاء درس في المسجد
- (هنا مثلا لايشترط صور إلا صورة لمسجدها أو الأوراق الي سجلت فيها درسها)

-نشرات دعوية بشكل جذاب
- (يتم توزيعها في اجتماع لهم أو في مسجد الحي وتشرح خطوات العمل إن أمكن)

-صدقة التكافل
- (ولن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون) ..
-نفضل أن تكون الصدقة بأشياء عينية وليست أموال ورقية و يكون التصوير بماتستطيع
-وياحبذا لو توثق صور تظهر فيها فرحة أطفال العائلة المحتاجة لنعيش الحدث أولاً بأول
-ولتتحرك به قلوب الغافلين (هذا إن كانت الجهة المُعانة عائلة لا مؤسسة خيرية)


-ادخال الفرحة على قلوب الأطفال
-ولايخفآكم أجره العظيم وهدي الحبيب صلى الله عليه وسلم في ذلك ..
-طبعا المطلوب هدايا أو حلويات من عمل يديها وبلا تكلف أبدا ويتم توزيعها
-على أطفال المسجد أو أطفال عائلتها ..


-إكرام الجار
-وهذه فضيلة مهمة جداً .. سواء تكفلت بإفطارهم أو سحورهم
-ولابد من إخطارهم بذلك مسبقاً أو إرسال ماجادت به يديها باكراً ..


-الخادمة
-تسهم في فرحتها بمجموعة أغراض تحتاجها الخادمة أو ترغب في اقتنائها
-وكذلك توفر لها كتب بلغتها كتفسير القرآن ونحوه


-ادخال السرور على قلب مسلم
-بطريقة ذكية .. العضوة تختارها .. المهم يكون أخ أو أخت أو صديقة أو قريبة ..
-كمثال : تعمل على إقامة حفلة بسيطة لأختها لأنها حفظت كتاب الله أو أخيها لأنه تخرج وهكذا ..


-صلة الرحم
- تجمع أقاربها المتباعدين أو المتعادين .. وتتكفل (بالإستراحة) فقط أو تجمعهم في منزلها ..

-فضيلة مفتوحة
- أي عضوة لديها فكرة لم نطرحها وتتوفر في محيطها نترك لها المجال ..


- ملاحظات :

-اذا اختارت عضوتين نفس الفضيلة فلا مانع لكن أرجو أن تتنوع الفضائل
-ولا يتكرر تطبيق الفضيلة الواحدة أكثر من مرتين
-الفضائل لاتنتهي هنا قد نضيف الكثير والكثير
-اذا توفرت أمكنة شاغرة فبإمكان العضوة اختيار أكثر من يوم [أي أكثر من فضيلة]
-الفضائل التي تستحق الإشادة ستنال وسام خاص



ليكن هذا الموضوع دافعاً لنا لفعل الخيرات والتي أحوج مانحتاج لها في هذا الشهر الفضيل
ختاماً .. طابت أيامكن بالخير والمسرات | ~



+ترآنيم شكري لصاحبة الذوق الرفيع [بنت ابو خالد] تصميم رآقي ومبهج سلمتِ ياغالية (h)
[/BACKGROUND]
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

1- ليالي نجد
2-
3- لماذا هذا
4-
5-
6-
7- صاحبة الإمتياز .. إكرام الجار
8-
9-
10- -
11-
12-
13-
14-
15-
16-
17-
18- بنت ابو خالد
19-
20- نيران .. افطار صائم
21-
22-
23-
24-
25- مين قدها .. إهداء الفرحة للأطفال والخادمة
26-
27-
28-
29-عباب
30-
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
:) تسعدني المشاركة

1-
2-
3-
4-
5-
6-
7-
8-
9-
10- -
11-
12-
13-
14-
15-
16-
17-
18-بنت أبو خالد
19-
20-
21-
22- عُباب
23-
24-
25- مين قدها .. إهداء الفرحة للأطفال والخادمة
26-
27-
28-
29-
30-
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:


عفا الله عنك وسدد خطاك
مشُاركه ان لم يحبسني حابس

1- ليالي نجــد -صدقة التكافل
2-
3-
4-
5-
6-
7-
8-
9-
10-
11-
12-
13-
14-
15-
16-
17-
18-بنت أبو خالد
19-
20-
21-
22-
23-
24-
25- مين قدها .. إهداء الفرحة للأطفال والخادمة
26-
27-
28-
29-عباب
30-
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
مشاركة باذن الله ان لم يحبسني حابس (h)




1- ليالي نجــد -صدقة التكافل
2-
3-
4-
5-
6-
7-
8-
9-
10-
11-
12-
13-
14-
15-
16-
17-
18-بنت أبو خالد
19-
20- نيران .. افطار صائم
21-
22-
23-
24-
25- مين قدها .. إهداء الفرحة للأطفال والخادمة
26-
27-
28-
29-عباب
30-



+ شكرا من القلب لك عاشقة ولا حرمك الرب الأجر (h)
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
بما أن فيه أماكن فارغة حبيت اغير مكاني وأغيّر كمان الفضيله

18- بنت أبو خالد (الفضيله مفاجأة)
 
اعتذر فلقد اليوم نزلت مشاركتي بدل يوم 14
أتمنى ان لا يكون اليوم لاحد من البنات ولا ان تكون الفضيله ايضا محتارة من قبلي

+ شكراً ولن تفيك حقكِ ياعاشقة
 
شسمه آسحب يومي .. =(
آلكآم تعطلت وآنا تعطلت وكل ابوي تعطلت وو < براا ذذ
آسسفة .. ان كآن تسسمحون انزله فيمآ بعد رمضآن ..
لآن آلكآم مآدري وششبه .. =(
< قههر =(
 
عودة
أعلى