ســؤآل .. وجواب ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
جزاك الله خير على الموضوع الجميل لكني
عنــدي سؤال
....
وما ملكتك ايمانكم
ما المقصود ب وما ملكت ايمانكم
 


1335077694911.png


ما معنى هذه العلامة أجدها انتشرت كثيراً بين أوساط الفتيات وقيل لي أنها علامة إرتباط هل هذا صحيح ؟!​
 
السلام عليكم

اولا / جزاك الله خير يا كبير المحايدين ع الكتاب فقد استفدت منه كثير

ثانيا / لدي سؤال إن اذنت لي

قرأت في الكتاب دفع ايهام الإضطراب ص 223 في سورة الحج كيف اجمع بين قوله تعالى " كان مقداره ألف سنة مما تعدون " وفي سورة المعارج " في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة "

للجمع بين الآيات
الوجه الأول : أن يوم الألف في سورة الحج هو احد الأيام الستة التي خلق الله بها السماوات والأرض ويوم الألف في سورة السجدة هو مقدار سير الأمر وعروجه إليه تعالى ويوم خمسين ألف سنة هو يوم القيامة
الوجه الثاني / إن المراد بيهما يوم القيامة وان الاختلاف ياعتبار حال المؤمن والكافر

اتمنى يا شيخ توضيح اكثر
غفر الله لك وزادك علما نافعا
 
أريد مصدر للإجابة ومنشأ هذه العلامة ؟​


لا أعلم منشأها ياغالية
لعلّ غيري يفيدك

ولكن معناها:
( تملّك )
أي:
فتاة معجبه بفتاة تضعها
أو شاب بشاب

ويكون هنا حين وضعت العلامة
أي: وضع إرتباط بينهما
والتملّك للأبد

الحمدللـه الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا وفضلنا على كثير من عباده تفضيلا
=(
 
السلآلآم عليكم ورحمه الله وبركآته
بدخل بالسؤال
انا عمري21 مدخن ومدمن بعد
لآحد يجي يقول اجزم واتركه لأ انا ماعرف اجزم
انا ابي شيء يخلين اتركه
اي شيء مجربه انت او احد تعرفه ؟



وقسم بالله العضيم مابغيت اكتب السؤال ذا هنآ لان الواحد يستر على روحه بس وش ازين ابي اتركه وبنفس الوقت مابي !
 

لا أعلم منشأها ياغالية
لعلّ غيري يفيدك

ولكن معناها:
( تملّك )
أي:
فتاة معجبه بفتاة تضعها
أو شاب بشاب

ويكون هنا حين وضعت العلامة
أي: وضع إرتباط بينهما
والتملّك للأبد

الحمدللـه الذي عافانا مما ابتلى به غيرنا وفضلنا على كثير من عباده تفضيلا
=(


نسأل الله السلامة والعافية

بنت أبوي وأحب أمي
جزاكِ الله خير ولا حرمكِ الله الأجر :f:​
 
السلآلآم عليكم ورحمه الله وبركآته
بدخل بالسؤال
انا عمري21 مدخن ومدمن بعد
لآحد يجي يقول اجزم واتركه لأ انا ماعرف اجزم
انا ابي شيء يخلين اتركه
اي شيء مجربه انت او احد تعرفه ؟



وقسم بالله العضيم مابغيت اكتب السؤال ذا هنآ لان الواحد يستر على روحه بس وش ازين ابي اتركه وبنفس الوقت مابي !
لله




انت خل عندك اراده وعزيمه
اذا ماعندك هالشيئين وشلون بتتركهن
..
التدخين سمعت ان فيه بالتخصصي قسم مختص بالاقلاع عن التدخين راح يساعدونك
الادمان رفقاء السوء الله يبعدك عنهم يارب
اتركهم واقطع علاقتك عنهم لأن اذا جلست معهم مستحيل تتركه او المكان اللي يشربون فيه لا تقربله خير شر
واسأل الله ان يبعدك ويبعد الجميع عن رفقاء السوء ويهديهم الى السراط المستقيم

 
السلآلآم عليكم ورحمه الله وبركآته
بدخل بالسؤال
انا عمري21 مدخن ومدمن بعد
لآحد يجي يقول اجزم واتركه لأ انا ماعرف اجزم
انا ابي شيء يخلين اتركه
اي شيء مجربه انت او احد تعرفه ؟
وقسم بالله العضيم مابغيت اكتب السؤال ذا هنآ لان الواحد يستر على روحه بس وش ازين ابي اتركه وبنفس الوقت مابي !

لله


انت خل عندك اراده وعزيمه
اذا ماعندك هالشيئين وشلون بتتركهن
..
التدخين سمعت ان فيه بالتخصصي قسم مختص بالاقلاع عن التدخين راح يساعدونك
الادمان رفقاء السوء الله يبعدك عنهم يارب
اتركهم واقطع علاقتك عنهم لأن اذا جلست معهم مستحيل تتركه او المكان اللي يشربون فيه لا تقربله خير شر
واسأل الله ان يبعدك ويبعد الجميع عن رفقاء السوء ويهديهم الى السراط المستقيم

^
:41

+

تفضل هنا يا أخي - إعلان / للمدخنين ولله الحمد تم البدء بتشغيل جهاز فحص كفائة الرئتين


نتمنى لـ المدخنين الشفاء العاجل ..؛ ودعواتنا لهم ..
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السلآلآم عليكم ورحمه الله وبركآته
بدخل بالسؤال
انا عمري21 مدخن ومدمن بعد
لآحد يجي يقول اجزم واتركه لأ انا ماعرف اجزم
انا ابي شيء يخلين اتركه
اي شيء مجربه انت او احد تعرفه ؟



وقسم بالله العضيم مابغيت اكتب السؤال ذا هنآ لان الواحد يستر على روحه بس وش ازين ابي اتركه وبنفس الوقت مابي !

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

طيب ليش ماتلتحق بدار الملاحظة يعالجون بأخذ حبوب فترة وتلتزم على أكلها


وأتمنى يفيدونك بقية الشباب
أسأل الله بمنه وكرمه أن يعصم كل شاب من هذه البلاوي << شايع بهالفترة :eek5
 
مشكووورين ومآقصرتم آهلي وإن شاء الله بروح للتخصصي مع اني اول مره اسمع ان به عياده مكافحه تدخين ..

آختي التفآحه الورديه ههههههه لا لا الله يبعدن عنهن
انا اقصد الدخآن موب مخدرآت .
 
السلام عليكم

اولا / جزاك الله خير يا كبير المحايدين ع الكتاب فقد استفدت منه كثير

ثانيا / لدي سؤال إن اذنت لي

قرأت في الكتاب دفع ايهام الإضطراب ص 223 في سورة الحج كيف اجمع بين قوله تعالى " كان مقداره ألف سنة مما تعدون " وفي سورة المعارج " في يوم كان مقداره خمسين ألف سنة "

للجمع بين الآيات
الوجه الأول : أن يوم الألف في سورة الحج هو احد الأيام الستة التي خلق الله بها السماوات والأرض ويوم الألف في سورة السجدة هو مقدار سير الأمر وعروجه إليه تعالى ويوم خمسين ألف سنة هو يوم القيامة
الوجه الثاني / إن المراد بيهما يوم القيامة وان الاختلاف ياعتبار حال المؤمن والكافر

اتمنى يا شيخ توضيح اكثر
غفر الله لك وزادك علما نافعا


للرررررررررررررررررررفع
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى