سؤال عن التعزيه

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 
حبيت اسأل هل يؤجر من يقوم بالتعزيه عن طريق النت  ؟!
مثلا انا اعزي من كتب موضوع عن وفاة قريب له،،،، 
 
هذا فيما يبدو حسب الظروف.

فإذا تم تقديم العزاء عن طريق النت لمن لايستطيع الوصول أو الاتصال أرجو أن لابأس في ذلك والله أعلم
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 
حبيت اسأل هل يؤجر من يقوم بالتعزيه عن طريق النت  ؟!
مثلا انا اعزي من كتب موضوع عن وفاة قريب له،،،، 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم يؤجر لأن المقصود من التعزية التقوية كما قال تعالى ( فعزَّزنا بثالث ) أي قوَّينا

ومن عزَّى المصابَ بقريبه ودعا له وترحَّم على فقيده فقد قـوَّاه وصـبَّره وهذا يحصل
عن طريق اللُّقْيَا وهو أحسنها
أو طريق الاتصال وهو في المرتبة الأخرى .
أو طريق الانترنت أو إرسال رسالة نصيَّة .
فكلَّها تُعتبر تعزيَّة شرعاً

والله أعلم وأحكم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 
حبيت اسأل هل يؤجر من يقوم بالتعزيه عن طريق النت  ؟!
مثلا انا اعزي من كتب موضوع عن وفاة قريب له،،،، 
شوفي الله يعطيتس العافيه لاتسالين بالمنتدى
عن الاحكام الشرعيه اذا تبين رقم شيخ انا مستعده ارسلتس
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى