حلقة بريدة ستي القرآنية ح ( أبن عباس ) ع5 - م 22 - رد344

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يوم الخميس القادم سيكون مراجعة مباشرة من الآية ( 1 - 25 ) فعلا الطلاب الراغبين في الاختبار يسجل موافقته برد
علماً بأن الوقت المناسب لي من الرابعة والنصف عصراً .
طريقة الاختبار :
أثناء تواجد الطالب نقوم بأخذ مقطعين مختلفين ونطلب من الطالب إكمال 3 آيات بعد كل مقطع مباشرة بدون تأخير .
وعلى ضوءها يتم تحديد مستوى الطالب .
ما رأيكم في الفكرة أعتقد أنها تعين على المراجعة بشكل أفضل .

انتظر رأيكم ....


ممتاز جداً , بس يوم الخميس ما أقدر أدخل : (
ياليت تخليه الجمعه إذا ماعليك كلافه


 

*أعتذر عن التأخر في التسميع لإنقطاع الإتصال عندي ..
*الاخت الدموع حبر العيون حمداً لله على سلامتكـ (h)

,,,,,,,,,,,,,,
مقطع أمس:

)أعوذ باللــــه من الشيطن الرجيم(
وَمَا نُرْسِلُ الْمُرْسَلِينَ إِلَّا مُبَشِّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَيُجَادِلُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالْبَاطِلِ لِيُدْحِضُوا بِهِ الْحَقَّ وَاتَّخَذُوا آَيَاتِي وَمَا أُنْذِرُوا هُزُوًا وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآَيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَنْ يَفْقَهُوهُ وَفِي آَذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِنْ تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَنْ يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًاوَرَبُّكَ الْغَفُورُ ذُو الرَّحْمَةِ لَوْ يُؤَاخِذُهُمْ بِمَا كَسَبُوا لَعَجَّلَ لَهُمُ الْعَذَابَ بَلْ لَهُمْ مَوْعِدٌ لَنْ يَجِدُوا مِنْ دُونِهِ مَوْئِلًا وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِمْ مَوْعِدًا وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِفَتَاهُ لَا أَبْرَحُ حَتَّى أَبْلُغَ مَجْمَعَ الْبَحْرَيْنِ أَوْ أَمْضِيَ حُقُبًا

مقطع اليوم :

)أعوذ باللــــه من الشيطن الرجيم(
فَلَمَّا بَلَغَا مَجْمَعَ بَيْنِهِمَا نَسِيَا حُوتَهُمَا فَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ سَرَبًا فَلَمَّا جَاوَزَا قَالَ لِفَتَاهُ آَتِنَا غَدَاءَنَا لَقَدْ لَقِينَا مِنْ سَفَرِنَا هَذَا نَصَبًا قَالَ أَرَأَيْتَ إِذْ أَوَيْنَا إِلَى الصَّخْرَةِ فَإِنِّي نَسِيتُ الْحُوتَ وَمَا أَنْسَانِيهُ إِلَّا الشَّيْطَانُ أَنْ أَذْكُرَهُ وَاتَّخَذَ سَبِيلَهُ فِي الْبَحْرِ عَجَبًا قَالَ ذَلِكَ مَا كُنَّا نَبْغِ فَارْتَدَّا عَلَى آَثَارِهِمَا قَصَصًا فَوَجَدَا عَبْدًا مِنْ عِبَادِنَا آَتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِنْ عِنْدِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِنْ لَدُنَّا عِلْمًا


يوم الخميس القادم سيكون مراجعة مباشرة من الآية ( 1 - 25 ) فعلا الطلاب الراغبين في الاختبار يسجل موافقته برد

علماً بأن الوقت المناسب لي من الرابعة والنصف عصراً .

طريقة الاختبار :

أثناء تواجد الطالب نقوم بأخذ مقطعين مختلفين ونطلب من الطالب إكمال 3 آيات بعد كل مقطع مباشرة بدون تأخير .

وعلى ضوءها يتم تحديد مستوى الطالب .

ما رأيكم في الفكرة أعتقد أنها تعين على المراجعة بشكل أفضل .

انتظر رأيكم ....

إقتراح مناسب .وفقكم ربي ,,
لكن بصراحة لاأدري حتى الان هل سيكون يوم الخميس عندي اتصال ام لا لأني الان دخلت مؤقت لتسميع فقط ..
لكن سأستعد بإذن الله وسأخبركم إن استطعت ..
 


* تسميع جزء من يوم الاحد مع يوم الاثنين


اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

(وربك الغفور ذو الرحمة لو يؤاخذهم بما كسبوا لعجل لهم
العذاب بل لهم موعد لن يجدو من دونه موئلا@وتلك القرى
اهلكناهملما ظلموا وجعلنا لمهلكهم وموعدا@واذ قال
موسى لفتاهـ لا ابرح حتى ابلغ مجمع البحرين او امضي
حقبا@فلما بلغ مجمع بينهما نسيا حوتهما فاتخذ سبيله في
البحر سربا@فلما جاوزا قال لفتاهـ آتنا غدائنا لقد لقينا من
سفرنا هذا نصبا@قال ارايت اذا اوينا الى الصخرة فاني
نسيت الحوت وماانسانيه الا الشيطان ان اذكره واتخذ سبيله
في البحر عجبا@قال ذلك ماكنا نبغ فارتدا على آثارهما
قصصا@ فوجدا عبدا من عبادنا آتينه رحمة من عندنا
وعلمناهـ من لدنا علما)



اعتذر عن التأخير ..!

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

(( فلما بلغ مجمع بينهما نسيا حوتهما فاتخذ سبيله في البحر سربا _ فلما جاوزا قال لفتاه آتنا غداءنا لقد
لقينا من سفرنا هذا نصبا _ قال أرأيت إذ أوينا إلى الصخرة فإني نسيت الحوت وما أنسانيه إلا الشيطان أن
أذكره واتخذ سبيله في البحر عجبا _ قال ذلك ماكنا نبغ فارتدا على آثارهما قصصا _ فوجدا عبدا من عبادنا آتيناه
رحمة من عندنا وعلمناه من لدنا علما ))

...

وتسميع يوم الخميس فكره رائعه
لاكن لو يحصل بيوم الجمعه افضل
الخميس الاغلبيه غير موجود

وشآكرين لكم جهودكم​


الله يشفيك ويعافيك آخي وناسه ~​
 
.

أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم
( فلمّا بلغا مجمعَ بينِهِما نسيَّا حُوتَهُما فاتخذ سبِِِِِيلهُ في البحرِ سربا فلمّا جاوزا قال لِفتاهُ ْءاتِنا غدآءنا لقد لقِينا من سفرِنا هذا نصبا
قال أرءيت إذ أوينآ إلى الصخرةِ فأنىِ نسيتُ الحُوتَ ومآ أنساِنيهُ إلا الشيطانُ أن أذكُرهُ واتخذَ سبِيلهُ في البحرِ عجبا قال ذلِك ما كُنَّا نبغِ فارتدّا على ءاثارِهِما قصصا
فوجدا عبدًا مِن عِبادِنآ ءاتيناهُ رحمةً من عِنِدنا وعلمناهُ مِن لدُنّا عِلما )



صاحبة الأمتياز , وهج الأمل الله يسلمكم :)


يوم الخميس القادم سيكون مراجعة مباشرة من الآية ( 1 - 25 ) فعلا الطلاب الراغبين في الاختبار يسجل موافقته برد


علماً بأن الوقت المناسب لي من الرابعة والنصف عصراً .


طريقة الاختبار :


أثناء تواجد الطالب نقوم بأخذ مقطعين مختلفين ونطلب من الطالب إكمال 3 آيات بعد كل مقطع مباشرة بدون تأخير .


وعلى ضوءها يتم تحديد مستوى الطالب .


ما رأيكم في الفكرة أعتقد أنها تعين على المراجعة بشكل أفضل .


انتظر رأيكم ....

ماقدر ادخل الخميس العصر ياليت يصير الجمعه
 

بسم الله وعلى بركة الله نبدأ درسنا بتحضيركم حسب الحضور :
شيخة البنات
قصية
وناسة
نالا
صاحبة الأمتياز
وهج الأمل
ورحلت الغالية
الدموع حبر العيون

ودرسنا اليوم من الآية ( 66 - 70 ) من سورة الكهف .

المقطع سيكون معنا لمدة أربع حلقات , قصة موسى والفتى , وقصته مع الخضر .. من آية 60 حـــتى آية 82 مشاركة من الكاتب القدير ( أبو ريان ) وفقه الله .
http://www.mazameer-up.com/uploads2/13210912544.mp3


المقطع الرابع عشر مشاركة من الطالبة قصية كنشاط لها في الحلقة
jb13196227294.jpg

وبالتوفيق للجميع .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:









من لديه رغبة للتسجيل يوم الخميس يسجل ومن لم يستطع ما يمنع يوم الجمعة .
انتظر اختياركم ... كل حسب مقدرته .
والله الموفق .



رائي موفق وفكره رائعه مسجله ليوم الخميس ان لم يحبسني حابس

جاري مراجعة الحفظ

وفقتم



***





 
أشكر للجميع دعاءهم وحسن ظنهم بأخيهم

وإني أحاول جاهدا اللحاق بكم في مقاطع الحفظ , ولكن مشاغلي تمنعني , فأرجو المعذرة حين التأخر في طرح ما يسر الله من فوائد تفسيرية في الآيات .

كما أرجو من القراء عدم المرور السريع على ما يكتب من تفسير ومعانٍ , لأنه من تدبُّرِ القرآن الكريم الذي يزيد الحافظ ضبطا لحفظه , ويزيده أيضا إيمانا وتقوى بإذن الله .

وفقكم الله لمرضاته .
 

قوله تعالى : {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ فَأَعْرَضَ عَنْهَا وَنَسِيَ مَا قَدَّمَتْ يَدَاهُ إِنَّا جَعَلْنَا عَلَى قُلُوبِهِمْ أَكِنَّةً أَن يَفْقَهُوهُ وَفِي آذَانِهِمْ وَقْرًا وَإِن تَدْعُهُمْ إِلَى الْهُدَى فَلَن يَهْتَدُوا إِذًا أَبَدًا} (57) سورة الكهف


قوله تعالى : " ومن أظلم " استفهام إنكاري يراد به النفي , أي : لا أحد أظلم .
أي لا أحد أظلم ممن ذُكِّرَ بآيات ربِّه فأعرضَ عنها واستكبر .. لأن آيات الله تعالى واضحة الدلالة والبرهان , فمن أعرض عنها فإنه لا يريد الحقَّ ولا يهتمُّ له , وهذا هو الظلم بعينه , فهو قد ظلم نفسَه , وظلمَ الحقَّ حين أعرضَ عنه مع وضوحه وبيانه .

قوله : ذُكِّرَ : الفعل هنا صيغ للمجهول , أي أن الْمُذَكِّرَ غير محدد , الأهم هو الذكرى نفسها , دون الالتفات لنوع الـمُذكِّر , وهل هو نبيٌّ أم عالم أم رجل من الناس عامي , وهذا درس لكل مسلم أن يقبل الحق مهما كان ما دام أنه حق , دون النظر إلى قائله , لأن بعض الناس تأخذه العزة بالإثم فلا يقبل الحق من مخالفٍ له , ولا يقبل الحق من عاصٍ ... وهذا خطأ عظيم , فالحقُّ حين يكون واضحا جلياً , فيجب قبوله مهما كان مصدره , ولنا في حديث ( صدَقَكَ وهو كذوب ) أسوة حسنة .

قوله : أكنة . جمع كِنّ , وهو الغطاء والحجاب , وتجمعُ أيضا على ( أكنان ) كما قال تعالى : " { وَجَعَلَ لَكُم مِّنَ الْجِبَالِ أَكْنَانًا } (81) سورة النحل

قوله تعالى : " أن يفقهوه " هنا مصدر مؤول في محل خفض بحرف الجر المحذوف , مع تقدير ( لا ) نافية محذوفة , والمعنى : وجعلنا على قلوبهم أكنة لئلا يفقهوه .
ومثل هذا الأسلوب كثير في العربية , قال تعالى : { يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ أَن تَضِلُّواْ وَاللّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ} (176) سورة النساء , أي : لئلا تضلوا .

قوله : وفي آذانهم وقرا ,, أي وجعلنا في آذانهم وقرا , فالجملة معطوفة على الجملة التي قبلها , وقد يكون ذلك من عطف المفردات , فيكون ( وقراً ) معطوفا على ( أكنة ) والتقدير : وجعلنا أكنة على قلوبهم ووقراً في آذانهم .
وتحديد العضوين ( القلب والأذن ) لأن الأول ( القلب ) مكان الهداية , والثاني ( السمع ) طريق الهداية غالباً , لأن الهداية تأتي من سماع الحق , كما قال تعالى : {إِنَّمَا يَسْتَجِيبُ الَّذِينَ يَسْمَعُونَ وَالْمَوْتَى يَبْعَثُهُمُ اللّهُ ثُمَّ إِلَيْهِ يُرْجَعُونَ} (36) سورة الأنعام
وبين تعالى منزلة السمع فيمن لا يملكه {إِنَّكَ لَا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلَا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاء إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ , وَمَا أَنتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَن ضَلَالَتِهِمْ إِن تُسْمِعُ إِلَّا مَن يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُم مُّسْلِمُونَ} (81) سورة النمل
وحذرنا تعالى ممن أعرض عن سماع الحق : {وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ قَالُوا سَمِعْنَا وَهُمْ لاَ يَسْمَعُونَ} (21) سورة الأنفال
وبين تعالى أن كثيرا من الدلالات الواضحة آيات للسامعين : {هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ لِتَسْكُنُواْ فِيهِ وَالنَّهَارَ مُبْصِرًا إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَسْمَعُونَ} (67) سورة يونس
{وَاللّهُ أَنزَلَ مِنَ الْسَّمَاء مَاء فَأَحْيَا بِهِ الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَسْمَعُونَ} (65) سورة النحل

وبعد أن بين تعالى حال هؤلاء المعرضين المكذبين , بين سبحانه مغفرته لمن أراد العودة إليه , وسعة رحمته بالمكذبين ؛ إذ لو شاء لعذبهم عذابا إليما في الدنيا قبل الآخرة , ولو يؤاخذهم بكل ما اقترفوه لكان عذابهم متعَجّلا {وَرَبُّكَ الْغَفُورُ ذُو الرَّحْمَةِ لَوْ يُؤَاخِذُهُم بِمَا كَسَبُوا لَعَجَّلَ لَهُمُ الْعَذَابَ بَل لَّهُم مَّوْعِدٌ لَّن يَجِدُوا مِن دُونِهِ مَوْئِلًا} (58) سورة الكهف
وهذا كما قال تعالى : {وَلَوْ يُؤَاخِذُ اللّهُ النَّاسَ بِظُلْمِهِم مَّا تَرَكَ عَلَيْهَا مِن دَآبَّةٍ وَلَكِن يُؤَخِّرُهُمْ إلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ} (61) سورة النحل
وقوله تعالى : {وَلَوْ يُؤَاخِذُ اللَّهُ النَّاسَ بِمَا كَسَبُوا مَا تَرَكَ عَلَى ظَهْرِهَا مِن دَابَّةٍ وَلَكِن يُؤَخِّرُهُمْ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِعِبَادِهِ بَصِيرًا} (45) سورة فاطر

قوله : " موئلا " أي منجًى ومهرباً , أي حين يأتيهم موعد هلاكهم فلن يستطيعوا الهرب والنجاة منه " فَإِذَا جَاء أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ "


 








بسم الله الرحمن الرحيم

قَالَ لَهُ مُوسَى هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَن تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا قَالَ إِنَّكَ لَن تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا وَكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَى مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْرًا قَالَ سَتَجِدُنِي إِن شَاء اللَّهُ صَابِرًا وَلا أَعْصِي لَكَ أَمْرًا دقَالَ فَإِنِ اتَّبَعْتَنِي فَلا تَسْأَلْنِي عَن شَيْءٍ حَتَّى أُحْدِثَ لَكَ مِنْهُ ذِكْرًا





***
 

يوم الخميس القادم سيكون مراجعة مباشرة من الآية ( 1 - 25 ) فعلا الطلاب الراغبين في الاختبار يسجل موافقته برد
علماً بأن الوقت المناسب لي من الرابعة والنصف عصراً .
طريقة الاختبار :
أثناء تواجد الطالب نقوم بأخذ مقطعين مختلفين ونطلب من الطالب إكمال 3 آيات بعد كل مقطع مباشرة بدون تأخير .
وعلى ضوءها يتم تحديد مستوى الطالب .
ما رأيكم في الفكرة أعتقد أنها تعين على المراجعة بشكل أفضل .
انتظر رأيكم ....



اخي يحيى ..
ربط الحلقة بوقت محدد وساعه محدودهـ امر يصعب علي .. فانا ادخل وقت ماافرغ ..

اقترح ان يكون التسميع في يومي الخميس والجمعه(ايهما يختار الطالب)
تكون لكامل الآيات (1-25) ويُسجلها الطالب هنا كالمعتاد ..!!
بمعنى ان يكون الطالب ملزم بمراجعة وحفظ من آية (1-25) ويكتبها وقتما يشاء ..!!
هذا رأيي
وفي النهايه لكم القرار ..!
 
سورة الكهف من آية (66) إلى آية (70)


أعوذُ بالله من الشيطان الرجيم

{ قال لهُ مُوسىَ هل أتبِعُكَ على أنّْ تُعلمنِ ممّا عُلِمتَ رُشدًا (66) قال إنّكَ لن تستطيعَ معيَ صبرًا (67) وكيف تصبِرُ على مالم تُحِط بِهِ خُبُرًا (68)
قال ستجِدُني إنّْ شاء اللهُ صابِرًا ولا أعصي لكَ أمرًا (69) قال فإنِ اتبعتني فلا تسألني عن شيءٍ حتى أُحدِث لكَ مِنهُ ذِكرًا (70) }

-------------------------------------------------

سؤال لغوي في الآيات:
في الآية ( على أن تُعلمنِ ) لماذا وضعت كسرة بدل الياء؟؟
علمًا أن ياء المتكلم يكون ضروري وجودها مثل ( قال ستجدني / فإن اتبعتني / فلا تسألني )
 

أعوذ بالله من الشيطن الرجيم
قَالَ لَهُ مُوسَى هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَنْ تُعَلِّمَنِ مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا
قَالَ إِنَّكَ لَنْ تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا وَكَيْفَ تَصْبِرُ عَلَى مَا لَمْ تُحِطْ بِهِ خُبْرًا قَالَ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ صَابِرًا وَلَا أَعْصِي لَكَ أَمْرًا قَالَ فَإِنِ اتَّبَعْتَنِي فَلَا تَسْأَلْنِي عَنْ شَيْءٍ حَتَّى أُحْدِثَ لَكَ مِنْهُ ذِكْرًا
 
الصواب : وإن تدعُهم إلى الهدى ,,, بالإفراد , لأن الداعي هنا واحد , وهو محمد صلى الله عليه وسلم .
وشكرا لكم .

شكراً لكم , جلّ من لا يسهو .


أعتذر للأستاذ يحيى عن عدم تسميعي بانتظام بسبب تذبذب دخولي وضعف الإتصال
لكني مستمرة بالحِفظ الومراجعة بإذن الله حتى في أيام الإجازة وفقكم الله وكتب أجركم .

التّسميع :

أعوذ بالله من الشّيطانِ الرجيم :
[ فلّما بلغا مجمع بينهما نسيَا حوتهما فاتّخذَ سبيله في البحر سرباً * فلما جاوزا قال موسَى لفتاه ءآتنا غداءنا لقد لقينا من سفرنا هذا نصباً * قال أرأيتَ إذ أوينا إلى الصّخرةِ فإني نسيت الحوت وما أنسانيهُ إلا الشيطان أن أذكره واتخذ سبيله في عجباً * قال ذلك ماكنا نبغِ فارتدا على آثراهما قصصاً * فوجدا عبداً من عبادنا آتيناه رحمةً من عندنا وعلمناه من لدنّا علماً ]

[ قال له موسى هل أتبعك على أن تعلمنِ ممّا علمتَ رشداً * قال له إنّك لن تستطيع معيَ صبراً * وكيف تصبر على مالم تحط به خبراً
قال ستجدني إنْ شاء الله صابراً ولا أعصي لكَ أمراً * قال فإن اتبعتني فلا تسألني عن شيءٍ حتى أحدث لكَ منه ذكراً ]

* خطأ : نسيت الآيه الأخيرة عجزت أجيبه : (
 
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

(( قال له موسى هل أتبعك على أن تعلمنِ مما علمت رشدا * قال إنك لن تستطيع معي صبرا * وكيف تصبر على مالم تحط به خبرا * قال ستجدني إن شاء الله صابرا ولا أعصي لك أمرا * قال فإن اتبعتني فلا تسألني عن شيء حتى أحدث لك منه ذكرا ))
 

يوم الخميس القادم سيكون مراجعة مباشرة من الآية ( 1 - 25 ) فعلا الطلاب الراغبين في الاختبار يسجل موافقته برد
علماً بأن الوقت المناسب لي من الرابعة والنصف عصراً .
طريقة الاختبار :
أثناء تواجد الطالب نقوم بأخذ مقطعين مختلفين ونطلب من الطالب إكمال 3 آيات بعد كل مقطع مباشرة بدون تأخير .
وعلى ضوءها يتم تحديد مستوى الطالب .
ما رأيكم في الفكرة أعتقد أنها تعين على المراجعة بشكل أفضل .
انتظر رأيكم ....

احسنت
طريقه راائعه جدا

اسأل الله الكريم ان ينفع بكم


بإذن الله سأكون معكم
 
(( قال له موسى هل اتبعك على أن تعلمن مما علمت رشدا * قال إنك لن تستطيع معي صبرا *
وكيف تصبر على مالم تحط به خبرا * قال ستجدني إن شاء الله صابرا ولا أعصي لك أمرا*
قال فإن اتبعتني فلا تسئلني عن شيء حتى أحدث لك من ذكرا ))


كبير المحايدين /شكرا لك ايها الفاضل
لاحرمك ربي الأجر والمثوبه
 


أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
(قال له موسى هل اتبعك على ان تعلمني مما علمت رشدا @قال
انك لن تستطيع معي صبرا@وكيف تصبر على مالم تحط به خُبرا@
قال ستجدني ان شاء الله صابرا ولا اعصي لك امرا@ قال فان
اتبعتني فلا تسالني عن شيء حتى أحدث لك منه ذكرا)



كلمة تحط نسيتها .. سقطت سهواً
فأضفتها ..!
 
^
وناسة ( أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك )
الحمد لله على السلامة عوداً حميداً .
عساك ما نسيتنا من الدعاء في تلك الأماكن المقدسة :)

آمين يارب .. دعوهـ مباركة
الله يسلمك من كل سوء ومكروهـ..!!
لا .. لم انساك والله شاهد ..
وعدتك ووعد المؤمن حق عليه
بفضل من الله دعوت لك خصيصاً بالاسـم
ومن الله الاجابة..!
اسأل الله ان يتقبل حجتي ويغفر لي ذنوبي ..!
اخي يحيى (h)
بارك الله فيك ونفع بك ووفقك لكل خير
+
الاخت صاحبة الامتياز: الله يسلمكم ويبارك فيكم..وفقك الله.
الاخت ورحلت الغاليه: آمين..جزاك الله الف خير..الله يحفظك.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى