الفوزان .. الحديث بين الشباب والفتيات يبطل الصيام

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
حذّر الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء من مخاطبة الشباب للفتيات عبر الهاتف في حال الصيام، مؤكدًا أن ذلك يؤثّر على الصيام بالنقص؛ لأنه مطلوب من الصائم المحافظة على صيامه؛ ممّا يخل به وينقصه، ولما في ذلك من الفتنة؛ إلاّ إذا كانت الفتاة مخطوبة لمن يكلّمها، وكان الكلام مجرد مفاهمة ولمصلحة الخطبة، مع أن الأولى والأحوط أن يخاطب ولّيها بذلك. أمّا المخاطبة بين الشباب والفتيات في غير حالة الخطبة فإنها لا تجوز؛ لما في ذلك من الفتنة الشديدة، وخشية الوقوع في المحذور، وكم سبب الاتّصال بين الشباب والفتيات بواسطة التليفونات من مصائب خُلقية وجرائم اجتماعية​
 
جزاااااك الله خييير
الله يهديم يارب وشوووووله المكالمات برمضان وغير رمضان الله يصلح الحاااال بس
 
العنوان يقول: الحديث بين الشباب والفتيات يبطل الصيام.

هذا العنوان يا أخي يصلح عنوان لمقال وضعه ليبرالي في صحيفة ويرغب في كثرة قُرائه وأن يحُط فيه من قدر أهل العلم

إذا قرأت كلامي يا أخي فأنحصك خاصة وأنك في بداية مشوارك الدعوي(إن شاء الله) أن يكون ما تضعه مُفيداً وبطريقةٍ

واضحة مُبتعداً عن الإستفزاز، أسأل الله أن يسُرك بما تكتبُه يوم القيامة.​
 
المعصية حال الصــوم لا تُبطل الصــوم عند الأئمة الأربعة وإنما يُنقص من أجره

وفيه خــلاف ضعيف لابن حزم رحمه الله لا يُعرَّج عليه
أن مَن فعل المعصية عامداً ذاكراً حال الصوم فإن الصوم يَبْطُل وعليه القضاء

وكلام الشيخ الفوزان واضحٌ أنه قَصَد قولَ الجمهور

وأن المُهِاتفةَ بين الرجل والمرأة الأجنبيين يُنقص الصوم ولا يبطله

فليتَ أخانا المُشرف وفّقه الله يقوم بتعديل الموضوع

والله أعلم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى