المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة نسخة كاملة : بشائر المهدى المنتظر ((انه على الابواب ))


مغترب الشرق
11/4/1423 هـ, 04:43 مساءً
بسم الله الرحمن الرحيم
بحث قيم عن المهدى المنتظر
وسوف انقله لكم وفيه مالا يخطر على بال احد


الحمدلله رب العالمين والصلاة ولسلام على سيدنا محمد رسول الله وخاتم النبيين وعلى اله الطيبين الطاهرين .. وبعد :
كنت قد وعدتكم بطرح موضوع المهدى بين ايديكم وكنت انوى طرحه فى موا قع اخرى حبا واكراما لاخوة لى في الله ولازلت عند وعدى وكان الموضوع هو المهدى على عتبات الفتيكان ... وبعد مراجعة مابين يدى وما يطرح حاليا من تنبؤات وتحليلات بعيدة عن الواقع احيانا ومتناقضة احيانا اخرى ولما للامرمن اهمية لاسيما فى ظل ماتعيشه الامة الاسلامية من نكسات ... فكرت بطرح مختلف للموضوع ليشمل جوانب عدة ماكنت افكر بمجرد طرحها او الحديث عنها ..!!.
فجمعت وهيات المصادر والمراجع المختلفه حديثها وقديمها لاضيفها الى ماكنت جمعته او وصلت اليه او وصلنى من مراجع اخرى او بحوث خلال السنوات الماضية ... ثم كان من الاهمية بمكان الرجوع الى ماكتب او طرح من قبل الفرق الاسلامية الاخرى لنتبين الحقيقه رغم اختلاف وجهات النظر ...!!
ولم يبق على سوى المباشرة بالكتابه .. ثم ترددت مرة اخرى حتى كان التشجيع للبدء بذلك من صديق عزيز هو شخصية بارزة بعد ان اطلعته على مالدي .. فقال لى تذكر قولة تعالى ( لتبيننه للناس ولاتكتمونه ) ال عمران فتفاءلت خيرا .......!!!
ولكنى اوجست خيفة فى نفسى وتهيبت كثيرا لما لاقيته من هجوم شخصي .... كما ان كافة المعلومات المتعلقة بالمهدى من انباء الغيب التى لم تقع بعد بل آلت الى الامة من الاحاديث النبوية الشريفة ... ولكن مافى كتب صحاح الحديث الشريف كما تعلمون لم يجمع كل ماجاء عن سيد الخلق لاسباب نتطرق اليها لاحقا ... ولكنها جاءت فى كتب اخرى او مخطوطات ويبقى منها مايحتاج لاثبات صحته ... وووالخ !!!
ولكنى اتخذت القرار بطرح الموضوع للتصويت وكانت الغالبية العظمى تؤيد الامر .... مما زاد ثقتى ..... ومن هنا نبدا وعلى الله نتوكل..!!! :
هذه المرة سوف يختلف الامرفى طرح الموضوع عن سابقه المسيخ الدجال لعنه الله كليا .. من حيث ذكر المصادر والمراجع فى ثناياه ...!!

اما ماسوف نتناوله ان شاء الله تعالى خلاله فهو كالتالى :

و1- البنى الشرعية لنظرية المهدي بين الجدال والحجة فى الاسلام .
2- بيان سيد الخلق عليه الصلاة والسلام عن المهدي .
3- المهدي النسب الشريف والصفات المحمديه .
4- من طيبة الى مهبط الوحي وفجر جديد باعلان الخلافة .
5- ارض الكنانه وبدء الفتوحات .
6- جزيرة العرب وخروج السفياني.
7- اسيا المسلمة هل تعلن البيعة .
8- المغرب العربى وافريقيا حرب وسلم .
9- فتح المشرق الاسلامى وبدء دمار اميركا .
10- معركة البحر المتوسط وتحرير لبنان .
11- الاعداد لمعركة تل ذى المروج ( هرمجدون ).
12- بلد الاسراء والمعراج تحتفل بخليفة الاسلام .
13- سقوط دولة الاسرار ودخول اوروبا.
14- الدجال يعود الى خراسان والمحاولة الاخيرة .
15- عيسى عليه السلام يصلى خلف المهدى .
16- عالمية الاسلام وبدء عهد جديد .

مغترب الشرق
11/4/1423 هـ, 04:46 مساءً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم بلاء يصيب هذه الأمة حتى لا يجد الرجل ملجأ يلجأ إليه من الظلم فيبعث الله رجلاً من عترتي وأهل بيتي .فيملأ به الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجورا . يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض . لا تدع السماء من قطرها شيئاً إلا صبته مدرارا. ولا تدع الأرض من نباتها شيئاً أخرجته حتى يتمنى الأحياء الأموات يعيش في ذلك سبع سنين أو ثمان أو تسع ) أخرجه الحاكم
شاع الاعتقاد بحتمية ظهور المنقذ والمخلص وانتشر فى كافة ارجاء المعمورة واخذ اشكالا مختلفه ولكنها تتعلق بالمآل بذات الفكرة...!! وسلمت بفكرة ظهوره كافة التيارات الكبرى فى كافة المجتمعات البشرية .... بمختلف اصولها سواء الديانات السماوية الثلاث او غيرها من اتباع الملل الاخرى الغير سماوية .... اذن الفكرة موجودة عامة !!
ويتعذر على اى باحث موضوعي منصف فى مجال الفكر السياسي العالمى ان يتجاهل حجم ومدى شيوع هذا الاعتقاد وانتشاره حيث يجد له موقعا فى كافة العقائد والاديان... ومن الصعب تصور ان هذا الاجماع شبه العالمي على الفكرة الرئيسيه قد حدث جزافا او انه وليد وهم او خرافة او اسطورة او انه كان صدفة ....
وكنا قد تحدثنا عن بشئ من التفصيل في موضوعنا المسيخ الدجال عن دور هذا اللعين في استغلاله ذلك لترسيخ الفكرة في نماذج للديانات الوثنيه او اللاسماوية او تحريف الاصول فى الديانات السماوية اليهودية او المسيحية وحتى الاسلامية ( عدا مسلمي السنه ) .....!! وقد برع في ذلك بشكل مدهش ولكن الملفت للانتباه ان اصحاب تلك المعتقدات والديانات عدا المسلمين السنه فقط ...!!!
غالبا قد امنوا بفكرة ظهور اشخاص كانوا معروفين بعدما اختفوا في ظروف اكتنفها الغموض ... ويكون ظهورهم لغايات الانقاذ وتحقيق اهداف يتوقف تحقيقها على وجودهم بالذات ....!!
وسوف اتنحى عن هذا الحديث جانبا لانه لايروق للبعض ..!! ونعود الى صلب موضوعنا وهو ان الاختلاف الجوهري بين كل هذه العقائد والديانات فى التفاصيل وهذا الاختلاف ناتج عن وضوح او غموض فكرة الظهور فى اذهان معتنقيها ...؟؟
فالبعض يرى ان مهمة هذا المنقذ تنحصر فى انقاذ هذا المجتمع او ذاك فهو منقذ خاص لجماعة من الناس من حيث المبدأ !!
بينما يرى البعض الاخر بان مهمته منصبة على انقاذ العالم كله انقاذا شاملا واقامة دولة عالمية تحقق العدل المطلق والرخاء التام والاكتفاء الذي لاعوز معه والسعادة لجميع الجنس البشري .....
ولم نرى مثل هذه الرؤيا الشموليه الا في الديانة الاسلامية التى غطت نظرية ظهور المهدي تغطية كاملة ... بل واكرم الله هذه الامة بان يصلى عيسى عليه السلام خلف المهدي عند نزولة في اخر الزمان ...!! وبناء على ذلك سوف نستثنى من حديثنا كل الملل والنحل والمعتقدات لاننى كما يعلم الغالبيه تناولت ذلك مسبقا ..!! وسوف يكون حديثنا هنا عن مهدي امة الاسلام فقط ونستعين بالله .

..واقول ان الاعتقاد بالمهدي احتل مكانة بارزة فى الاسلام كدين وشق طريقه بيسر وسهولة الى قلوب كل المسلمين وعقولهم واعتبروه جزءا من عقيدتهم الاسلاميه ... ورغم اختلاف منابتهم واصولهم وتوجهاتهم السياسيه وثقافتهم الدينيه المختلفه يعتقدون بحتمية ظهور المهدي من عترة النبي الكريم وان عهده من ازهى العهود وبه ينشر الدين في العالم كله وقد اعترف بهذا حتى المتشككين بهذا الاعتقاد وسوف ناتى الى ذلك تفصيلا ...!!.
ولقد ادرك الحكام الذين استولوا على قيادة الامة طوال التاريخ السياسي الاسلامي خطورة هذه الفكرة على حكمهم وقدرتها الفائقه على شق طريقها الى قلوب المسلمين .... فانقسموا قسمين قسم سخروا كافة موارد الدولة التى استولوا علي قيادتها للتشكيك بالفكرة الاساسية تمهيدا لاقتلاعها من جذورها ... يقول ( مسؤول باحدى كبريات الدول العربيه الاسلاميه في تصريح له سوف نبقى حكام هذه البلاد الى ان يرث الله الارض ومن عليها ) ..!!
وقسم استغلها لصالحه وادعى نسبه الى بيت النبوة ( بل ان هناك من ادعى علنا انه المهدى ) لكسب ود شعوبهم من ناحية .. والقضاء على اي محاولة متوقعة من اى كان !!
.. ومع ان الحكام قد نجحوا باخضاع الامة لمشيئتهم الاانهم قد فشلوا فشلا ذريعا باقتلاع الاعتقاد بالمهدي من قلوب الناس وعقولهم بل ان هذا الاعتقاد كان يترسخ ويتجذر طرديا كلما زاد ظلم الحكام وبطشهم ويزداد المسلمون يقينا بحتمية ظهور المهدي !! وتوارثت الاجيال هذا الاعتقاد وتوارثت صلته الحميمة بالدين الاسلامي . ..
لقد استمد المسلمون الاعتقاد بالمهدي واستقوه من منبع او مصدر واحد وهو الاسلام ....... فالاسلام هو الذي جاء بنظرية المهدي بكل تفاصيلها وكلياتها .... ويعنى الاسلام على الصعيد القانوني او الحقوقي كل ماجاء به القران الكريم , وبيان النبي للقرآن سواء كان بالقول او الفعل او التقديروهو السنة النبوية المطهرة ... وكلا المصدرين ايضا كان المنبع الوحيد للاعتقاد بالمهدي وعلى ذلك اجمع المسلمون ....(( الى هنا وانا اقصد بالمسلمين.. سنة وشيعه ))
هذه مقدمة بسيطه لحديثنا وهوالبنى الشرعية لنظرية المهدي بين الجدال والحجة فى الاسلام ....

مغترب الشرق
11/4/1423 هـ, 04:54 مساءً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
تحيه للجميع وشكرا لكل من اعطى من وقته ولو القليل لمشاركتنا ....
الاخ المشوك .. شكرا لك ولكن ان تعلم اننى لا اخاف الا الله تعالى .... وما تطرقت اليه هنا خاصة امور يعيها الجميع ويعرفون من اقصد .. والامر هنا ليس فيه ما يوجب التصريح انما سوف تجد مستقبلا ما يستحق ان اصرح به ....!! .. ولكنني اتلمس بين السطور امور لاادري ماذا تقصد بها ...؟؟؟
ارجوا ان تنتظر ... وان كنت تقصد موضوع المسيخ الدجال فقد توقفت في جزء محدد منه لانه يربتط بحديثنا عن المهدى هنا .. وسوف تجده .. والموضوع لازال واسال الله ان يعينني واتمه ..!!
الاخ روح انسان .. شكرا لك ولكن يجب ان تعلم ان اسباب تاخرنا عن الامم هو ..
فماذا نناقش اكثر مما ذكره علماءنا ..!!!
ليس لان ماقالوة غير صحيح استغفر الله ان اقول ذلك .. ولكن اليست هذه الامم اخذت كلام علماء الاسلام ودرسته وحللته ووصلت الى ماوصلت اليه ... لو اعدت قراة كلامى منذ البدايه لعلمت ان السيد داموس المتنبئ الكذاب المشهور فى العالم مابنى تنباته الاعلى ماوجد من مخطوطات لعلماء المسلمين ...!! السنا اولى ان نناقش ونستنتج ونتعلم او على الاقل ان ننشر ماجاء به علماءنا الافاضل ... اليس اعجاز كتاب الله وسنة نبيه يتضح يوما بعد يوم مما يثبت ايماننا ويشجعنا على البحث والاستنتاج ....
البنى الشرعية لنظرية المهدي بين الجدال والحجة فى الاسلام .........!!!
نظرا لاهمية موضوعنا هذا الذي اتمنى ان يوفقنى الله فى ان يشمل جوانب عدة مهمه ... اثرت ان نبدا بالحديث عن البنى الشرعيه للاعتقاد بالمهدي وذلك من خلال عرض وجهات نظر المسلمين سنة وشيعة ليكون الجميع على بينه وتصحيح بعض المعتقدات الخاطئه عند البعض لذا اتناول هنا المهدي عند الشيعة ليكون التفصيل فيما بعده واضحا ...... !!!
اجمع الشيعة ان اهل بيت النبوة وآل محمد هم المصدر الموثوق لعلمي النبوة والكتاب سمعوا ووعوا رسول الله وهو يتحدث ويؤكد وبكل وسائل التاكيد ويبين وبكل طرق البيان حتمية ظهور المهدي المنتظر وانه صلى الله عليه وسلم ركز على هذه الحتمية تركيزا خاصا واعطاها عناية خاصة واجمعوا ايضا على صحة تواتر هذه الاحاديث عندهم وانها قد الت اليهم من النبي كابر عن كابر وتناقلتها اجيالهم المباركه جيلا بعد جيل كماهي واعتبروها من الكنوز والنفائس النادرة التى تسموا بطبيعتها عن التعديل والتحريف ... واجمعوا ايضا ان اهل بيت النبوة يعتبرون الامام المهدي العظيم او الامام الثانى عشر من عمدائهم او عظمائهم او ائمتهم وان ظهورة ترتيب وقدر الهي محتوم ولامفر من حدوثه ... وابعد من ذلك فان الشيعة اعتبروا الامام المهدي ثاني عشر الائمة الذين اهلهم الله واعدهم لقيادة الامة وامر رسوله بان يعلن اسماهم مع الامر الالهي بتاميرهم وامامتهم وان رسول الله قد بلغ مااوحي اليه من ربه فاعلن الامر الالهي بامارتم وسماهم باسمائهم وتسعة منهم يوم ذاك لم يولدوا بعد وحدد زمان كل واحد منهم وامر المسلمين ان يسمعوا ويطيعوا واعتبر القران هو الثقل الاكبر وائمة اهل بيت النبوة هم الثقل الاصغر الذي عناه الرسول الكريم ... ويقولون ان المسلمين لم يسمعوا ولم يطيعوا لانهم غلبوا على امرهم فعرفوا الحق بقلوبهم ولم تقوا السنتهم وايديهم على تغيير النقيض المفروض بالقوة والتغلب ...!!!
ومايعنينا هنا ان الشيعة موقنون ان الامام المهدي موجود الان بالفعل وسيظهر حتما باللحظة التي امره الله بها ووقت ظهوره كالساعه علمه عند الله وحده ... وهم يعتبرون هذا الاعتقاد جزءا لايتجزأ من عقيدتهم الدينية الاسلامية والسمة البارزة المميزة لمذهبهم من دون المذاهب فمن لايعتقد بذلك فليس منهم ...!!
ومما سبق فنحن نتفق معهم فى جزء منه ونختلف معهم في اجزاء كثيرة ولست في مقامي هذا احتاج الى التفصيل فى ذلك ..!! فانا اعرف وانتم تعرفون مانتفق عليه ومانختلف فيه...!! ولكن اهم مانختلف فيه سوف اسوقه هنا بسؤال مهم عن من يكون المهدي المنتظر عند الشيعة ؟
ولن اذهب بكم بعيدا في البحث عن الجواب الذي تلمسناه من خلال ماسبق ولكن هم يحددونه بالاسم وتعالوا معى نطالع ماكتبته ايديهم عنه :
قال المجلسي في كتابه ( بحار الأنوار ) متحدثا عن الإمام المهدي
كان مولده ليلة النصف من شعبان سنة خمس و خمسين و مائتين و كان سنه عند وفاة أبيه العسكري خمس سنين.....و بذا فإن ولادة الإمام محمد بن الحسن كانت في عهد الخليفة العباسي المهتدي مرحلة الفتن و الاضطرابات،التي وصفها الطبري بقوله :...و كانت ولايته( أي المهتدي العباسي) والدنيا كلها من أرض الاسلام مفتونة.... لقد ولد الإمام في كنف أبيه الحسن بن علي العسكري،فأحاطه بالرعاية و السرية التامة خوفا عليه،و تنفيذا لوعد الله و عهده،الذي توارثوه عن جدهم رسول الله .

ذكر الصدوق في كتابه إكمال الدين و تمام النعمة عن ماجيلويه عن حمزة ابن أبي الفتح،قال : جاءني يوما،فقال لي:البشارة ولد البارحة في الدار مولود لأبي محمد و أمر بكتمانه قلت :و ما اسمه قال :سمي بمحمد و كني بجعفر .
و أخرج الصدوق،عن أبي العباس،أحمد بن عبد الله بن مهران،عن أحمد بن الحسن ابن إسحاق القمي قال: لما ولد الخلف الصالح ورد من مولانا أبي محمد الحسن بن علي،على جدي أحمد بن إسحاق كتاب و إذا فيه مكتوب بخط يده الذي كان يرد به التوقيعات عليه:ولد المولود فليكن عندك مستورا عن جميع الناس مكتوما فإنا لم نظهر عليه إلا الأقرب لقرابته و المولى لولايته أحببنا إعلامك ليسرك الله به كما سرنا..
وروى الصدوق أيضا:أن أحمد بن إسحاق قال:
سمعت أبا محمد،الحسن بن علي العسكري يقول :الحمد لله الذي لم يخرجني من الدنيا حتى أراني الخلف من بعدي،أشبه الناس برسول الله خلقا و خلقا يحفظه الله تبارك و تعالى في غيبته ثم يظهره فيملأ الأرض عدلا و قسطا،كما ملئت جورا و ظلما ...

نقل الأربلي في كتاب كشف الغمة عن إبن الخشاب صاحب كتاب مواليد الأئمة عن إبراهيم صاحب أبي محمد،أنه قال: وجه إلي مولاي أبو الحسن بأربعة أكبش و كتب إلي:بسم الله الرحمن الرحيم عق هذه عن ابني محمد المهدي و كل هناك،و أطعم من وجدت من شيعتنا .
.
و تحدث الشيخ المفيد عن وفاة الإمام الحسن العسكري والد الإمام محمد بن الحسن المهدي،فقال : وخلف ابنه المنتظر لدولة الحق و كان قد أخفى مولده و ستر أمره لصعوبة الوقت و شدة طلب سلطان الزمان له و اجتهاده في البحث عن أمره و لما شاع من مذهب الشيعة الإمامية فيه وعرف من انتظارهم له فلم يظهر ولده في حياته و لا عرفه الجمهور بعد وفات .
إن هذه المجموعة من الروايات تتفق جميعها مع الروايات الواردة في المصادر السنية على أن المهدي ( وسوف نعود الى ذلك تفصيلا) :
1ـ من ولد فاطمة.
2ـ من ولد الحسين.
و هذا ما يؤكده المسلمون جميعا بمختلف مذاهبهم و آرائهم،إلا أن الشيعة الإمامية أتباع أهل البيت وكما قرأنا في هذه المجموعة من الروايات،يعتقدون بالاضافة إلى ذلك أن الإمام المهدي هو:
*محمد بن الحسن العسكري بن علي بن محمد بن علي بن موسى بن جعفرالصادق بن محمد بن علي السجاد بن الحسين بن علي بن ابي طالب , حفيد النبي الكريم وحفيد ابنته البتول الزهراء الهاشمي ويكنى بابى القاسم , وقد نهى ائمة الشيعة عن ذكر اسمه خوفا عليه فعرف بمجموعة من الاصطلاحات منها الصاحب , القائم , وصاحب الزمان وصاحب الدار والحضرة المقدسة والرجل والغريم (كتاب فى رحاب ائمة اهل بيت النبوة لمحسن الامين) .
و أن عمره عند وفاة أبيه كان خمس سنوات.
*و أنه،و بمشيئة إلهية،كانت له غيبة و انقطاع و اختفاء،و أن غيبته كانت بمرحلتين:
و1ـ مرحلة الغيبة الصغرى : وكان خلالها يتصل به أربعة سفراء متعاقبين انتقاهم ابوه....!!!
2ـ مرحلة الغيبة الكبرى : قد انقطع فيها اتصاله عن الأمة،بعد أن أخبرها بذلك،و وجهها بالرجوع إلى الفقهاء، حتى تتهيأ له ظروف الظهور وممارسة مهمة الإصلاح الإسلامي الكبرى وإقامة دولة العدل الإلهي المنتظر وجاء انه يحضر المواسم سنويا فيرى الناس ويعرفهم ويرونه فلايعرفونه .
سوف اتوقف هنا لان هناك تفاصيل يمكنكم الرجوع اليها فى كتب الشيعة التى فيها العجب وهناك من علماء الاسلام الاجلأ من الف وكتب في الرد على ماسبق بالحجة والبيان مايمنكم الرجوع اليه ولكنني اعود لاطرح اسئلتي التي لاتروق للبعض وهي ....
من هو الذي اوجد هذا الاعتقاد بالغيبة الصغري والغيبة الكبرى ؟
من هو الذي عين هؤلا السفراء المتعاقبين الذين كانوا يتصلون به ؟ ومن هم ؟؟؟
ولماذا الغيبه ؟؟؟ واين في خراسان ؟؟؟ ام في السرداب ؟؟؟؟
اليس فى الامر ريبه ؟؟ انه ليس مجرد معتقد عادى ؟؟ اليس مخطط له وبدهاء ؟؟؟؟
تريدون كالعادة الاجابات مني ووالله ان فيكم من هو اعلم مني ...!! ولكن لاادري لماذا البعض دوما يحاول تجاهل الحقايق او الابتعاد عنها ... وكان لسان حالهم يقول : كل هالكلام نعرفه ؟ ونسوا ان الاكثرية تجهله ولاتعلمه ... عموما اورد لكم غيضا من فيض وعليكم البحث والتدقيق والاستنتاج لكي تجدوا الحجة والدليل ... فلايكفي ان نعرف خطا المعتقد لانه خطأ .... فهم يرون انهم على حق بماوصل اليهم من علمائهم .... ولو... اقول... لو...عدتم الى موضوعنا السابق عن المسيخ الدجال بقراة متانيه وقراتم ماخطته ايدي ائمتهم بعد ذلك لوجدتم العجب فى الاجابة على تساولاتى السابقه !
انظروا الى هذا الفيض من ماحدثهم به ائمتهم :
جاء فى معجم احاديث المهدي وفي كتاب الغيبه للطوسي والغيبة للنعماني وغيرها الكثير....... عن ال البيت وهم من معظمه برأ
قال الامام علي ( اماوالله لاقتلن انا وابناي هذان وليبعثن الله رجلا من ولدي في اخر الزمان يطالب بدمائنا به , وليغيبن عنهم تمييزا لاهل الضلالة ويقال عنه مات او هلك بل في اي واد سلك ) .. وقوله ( والتاسع من ولدك ياحسين هو القائم بالحق وعندما سئل : هل هو كائن ؟ اقسم الامام علي بانه سيكون وانه ستكون للمهدي غيبه وحيرة لايثبت فيها على دينه الاالمخلصون ) ..
وقال الامام زين العابدين بن علي : تخفى ولادته عن الناس وان لصاحب هذا الامر غيبتان ... وقال الامام الباقر : لقائم اهل محمد غيبتان احداهما اطول من الاخري .... وقول الامام جعفر عندما سئل عن الغيبة فقال : لامر لم يؤذن لنا في كشفه لكم .وقال ايضا : لان وجه الحكمة من ذلك لاينكشف الابعد ظهوره ... !!!
ويزداد العجب عندما يروون عن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب حول هذا الموضوع ... ( ان في القائم من ال محمد شبعا من خمسة من الرسل : يونس بن متى ويوسف بن يعقوب وموسى وعيسى ومحمد صلوات الله وسلامه عليهم .. فاما شبهه من يونس فرجوعه من غيبته وهوشاب بعد كبر السن .. واما شبهه من يوسف فالغيبة عن خاصته وعامته واختفاوه من اخوته واشكال امره على ابيه مع قرب المسافة بينه وبين ابيه واهله وشيعته ... واما شبهه من موسى فدوام خوفه وطول غيبته وخفاء ولادته وتعب شيعته من بعده مما لقوا من الاذى والهوان الى ان اذن الله عز وجل فى ظهورة ونصره ... واما شبهه من عيسى فاختلاف من اختلف فيه ..واما شبهه من جده المصطفى فخروجه بالسيف وقتل اعداء الله ....) ....) والمعنى ان الامام المهدي ليس اول من يغيب وانه ليس في الغيبة عجب ..!! ولكنه والله العجب وكل العجب
ونتابع .. يقولون ايضا انه ورد في الحديث
( ان المهدي اذا خرج كان في سن الشيوخ ومنظر الشبان ) .. ( القائم من ولدي يعمر عمر الخليل عشرين ومائة سنه ثم يغيب غيبة فى الدهر ويظهر فى صورة شاب ) .. ..
جاء في كلمة لحاهام يهودي كبير ( نسيت اسمه وسوف ابحث عنها بين اوراقي وانقلها لكم كاملة او لعل منكم من يعرفها وينقلها لنا .. ) يتحدث عن عودة ملكهم المنتظر ويصفه انه يعود شابا فى سن الشيوخ بل ان عمره مئات السنين لانه ليس مجرد ملك عادى بل اله ... !!!
وقولهم عن الباقر ( اذا ظهر القائم ودخل الكوفة سبعين الف صديق في اصحابه وانصاره ) ... وقولهم عن الامام جعفر الصادق ( انما سمي قم لان اهله يجتمعون مع قائم ال محمد ويقومون معه ) ..( وانه يخرج ومعه الياس والخضر واهل الكهف ) ...وعنه ( مامن معجزة من معجزات الانبياء والاوصياء الاويظهر الله تعالى مثلا فى يد قائمنا لاتمام الحجة على الاعداء ) ... !!
هناك الكثير والكثير مما يطول ذكره ويتطاولون بالكذب فيه حتى على سيد الخلق عليه الصلاة والسلام وآل بيته ...والله اعلم .
واترك التحليل والاستنتاج والربط والايضاح والاضافة منكم ولكم ...!!!


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
كنت اشرت فيما سبق الى الاتي جاء في كلمة لحاهام يهودي كبير ( نسيت اسمه وسوف ابحث عنها بين اوراقي وانقلها لكم كاملة او لعل منكم من يعرفها وينقلها لنا .. ) يتحدث عن عودة ملكهم المنتظر ويصفه انه يعود شابا فى سن الشيوخ بل ان عمره مئات السنين لانه ليس مجرد ملك عادى بل اله ... !!!
وبعد بحث وجتها ولله الحمد وهي :
خطاب للحاخام اليهودي حرب الياس وهو كاهن اليهود الاعظم فى بلاد الاسبان في اجتماع لحاخامات يهود المغرب في 9 فبراير سنة 1992 م بمقر المجلس الاعلى لدار الافتاء اليهوديه بمدينة الرباط ويقول فيه : (( ان شكل المهدي الذي يدعيه المسلمون شكل يهودي لاعربي والدليل انهم يقولون فيما يقولون عن وصفه : ( انه عربي الوجه يهودي الجسم ) .. ان مهدي اخر الزمان هو مسيحنا المنتظر الذي حراسته ملائكة .. ووجهته يهوديه ..ويبدو فى العمر شابا وسط اربعينية وخمسينية .. والسن الحقيقي له اكبر من السبعين ان لم يكن اكبر من المائة .. بل اكبر من الالاف لانه اله .. انه رسول السلم وجبار الجبابرة .. انه المسيح الحقيقي لمن ينتظرون المسيح .. ))!!!
لعن الله اليهودالمزورين واتباعهم .. انظروا انه ابدل كلمة اسرائيلى الى يهودي ( التى وردت فى حديث للرسول اورده للطبراني عن صفات المهدي ) وسوف اتي الى ذكره لاحقا .....

مغترب الشرق
13/4/1423 هـ, 03:12 مساءً
يرفع للفائده