المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة نسخة كاملة : توصيات للمحافظة على الكاميرا الرقمية ..


الجدعان
17-06-2006, 12:09 PM
أثناء تجولي في الشبكه كالمعتاد وجدت مجموعه من التساؤلات بخصوص الكاميرا الرقميه

اتمنى تستفيدو منها

===============

تعليمات يمكن اتباعها ببساطة لاطالة عمر الكاميرا الرقمية ومنع سرقتها.

إن الكاميرات الرقمية مكلفة وكذلك الكماليات وقطع الغيار اللازمة لها. فلم تغامر بأن تتعرض الكاميرا للسرقة أو التحطم؟ اقرأ ما يحتويه التحقيق التالي من معلومات حتى تتجنب نفقات إصلاح الكاميرا الرقمية أو استبدالها.



س: أنفقت الكثير من المال على الكاميرا الرقمية. كيف يمكن أن أتجنب سرقة الكاميرا أو تحطمها؟



ج: إذا لم تكن تكسب عيشك من الكاميرا الرقمية يمكنك أن تحصل على وثيقة تأمين من نفس الشركة التي تؤمن على منزلك وسيارتك. وستكون وثيقة التأمين خاصة بالكاميرا ويتوقف مبلغ التأمين الذي ستحصل عليه على السعر الاجمالي للكاميرا والمبلغ الذي توافق أن تدفعه تحسبا لوقوع أضرار بالكاميرا.



وقد لا تغطي هذه الخطوات سعر الكاميرا إذا كنت مصورا محترفا. ولكن عادة ما تقدم شركات التأمين عروضا خاصة للمصورين المحترفين وقد يؤمن على الكاميرا الخاصة بك بمقتضى إحدى هذه العروض.



وعندما توافق على إحدى هذه العروض يجب أن تعد قائمة كاملة تشمل كل التفاصيل الخاصة بالكاميرا ولا تنس أن تحدث القائمة كلما اشتريت أو بعت كاميرا جديدة.



س: وكيف يمكنني أن أحمي عدسات الكاميرا الرقمية؟



ج: إذا كان لعدسة الكاميرا غطاء يمكنك أن تستخدمه. وليس من الضروري أن تفرط في المحافظة على العدسة باستخدام الغطاء عقب التقاط كل صورة ولكن ينبغي أن تستخدمه عند حفظ الكاميرا بعد انتهاء العمل. وأغطية العدسة بأنواعها المختلفة لا تحميها فقط من الخدشات التي قد تحدث عفوا بل تقيها أيضا من الاضاءة الشديدة التي تقلل من وضوح الصورة. وعدسات الكاميرا قد تخدش بسهولة ولذا فإن الحفاظ عليها مكلف.



وتتوفر مرشحات لمختلف أنواع العدسات تساهم في الحفاظ على نقاء الصورة. ويمكن شراء تلك المرشحات التي تقي من الاشعة فوق البنفسجية من معظم متاجر التصوير الفوتوغرافي. وتستخدم تلك المرشحات أساسا لحماية السطح الامامي للعدسة.

إلا أن الكاميرا الرقمية المضغوطة لا تحتاج إلى حماية العدسات حيث إن معظمها يحتوي على عدسة تنكمش عائدة إلى داخل الكاميرا عند الانتهاء من استخدامها.



س: أعتزم قضاء عطلة في منطقة معروفة بانتشار عمليات السرقة في شوارعها. أريد أن ألتقط صورا هناك دون أن تسرق مني الكاميرا. ماذا أفعل؟



ج: حاول ألا تضع الكاميرا في حقيبة مكتوب عليها بكل وضوح "كاميرا" ولكن ضعها في حقيبة قديمة أو ما يشبه ذلك.



واستخدم شريط غير مسجل عليه العلامة التجارية إذا كنت تحمل الكاميرا حول عنقك حيث إن معظم الكاميرات الحديثة تأتي مع شريط مكتوب عليه بالخط البارز كلمات مثل "كانون ديجيتال" أو "نيكون ديجيتال". وأنت لست في حاجة إلى مثل هذه الاعلانات.



استخدم ذكاءك وكن على دراية بطبيعة البيئة المحيطة بك. إذا كنت شارد الذهن وتحمل الكاميرا على كتفك دون حرص ستكون هدفا سهلا للصوص.



وحاول إذا أمكن أن تتحدث مع أشخاص ذهبوا إلى المكان الذي ستزوره من قبل. وربما يكون الوضع مختلف عما تتصور حيث قد لا تصاب بكل هذا الخوف من السرقة.



س: وماذا عن متانة بطاقة "كومباكت فلاش" التي تحفظ الصور؟ هل يمكن أن أضعها في جيب سروالي أم يتعين على أن أضعها في حقيبتها الواقية؟

ج: يجب أن تستخدم الحقيبة الواقية ما دامت البطاقة خارج الكاميرا. وبشكل عام إن بطاقة "كومباكت فلاش" أو أجهزة الحفظ الاخرى هي أكثر متانة من الاقراص الصلبة المصغرة ولكن ذلك لا يعني أنها لا يمكن أن تتحطم. ويمكن لبعض القاذورات والاتربة أن تستقر في الفتحات الصغيرة للبطاقة التي تسمح للمستخدم بالتقاط الصور. ومن المعروف أن أي ارتجاجات أو ضربات قوية من شأنها أن تدمر البطاقة بحيث لا يمكن إصلاحها.

الجدعان
19-06-2006, 03:17 AM
يبدو أن مثل هذه المواضيع لاتجد رواجا هنا ..
فلم يرد أي شخص بل لم يقرأ الموضوع سوى عدة أعضاء ..

شي غريب
يبدو أنني سأحذف الموضوع ..

الــنــهــيــم
19-06-2006, 03:42 AM
لا وش دعوه يابوجدعان الله يخليك ..

نقل رائع وموفق ..

:)

الفارس الملثم
19-06-2006, 04:21 AM
جميل عزيزي أبا إياد ..

معذرة فلم أرى الموضوع إلا للتو ..

A Z Z A M
20-06-2006, 12:03 AM
مشكور يا أ. الجدعان .. :)



معلومات قيمة ومفيدة .. :)

al7nooooon
20-06-2006, 11:26 PM
توصيات جميلة شكراً أبو إياد سنعمل بها إذا رزقنا الله كميراه :)

معذرة على التأخر في الرد فلم أكن في بريدة الثلاث أيام الماضية :)


إبراهيم

أبو نادق
04-07-2006, 04:27 AM
مشكور أخوي الجدعان على هذه المعلومات الرائعه !!!!!!

مع أني لا أملك كاميرا رقمية ...........

الجدعان
14-07-2006, 12:29 AM
أشكركم جميع إخوتي
على تفاعلكم وردودكم